تفقد الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، اليوم الثلاثاء، أعمال كنترول الشهادة الابتدائية بمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، ورافقه الدكتور وجيه عبدالكريم، مدير إدارة الامتحانات.
 

وحرص رئيس منطقة الإسماعيلية الأزهرية، على مراجعة أعمال رصد الدرجات، وقام فضيلته بمتابعة المراجعات الثلاثية والتأكيد مجددًا على ضرورة تحري الدقة وإعطاء كل طالب حقه، والالتزام بالتعليمات الواردة من قطاع المعاهد في هذاالشأن، وتمنى فضيلته التوفيق لجميع المشاركين في أعمال الكنترول.

 
 يشار إلى أن طلاب الشهادتين الإبتدائية، والإعدادية بالمعاهد الأزهرية بالإسماعيلية، قد أنهوا امتحانات الفصل الدراسي الأول  علي مستوى 7إدارات تعليمية بنطاق المحافظة الاثنين الماضي ، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.

وعقد عبد الجواد اجتماعًا موسعًا  مع رؤساء ومساعدي، ومسئولي الحاسب الآلي بكنترول الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية للفصل الدراسي الأول، على ضرورة تحري الدقة في استلام أوراق الإجابة قبل وبعد التصحيح، والدقة في عملية المراجعة الفنية للدرجات، وعملية الرصد والتأكد أيضًا من مراجعة البيانات الرئيسية للطلاب، والتركيز في عملية رصد الدرجات، والبيانات على برنامج الحاسب الآلي ضمانًا لحقوق الطلاب والطالبات؛ مشددًا على ضرورة مطابقة الأعداد المدونة للطلاب بالأعداد الفعلية على أرض الواقع، وضرورة الالتزام بالقوانين والتعليمات الخاصة بأعمال الكنترول والامتحانات.
 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعاهد الأزهرية نتيجة الشهادتين الإبتدائية والإعدادية الأزهرية الأزهر الشريف

إقرأ أيضاً:

مواصفات امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024.. وتوزيع الدرجات

امتحان الجيولوجيا لثانوية العامة 2024.. تزامنًا مع عقد امتحان الجيولوجيا المادة القادمة للشعبة العلمي، يبحث العديد عن مواصفات امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024، وعدد الأسئلة وتوزيع الدرجات.

مواصفات امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

تقدر الدرجة النهائية لامتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024، بـ 60 درجة توزع على 46 سؤال يتنوع بين المقالي واختيار من متعدد، بنسبة 85% للموضوعي و15% للمقالي.

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024عدد أسئلة امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

ويأتي عدد الأسئلة المقالية في امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024 نحو سؤالين مقاليين، ويقدرون بـ 4 درجات، بواقع درجتين للسؤال المقالي الواحد.

عدد أسئلة اختيار من متعدد لامتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

ويكون عدد أسئلة اختيار من متعدد لامتحان الجيولوجيا الجيولوجيا للثانوية العامة 2024 نحو 44 سؤال، وتقدر مجموع درجات الأسئلة الموضوعية «اختيار من متعدد» بـ 56 درجة.

50% للنجاح في امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يشترط حصول الطالب على نسبة 50% على الأقل للنجاح في امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024، أي الحصول على نصف الدرجة بالامتحان وهي 30 درجة.

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024موعد عقد امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024

ومن المقرر أن يتم عقد امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024 يوم الأربعاء المقبل الموافق 10 يوليو الجاري، ويؤدي الطلاب الجيولوجيا للثانوية العامة 2024 لمدة ثلاث ساعات، ليبدأ الامتحان الساعة التاسعة صباحًا وينتهي الساعة الثانية عشر ظهرًا.

موعد دخول الطلاب لجان امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يبدأ دخول الطلاب في لجان امتحانات الثانوية العامة الرئيسية بداية من الساعة الثامنة والربع، ويبدأ الطلاب دخول لجان امتحانات الثانوية العامة الفرعية قبل بدء الامتحانات بربع ساعة فقط، ليتمكن الطالب من كتابة وتدوين بياناته الشخصية.

امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024

- يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو 2024، يؤدي طلاب الشعبة العلمي فرع العلوم امتحان الجيولوجيا، بينما يؤدي طلاب الأدبي علم النفس والاجتماع، والشعبة العلمي فرع الرياضيات امتحان الرياضيات البحتة «جبر والهندسة الفراغية».

- يوم السبت الموافق 13 يوليو 2024، يؤدي طلاب الشعبة العلمي فرع الرياضيات امتحان الرياضيات البحتة «تفاضل وتكامل».

- يوم الأربعاء الموافق 17 يوليو 2024، امتحان يؤدي طلاب الشعبة العلمي فرع العلوم الأحياء، وطلاب الشعبة العلمي فرع الرياضيات الرياضيات التطبيقية «استاتيكا»، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبي امتحان الفلسفة والمنطق.

- يوم السبت الموافق 20 يوليو 2024، يؤدي طلاب الشعبة العلمي فرع الرياضيات، امتحان الرياضيات التطبيقية «الديناميكا».

اقرأ أيضاًموعد إتاحة نموذج إجابات امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024

جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. باقي كام مادة لطلاب علمي وأدبي؟

«60 درجة لــ 46 سؤال».. توزيع درجات امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024

مقالات مشابهة

  • وكيل أوقاف الفيوم يسلّم الزي الجديد لعمال المساجد
  • المندلاوي يؤكد ضرورة متابعة تنفيذ اتفاقيات المياه مع تركيا
  • رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود مركز الحاسب الآلي في تنظيم الاختبارات
  • رفع 200 طن مخلفات صلبة بمدينة سمالوط في المنيا
  • إنشاء 12 كوبري مشاه.. 15 صورة ترصد جولة محافظ الجيزة بالمريوطية
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تأهيل وتدبيش مصرف المريوطية
  • جولات ميدانية لرؤساء المدن الجديدة لمتابعة مشروعات البنية التحتية والزراعة
  • السيطرة على حريق محدود بإحدى مدارس طامية بالفيوم
  • جدول امتحانات الأزهر 2024 للدور الثاني لجميع المراحل الدراسية
  • مواصفات امتحان الجيولوجيا للثانوية العامة 2024.. وتوزيع الدرجات