RT Arabic:
2024-10-06@06:07:50 GMT

"حرب كلامية" بين نجلي مبارك وهيكل بسبب ثروته الطائلة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

'حرب كلامية' بين نجلي مبارك وهيكل بسبب ثروته الطائلة

شهدت منصة "إكس" حربا كلامية واتهامات بين علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق الراحل حسني مبارك، ورجل الأعمال حسن هيكل، نجل الكاتب الصحافي محمد حسنين هيكل.

إقرأ المزيد علاء مبارك يرد بعنف على منسق الحوار الوطني بعد حديثه عن شقيقه جمال

وبدأت الواقعة بعد حوار تلفزيوني للدكتور حسام بدراوي، آخر أمين للحزب الوطني الحاكم قبل تنحي مبارك، أكد فيه أن الرئيس حسني مبارك قال له قبل تنحيه إنه مستعد للموت من أجل بلاده، وأن الرئيس الراحل أكد له 3 مرات أنه لا يمكن أن يورث الحكم لابنه جمال، وأن صاحب هذه الشائعة هو الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل، مضيفا أن مبارك أكد له أيضا أن المفسدين هم من استفادوا من هذه الشائعة وروجوها لإسقاط النظام.

وردا على ذلك قال أحد المتابعين إن التاريخ أنصف مبارك من شائعة التوريث موجها تغريدته لعلاء مبارك الذي رد عليه وكتب تغريدة قال فيها "أفّاق كبير هيكل ده، وأكاذيبه لا حصر لها"، وهيكل هو صاحب شائعة التوريث الذي قال إن بالمستندات والمعلومات الموثقة التي قرأها بنفسه تقول إن ثروة مبارك تتراوح بين 9 و11 مليار دولار، وعندما استدعاه جهاز الكسب أنكر ولم يقدم أي مستند.

وتعقيبا على تغريدة علاء مبارك رد حسن هيكل بتغريدة قال فيها "سأتولى الرد مع أني بحاول أفرق بين العام والخاص".

لا أعلق على كلامه ده كان قاعد بره هربان من قرار قضائي بالضبط والاحضار في قضية البنك الوطني بدل ما يواجه الاتهامات مثلنا. والي اليوم لم يوضح كيف بعد عودته كان الوحيد الذي يسافر للخارج أثناء نظر القضية بالرغم من قرار المحكمة بالمنع من السفر لكل المتهمين. ولكن توضيحا لك أستاذ حافظ… https://t.co/mDVFUOIumh

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) January 29, 2024

كما أضاف متسائلا "فيما يتعلق بالتوريث فكل حد يقدر يحكم برأيه، وفيما يتعلق بالثروة فيمكن الرقم خطأ أو مش باسمك، مع أن صحيفة "الغارديان" قالت رقما أكبر، ولكن كيف لأحد - يقصد علاء مبارك - لم يعمل يوما واحدا في حياته عنده وديعة موثقة في سويسرا بـ 300مليون دولار؟

وعندما تأخر علاء مبارك في الرد على تغريدة نجل هيكل طالبه إعلامي مصري بالتعقيب على الاتهامات، إبراء لذمة والده، ليسارع نجل مبارك ويكتب تغريدة جديدة قال فيها "لا أعلق على كلامه، ده كان قاعد بره هربان من قرار قضائي بالضبط والإحضار في قضية البنك الوطني بدل ما يواجه الاتهامات مثلنا.

كما تابع علاء مبارك "وإلى اليوم لم يوضح كيف بعد عودته كان الوحيد الذي يسافر للخارج أثناء نظر القضية بالرغم من قرار المحكمة بالمنع من السفر لكل المتهمين".

وأضاف قائلا "ولكن توضيحا لك أستاذ حافظ ولكل من يريد أن يطلع على الحقائق بعيدا عن المكايدات السياسية، فلقد طلبنا من فريق المحامين للأسرة إصدار بيانات صحافية عديدة وتفصيلية وموثقة توضح القرارات والأحكام العديدة والمتلاحقة التي صدرت بحقنا من قبل أعلى السلطات القضائية في الخارج، وكذلك شرح لمصادر الممتلكات والتي تم الإفصاح عنها بالكامل طبقا للقوانين ذات الصلة وتضمنتها التحقيقات بالداخل والخارج باستفاضة على مدار أكثر من عشر سنوات".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google علاء مبارک من قرار

إقرأ أيضاً:

حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)

زنقة 20 | الرباط

بعد الجدل الذي خلقه الحساب الرسمي للأمم المتحدة باللغة العربية على موقع X ، حينما روج لأطروحة الجزائر حول الصحراء المغربية ، ونشر بالحرف ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في تدخل له بالأمم المتحدة في الشق المتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية، عمد نفس الحساب إلى نشر مقطع من مداخلة رئيس الحكومة عزيز أخنوش.

و جاء في تغريدة حساب الأمم المتحدة الرسمي باللغة العربية : “في الجمعية العامة رئيس حكومة المغرب يؤكد الالتزام بالتسوية السلمية للنزاعات:”وبناء عليه يتشبث المغرب بالتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي حصريا وفي إطار الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة”.

في #الجمعية_العامة رئيس حكومة #المغرب يؤكد الالتزام بالتسوية السلمية للنزاعات:
"وبناء عليه يتشبث المغرب بالتوصل إلى حل سياسي نهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية على أساس مبادرة الحكم الذاتي حصريا وفي إطار الوحدة الترابية والسيادة الوطنية للمملكة".https://t.co/qU87a2qNCv

— أخبار الأمم المتحدة (@UNNewsArabic) October 1, 2024

ذات الحساب كان قد نقل بالحرف ما جاء على لسان وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف في تدخل له بالأمم المتحدة في الشق المتعلق بالوحدة الترابية للمملكة المغربية.

متتبعون اعتبروا أن الأمر ليس صدفة خاصة و أن الإذاعة الرسمية الجزائرية أشادت بما ورد في حساب الأمم المتحدة.

و جاء في حساب الإذاعة الرسمية الجزائرية : “أشادت الأمم المتحدة في حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي اكس “تويتر” سابقا ،بكلمة وزير الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، الذي أكد باسم الجزائر، دعم استئناف المفاوضات المباشرة للتوصل “لحل سياسي يضمن للشعب الصحراوي” تقرير مصيره ، مضيفا أن “ظاهرة الاستعمار مآلها الزوال طال الزمن أم قصر وأن الحقوق الشرعية والمشروعة للشعب الصحراوي ستجد طريقها للنفاذ عاجلا أم آجلا”.

مقالات مشابهة

  • علاء مبارك يُشيد بالأشقاء العرب في دعم مصر خلال حرب أكتوبر
  • الخارجية الأمريكية تعيد نشر تغريدة سفارتها بالرباط بخارطة المغرب بصحرائه
  • «عندي مليار جنيه».. مجدي عبد الغني يتصدر التريند بعد الكشف عن ثروته
  • دعا لتذكر دور السعودية خاصة.. علاء مبارك يثير تفاعلا بتدوينة عن دعم الأشقاء العرب لمصر خلال حرب أكتوبر
  • مليار جنيه و3 بنزينات.. مجدي عبدالغني عن حجم ثروته: "البحر بيحب الزيادة"
  • نهيان بن مبارك يحضر حفل سفارة مالطا بيومها الوطني
  • الرئيس الفلسطيني يستقبل نجلي إسماعيل هنية.. ويثني على دوره في النضال الوطني
  • صبا مبارك تروج لـ مسلسل وتر حساس بهذه الطريقة (فيديو)
  • بعد خسارة السوبر الأفريقي.. مشادة كلامية بين لاعب الأهلي المصري وحارس الزمالك
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)