شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن السعايدة مطار الملكة علياء يشرع بتركيب أجهزة كشف إشعاعي، تم فحص2468 عينة إشعاعيا في المنافذ الحدودية باستخدام الاجهزة المحمولة منذ بداية 2023أجرى رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السعايدة: مطار الملكة علياء يشرع بتركيب أجهزة كشف إشعاعي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السعايدة: مطار الملكة علياء يشرع بتركيب أجهزة كشف...
تم فحص2468 عينة إشعاعيا في المنافذ الحدودية باستخدام الاجهزة المحمولة منذ بداية 2023

أجرى رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، جولة تفقدية في المنافذ الحدودية بمنطقة جسر الملك حسين ومعبر وادي الاردن والمنطقة الحرة الاردنية- السورية المشتركة ومركز حدود جابر، بهدف تعزيز عمليات الرقابة والتفتيش على المنافذ الحدودية في المملكة، لمنع دخول أو خروج أي مواد أو مصادر ملوثة إشعاعيا بنسب تفوق الحد المسموح به.

ً : أفضل شركات تداول مرخصة ومضمونه في السعودية 2023

كما هدفت الزيارة لمنع الاتجار غير المشروع بالمواد النووية والاشعاعية، ضمن جهود مكافحة تهريبها والتعامل مع ما يتم ضبطه منها.

وأشار السعايدة إلى أنه من المتوقع تشغيل أجهزة كشف إشعاعي للمسافرين والحقائب في مطار الملكة علياء الدولي، قبل منتصف العام القادم وهي ممولة ضمن مذكرة التفاهم الموقعة مع وزارة الخارجية الكندية للتجارة والتنمية.

الرقابة الحدودية

وبلغ عدد الفحوصات الإشعاعية للعينات في المنافذ الحدودية باستخدام الاجهزة المحمولة 2468 عينة منذ بداية العام الجاري.

وتم إنجاز51069 معاملة في البيانات الجمركية على نظام الاسيكودا في جميع المراكز، وبلغ عدد البواخر المفحوصة في مركز حدود العقبة 60 باخرة.

وبلغ عدد أجهزة المراقبة الاشعاعية الحدودية الثابتة التابعة للهيئة 89 جهازا موزعة على مراكز حدود العقبة، ومطار الملك حسين الدولي، ومطار الملكة علياء/ الشحن الجوي، ومطار عمان المدني/ركاب وشحن جوي، ومركز حدود العمري، ومركز حدود الكرامة، ومركز حدود المدورة، ومركز حدود جسر الشيخ حسين، ومركز حدود جابر، ومركز حدود جسر الملك حسين، والمنطقة الحرة الاردنية السورية المشتركة، ومعهد الشرق الأوسط العلمي للأمن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سفارة السودان في القاهرة تصدر إعلان مهم لطلاب الشهادة المتوسطة

القاهرة – متابعات – تاق برس – أعلنت سفارة السودان في القاهرة عن وصول أرقام الجلوس للطلاب المتقدمين لإمتحانات الشهادة المتوسطة.

وقالت الملحقية الثقافية بسفارة السودان في القاهرة إن أعمال تسجيل الطلاب الذين لم يستكملوا تسجيلهم للجلوس للامتحانات مستمرة في كلٍ من مركز مدرسة الصداقة، ومركز المجلس الإفريقي، ومركز محافظة الإسكندرية، ومركز محافظة أسوان.

 

وأشارت في منشور أن عدد الطلاب الذين أنهوا إجراءات التسجيل حتى الآن وصل إلى 6200 طالب وطالبة.

 

 

وأوضحت أنه قد تم الانتهاء من جميع الترتيبات اللازمة للمراقبين الكبار الذين عينتهم وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، والذين تم تكليفهم بالإشراف على امتحانات الشهادة المتوسطة في المراكز المعتمدة بجمهورية مصر العربية.

 

وأعلنت المستشارية الثقافية لأولياء الأمور وأبنائهم الطلاب والطالبات بأن الترتيبات والتحضيرات لعقد امتحانات الشهادة المتوسطة خلال الفترة من 6 إلى 13 يوليو 2024 في المراكز المعتمدة قد اكتملت، كما أُعلن سابقاً.

 

وأكدت أنها ستبذل كل جهد ممكن لتهيئة الأجواء المناسبة لأداء الامتحانات بالشكل اللائق والمشرف، وأيضاً للحفاظ على المستقبل الدراسي لأبنائها وبناتها الملتحقين بالمدارس السودانية في مصر.

الشهادة المتوسطةالقاهرة

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. شبورة مائية على محافظة ينبع ومركز الرايس غدًا
  • العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه
  • العراق يشرع بتأسيس أول مجلس لإدارة المياه- عاجل
  • سفارة السودان في القاهرة تصدر إعلان مهم لطلاب الشهادة المتوسطة
  • علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • المنافذ تعلن إنجاز المرحلة الأولى من الربط الشبكي بنسبة 100 بالمئة
  • علياء عبد السلام تشارك في «الفورمولاـ 4» بالنرويج
  • الإماراتية علياء عبد السلام تشارك في بطولة النرويج لزوارق “الفورمولا 4”
  • شاهد بالصور.. الحسناء السودانية “لوشي” تسحر المتابعين بإطلالة مبهرة ومثيرة تقلد فيها الملكة المصرية “كليوباترا”
  • ننشر جهود أمن المنافذ خلال 24 ساعة