أكد الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، أن الحملة القومية الثالثة لتحصين المواشي ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة اختتمت أعمالها بجميع محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه تم تحصين حوالي 3 ملايين و585 ألفا و631 رأس ماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة في 19 نوفمبر الماضي وحتى نهايتها في 15 يناير الجاري.


وأوضح صابر، أنه تم تحصين حوالي 3 ملايين و183 ألفا و795 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز والجمال.
وأضاف "صابر" أن الحملات القومية مستمرة للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة طوال العام هذا، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة العامة للخدمات البيطرية في القوافل البيطرية المجانية مع معاهد مركز البحوث الزراعية المعنية لعلاج مواشي صغار المربين في كل قرى ونجوع مصر.

وأشار رئيس الخدمات البيطرية، إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الحمى القلاعية حمى الوادي المتصدع الثروة الحيوانية

إقرأ أيضاً:

شاهد.. الحاج صابر يجتاز امتحان محو الأمية وعمره 109 سنة

عرض برنامج "اليوم" صورة للحاج صابر الذي تصدر رواد مستخدمي السوشيال ميديا كونه أكبر من اجتاز امتحان محو الأمية وعمره تجاوز الـ100 عام.

داعية مشيدًا بكلمة الرئيس السيسي باحتفالية الأوقاف بالمولد النبوي: "غنية بالحكمة لبناء الإنسان" (فيديو) نجل الشعراوي يشكر الرئيس السيسي: أسأل الله أن يوفقه ويعينه

وظهر خلال التقرير الذي عرضه برنامجه "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الإثنين، الحاج صابر الذي بلغ 109 عامًا، حيث خطف بقوة إرادته أنظار رواد السوشيال ميديا وهو يؤدي امتحانات محور الأمية.

وأشار التقرير، إلى أن الحاج صابر هو جد لـ55 حفيد، واجتاز امتحان محور الأمية في محافظة الإسكندرية ضمن مبادرة وزارة التضامن وحرص المسؤولين بأن يحصل الجميع فرصه في التعلم وجودة الحياة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • لقراءة الأدوية والإنجيل.. «صابر» فك الخط في سن الـ103: «العلام حلو»
  • أمين الفتوى يوضح حكم رفض البائع إعطاء فاتورة للمشترى: آثم شرعاً (فيديو)
  • وثائقي حول وفاة ماثيو بيري.. الحلقة الأولى كشفت معطيات مهمة
  • كاسبرسكي: 30% ارتفاعًا بالهجمات السيبرانية على صغار السن عبر الألعاب الإلكترونية
  • اكشن مع وليد : صلاحيات رئيس الهلال بـ 200 مليون شرفية
  • شاهد.. الحاج صابر يجتاز امتحان محو الأمية وعمره 109 سنة
  • صافي ربح الفدان يصل تصف مليون طن.. نقيب الفلاحين يكشف سبب جنون الطماطم
  • كاتب صحفي: الدولة ترفع شعار «المواطنة» لإعطاء كل مواطن حقه
  • الوزراء: 5.7 مليون مشتغل في أنشطة الزراعة والصيد خلال الربع الثاني من 2024
  • تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم