بغداد اليوم - ديالى

أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الثلاثاء (30 كانون الثاني 2024)، ارتفاع حصيلة حادث السير شمال المحافظة الى مصرع واصابة 8 مدنيين.

وقال الناطق باسم صحة ديالى فارس العزاوي لـ"بغداد اليوم"، إن "حصيلة حادث السير لعدة مركبات على طريق كركوك - بغداد قرب ناحية العظيم (80كم شمال بعقوبة) ارتفعت الى مصرع اثنين من المدنيين واصابة 6 بينهم حالات حرجة".

واضاف، ان" طريق كركوك- بغداد بات طريق الموت بسبب الحوادث اليومية التي تصل الى 5 على الاقل ما استدعى انشاء غرفة طوارى خاصة لضحايا الطريق لان عدد الاصابات بات عامل ضغط استوجب زيادة عدد القدرة الاستيعابية في ردهات الطوارى".

واشار العزاوي الى ان" السرعة العالية والتجاوز الخاطئ هي الاسباب الاهم في حوادث السير التي تكون اغلبها مروعة بسبب عدد الاصابات والوفيات". 

وأفاد مصدر محلي، اليوم الثلاثاء، بمصرع وإصابة 7 أشخاص بحادث سير عنيف على طريق بغداد - كركوك في محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، بأن "مدنيين اثنين فارقوا الحياة وأصيب خمسة آخرون بجروح في حصيلة أولية بحادث اصطدام بين عدة مركبات على الطريق الرابط بين بغداد وإقليم كردستان ضمن محافظة ديالى مقابل معسكر (أشرف سابقا)".

وأضاف، أن"الحادث ناجم عن السرعة الشديدة والاجتياز الخاطئ"، لافتا إلى أنه "تم نقل جثث الضحايا والمصابين الى مستشفى لتلقي العلاج واتخاذ الإجراءات اللازمة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مصرع ترزى وإصابة شابين فى حادث تصادم بالشرقية

لقى ترزى  مصرعه؛ فيما أصيب شابين أخرين  إثر وقوع حادث تصادم بين سيارة  ملاكى ودراجة نارية (موتوسيكل)  بطريق ههيا- الزقازيق، بمحافظة الشرقية، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى في مستشفى ههيا المركزى والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، تلقت إخطارا يفيد بورود إشارة من مستشفى ههيا المركزي بوصول " عبد الرحمن م ال " 24 عاما مقيم مركز ههيا، جثة هامدة إثر توقف عضلة القلب، و" معتز ن " 26 عاما مصابا بسحجات متفرقة بالجسم، و" أحمد م ع " 23 عاما مقيم مركز ههيا مصابا بإصابات متفرقة بالجسم،

وتبين من التحريات الأولية حدوث إصابة الشاب التي أودت بحياته، إثر تعرضه لوقوع حادث تصادم بين سيارة ودراجة نارية (موتوسيكل)،  فيما تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بدفن الجثة عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة، وتم رفع آثار الحادث، وتسيير الحركة المرورية أمام المركبات.

 







مقالات مشابهة

  • مصرع واصابة 3 أشخاص فى حادث تصادم
  • مصرع طفلة وإصابة والدتها أسفل عجلات سيارة مسرعة في بولاق الدكرور
  • مصرع ترزى وإصابة شابين فى حادث تصادم بالشرقية
  • مصرع طالبين وإصابة آخر في حادث تصادم بالمنيا
  • درس خصوصي ينتهى بمأساة.. مصرع طالبين وإصابة ثالث في حادث مروع
  • إصابة 4 أشخاص فى حادث تصادم تروسيكل وملاكى على طريق دكرنس بالدقهلية
  • تفاصيل مصرع وإصابة 14 شخصا إثر حادث تصادم بأسيوط   
  • ‏وزارة الصحة اللبنانية: 4 قتلى و4 جرحى حصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الكولا في بيروت فجر اليوم
  • إصابة 8 أشخاص فى حادث انقلاب ميكروباص على طريق العريش القنطرة بالإسماعيلية
  • إصابة 4 أشخاص في حادث على طريق منية النصر في الدقهلية