الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أكدت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء، أن الألعاب الإلكترونية تسببت بخروج قرابة مليار دولار من العراق إلى الخارج بإنفاقها على الألعاب الإلكترونية، مشيرة إلى أنها تعتزم إصدار ضوابط لحظر هذه الألعاب بينها " بوبجي".   وقال سكرتير ومقرر اللجنة الوطنية لتنظيم الأسلحة وحصرها بيد الدولة، العميد منصور علي سلطان، إن "من ضمن المهام التي تقوم بها اللجنة، التوجه نحو إعداد ضوابط للحد أو التقليل من الألعاب الإلكترونية لا سيما المحرضة على العنف منها لعبة (مريم) و (الفيل الأزرق) و ( بوبجي )، فضلا عن وجود عدد آخر من تلك الألعاب التي أعدت إليها قائمة كاملة وسيتم تنفيذ الإجراءات المتفق عليها مع الأطراف المعنية منها هيئة الإعلام والاتصالات".

  وأوضح أن "بعض الألعاب الإلكترونية تعد وسيلة لتهريب الأموال إلى الخارج، حيث أشرت الوزارة أن قيمة الأموال التي تم تهريبها خلال العام الماضي وصلت إلى مليار دولار والتي تصرف على شحن كارت تلك الألعاب، وبالتالي فإن هذا يعد خطرا كبيرا يهدد اقتصاد الفرد بشكل خاص والدولة بشكل عام، وعليه لا بد من أن تكون هناك ضوابط لتلك الألعاب التي وجد الكثير منها أنها تحرض على العنف وكيفية استخدام الأسلحة"، بحسب صحيفة الصباح الحكومية .   وأشار سلطان إلى أن" فئة الشباب والمراهقين هم الأكثر استخداما لتلك الألعاب، وبالتالي سيكون هناك تأثير كبير في تغير سلوكهم ".   وأضاف أن "الوزارة تعمل على حفظ الأمن المجتمعي وعدم السماح لوسائل التواصل الاجتماعي بزعزعة أمن واستقرار الأفراد، مشيرا إلى استحصل موافقة مجلس القضاء الأعلى بالإيعاز إلى الوزارة باتخاذ الإجراءات القانونية بحق مرتكبي الجرائم الإلكترونية، منوها بأن اللجنة تعمل على التنسيق مع النقابات لتفعيل هذا الجانب، منها نقابة المحامين والصحفيين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار الألعاب الإلکترونیة

إقرأ أيضاً:

تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024

قال رئيس اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية محمد المزوغي إن عدد الرياضيين التونسيين الذين ضمنوا تأهلهم حتى الآن بدورة الألعاب البارالمبية المقررة بباريس من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر القادمين بلغ 29 رياضيا في انتظار تأكيد ترشح فتحي الزوينخي المرتقب في اختصاص البارا ترياتلون.

وأوضح رئيس اللجنة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأحد، أنه مع استكمال التأهل المنتظر لفتحي الزوينخي ستكون المشاركة التونسية في الألعاب البارالمبية لأول مرة بأربعة اختصاصات هي البارا ألعاب القوى (25) والبوتشيا (3) والبارا تجديف (1) والبارا ترياتلون (1) بمجموع 30 رياضيا مقارنة ب25 رياضيا في دورة العاب طوكيو الأخيرة 2020+1.

وأضاف المزوغي أن هذه المشاركة المتنوعة تؤكد مجددا على نجاح الرهان الذي رفعته اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية في سعيها نحو تنوع الخارطة الرياضية البارالمبية بعد أن كانت توفقت قبل ذلك خلال ألعاب طوكيو في تأهيل البارا تنس الطاولة، مشيرا إلى أنه "لأول مرة نشارك بثلاثي أبطال إفريقيا في البوتشيا أشرف التياحي، وعياد بن يوب، ومهى عون الله في الألعاب البارالمبية، بالإضافة إلى باكورة مشاركة الباراتجديف ب" ماهر الرحماني".

وأعرب المزوغي عن تفاؤله بمشاركة متميزة وتحقيق حصاد وفير من الميداليات، مثلما دأبت عليه العناصر الوطنية خلال الدورات السابقة، مبينا أن اللجنة الوطنية البارالمبية التونسية انطلقت منذ فترة في تأمين أفضل ظروف المشاركة لمختلف الرياضيين بالتنسيق مع أطرهم الفنية واتحاداتهم المعنية من خلال تدريبات مكثفة قبيل أيام من بداية الدورة من 11 إلى 21 أغسطس في « ايفرو » بضواحي باريس بهدف رفع درجة جاهزيتهم الذهنية ومساعدتهم على الدخول مبكرا في أجواء المنافسات.

مقالات مشابهة

  • التعليم النيابية تكشف عن تحجيم مرتقب للشهادات العليا من الخارج
  • المغرب: سنضاعف استثمارات الطاقات المتجددة 4 مرات
  • داعية مصري يكشف حكم المشاركة في مواقع وألعاب المراهنات الإلكترونية
  • هل تتجه الحكومة لإلغاء التوقيت الصيفي الجمعة المقبلة؟.. مصدر يوضح
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • تونس تشارك بـ30 رياضيا في أولمبياد باريس 2024
  • نجوم المملكة جاهزون للمشاركة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • أنقرة صدرت بـ3 مليار دولار خلال 2024.. هل العراق قادر على استخدام "الورقة الاقتصادية" ضد تركيا؟
  • صفقات لشركات أوروبية بأكثر من 42 مليار دولار في مصر
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس