البوابة:
2024-10-05@06:59:41 GMT

الاردن: محلات تحمل اسم مسافة الصفر بعد منع 7 اكتوبر

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

الاردن: محلات تحمل اسم مسافة الصفر بعد منع 7 اكتوبر

بعد ان منعت السلطات الاردنية تسمية متاجر ومحلات تجارية باسماء سياسية، وكان اخرها انزال لوحة تحمل اسم 7 اكتوبر عن واجهة احد المطاعم في الجنوب الاردني، فقد اعلن احد التجار تسمية اسم مؤسسته مسافة الصفر 

اقرأ ايضاًاردنيون يردون على منع اسم 7 اكتوبر بالتندر وافتتاح عشرات المحلات

الاسم الجديد كان قد تحول الى تريند على نطاق واسع بعد ان نقلت كاميرات الاعلام الحربي صورا لـ عناصر المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وهم يدكون اليات ومجنزرات قوات الاحتلال من مسافة الصفر او عندما كان يتم الصاق عبوة ناسفة بالمدرعات الاسرائيلية 

صاحب المحل الجديد اسمه صالح السعود المحارمة من مدينة سحاب ، قال انه استوحى اسم مؤسسته التجارية من متابعته للاخبار وتحليلات اللواء الاردني على قناة الجزيرة فايز الدويري، اشار الى انه اسم يعتز به كل الاردنيين ، ويعبر عن تعاطف الاردنيين مع ابناء غزة وهو اضعف الايمان بالاضافة الى دلالة على خدماتنا للجمهور 

وقال المحارمة ان هناك سعادة لدى الزيائن وتفاعل ايجابي بعد اطلاق اسم المسافة صفر كونه كان مفاجأة ، وهو اسم في هذه الظروف مفخرة وانجاز عربي في هذه الظروف السيئة 

لم يفت صاحب المتجر الذي يختص بعمليات الدفع الالكتروني ان يضع المثلث الاحمر فوق بعد اللافتات لجلب انتباه الزبائن 

 

يا نشامى #الأردن، #المسافة_صفر ????بأنتظاركم .

.

إعلان غير مدفوع لتعزيز كل خطوة في سياق معركة الوعي ????

???? يا رفاق تحت هذه التغريدة ممكن تضعوا لنا كل المحلات التي استوحت اسمها من هذه المعركة، خلونا ندعمها ونعززها.. pic.twitter.com/QjwPhjP0kf

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) January 29, 2024

 

واغلقت السلطات الاردنية مطعم يحمل اسم 7 اكتوبر في منطقة المزار بمدينة الكرك ومنعت ترخيص الاسم كونه يحمل دلالة سياسية 

جاء المنع وحظر الاسم في اعقاب احتجاجات من سلطات الاحتلال الاسرائيلي ، وأعلن مالك مطعم يحمل اسم 7 أكتوبر – 7 October عن تغيير اسمه بعد مرور أقل من 48 ساعة على افتتاحه في محافظة الكرك جنوبي الأردن.

وكشف مالك المطعم نبيل الصراريرة، في بيان رسمي نشره عبر الصحفة الرسمية للمطعم في منصات التواصل الاجتماعي، عن الأسباب التي دفعته لاتخاذ هذا القرار.

وقال الصرايرة في بيانه بأنه لم يحصل على ترخيص رسمي من الجهات المسؤولة في بلاده عن الاسم التجاري للمطعم.

وقال في بيانه: "السابع من أكتوبر تاريخ مشرف وسوف يبقى في صدورنا وقلوبنا محفورا إلى الأبد، لم أكن أبحث عن الشهرة، ولا أبحث عن تيرندات ولا تسويق ولا دعايات، وأنا اليوم فخور بنفسي، واعتز أنني قمت بهز الكيان الهش من خلال اسم مطعم شاورما وأثرت الرعب في قلوبهم ولو على الأقل لمدة يومين". 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية تبعث كمية من الضوء

اكتشف تلسكوب “جيمس ويب “الفضائي، مجرة في الكون غير عادية ذات سحابة غازية تبعث كمية من الضوء، وأشكال أخرى من الموجات الكهرومغناطيسية تعادل ما تبعثه نجومها.

ويشير هذا الاكتشاف إلى وجود عدد كبير جدا من النجوم الكبيرة والساخنة في المجرات الأولى للكون. وفي هذا الصدد، قال هارلي كزتا، الباحث في جامعة أكسفورد: “نعلم أنه لا توجد في هذه المجرة نجوم أولية يتكون جوفها من الهيدروجين النقي والهيليوم. وفي الوقت نفسه، تختلف النجوم في هذه المجرة تماما عن تلك النجوم التي نعرفها في مناطق الكون القريبة منا”، مشيرا إلى أن دراسة هذه النجوم الغريبة ستساعد على فهم كيفية تغير مجموعات النجوم في المجرات عندما اكتسبت مظهرها الحديث.

وتوصل الباحثون إلى هذا الاستنتاج من خلال دراسة صور المجرة القديمة “GS-NDG-9422” الواقعة في كوكبة الثور على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية.

واكتشف العلماء عند البدء بدراسة طيف هذه المجرة القديمة أنها تحتوي على عدة سحب كبيرة من الغاز، تنتج ضوءا مرئيا وأشعة فوق بنفسجية أكثر بكثير من النجوم الموجودة في مجرة “GS-NDG-9422”. وحدث ذلك نتيجة لامتصاص ذرات الهيدروجين الموجودة في هذه السحب لجزيئات الضوء عالية الطاقة ذات الأطوال الموجية القصيرة وإعادة بثها بترددات أخرى.

وأشار الباحثون إلى أن مصادر الطاقة لهذا الإشعاع هي على الأرجح النجوم الكبيرة والساخنة التي تتجاوز درجة حرارة سطحها 80 ألف درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • موعد شهر رجب بعد بدء شهر ربيع الآخر.. «احسب كام يوم على رمضان»
  • ‏ما سبب تسمية شهر ربيع الآخر بهذا الاسم؟.. “خالد الزعاق” يوضح
  • 30 بالمئة تراجع الطلب على الشقق في الاردن
  • "الجوازات" توضح الإجراءات التي تُتخذ عند فقدان الإقامة
  • أسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • مع فتح محلات الصرافة.. أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني
  • القسام تنشر تسجيلا لاستهداف دبابة وناقلة جند في رفح (شاهد)
  • بالصورة.. أول مولود في العراق يحمل اسم نصر الله
  • تلسكوب “جيمس ويب” يكتشف مجرة قديمة على مسافة 12.8 مليار سنة ضوئية تبعث كمية من الضوء
  • من مسافة قصيرة.. الجيش الإسرائيلي: قتلنا عناصر من حزب الله