لقى  3 فلسطينيين مصرعهم، صباح اليوم الثلاثاء، في مستشفى "ابن سينا" بجنين في الضفة الغربية، إثر اقتحام قوة خاصة إسرائيلية المستشفى.

فيما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية- وفا، بأن "القوة الإسرائيلية اقتحمت الطابق الثالث من المستشفى، وقتلت الشباب باستخدام أسلحة كاتمة للصوت، لتنسحب فيما بعد من المكان"، موضحة أن "الشهداء الثلاثة هم محمد أيمن الغزاوي، وشقيقه باسل أيمن الغزاوي، وحمد وليد جلامنة".


 

من جانبه، ادعى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أنه تم "تحييد محمد جلامنة ناشط عسكري في حماس تورط طيلة الفترة الماضية بتخطيط لنشاطات إرهابية ملموسة واختبأ داخل مستشفى ابن سينا في مدينة جنين"، مشيرا إلى أنه "تم العثور عليه خلال عملية مشتركة لجيش الدفاع والشاباك والوحدة الشرطية الخاصة".

وزعم أدرعي أنه "إلى جانب جلامنة تم تحييد ناشطيْن عسكرييْن إرهابييْن آخرييْن اختبئا في المكان وهما محمد غزاوي من مخيم جنين والناشط في كتيبة جنين والمتورط في نشاطات ارهابية عديدة بما فيها عمليات إطلاق نار نحو قوات جيش الـدفاع في المنطقة بالإضافة إلى باسل غزاوي شقيق محمد والناشط في الجهاد الإسلامي والمتورط في نشاطات ارهابية في المنطقة".

ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة "حماس" التي تسيطر على القطاع بدء عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1200 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنين الضفة الغربية اقتحام قوة خاصة إسرائيلية الشهداء الثلاثة

إقرأ أيضاً:

إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بعد تهديدات إسرائيلية

قالت مصادر طبية، إنه تم إخلاء مستشفى غزة الأوروبي جنوب خان يونس بعد تهديدات إسرائيلية بإخلاء المناطق الشرقية للمدينة.

وذكرت المصادر، أنه تم إخلاء طارئ للمرضى والنازحين في مستشفى غزة الأوروبي جنوب خان يونس، مشيرة إلى إزالة خيام النازحين من المستشفى الأوروبي والطواقم الطبية تنقل الأجهزة الضرورية لمستشفى ناصر.

وكانت هيئة البث الإسرائيلية، قالت إن المستوى السياسي يوافق على الانتقال إلى المرحلة الأخيرة من الحرب خلال الشهر الحالي.

اقرأ أيضاًالعالمالاحتلال الإسرائيلي يهدم 17 منزلاً في الضفة الغربية

وأضافت هيئة البث، أنه تم اتخاذ هذا القرار بسبب ملف صفقة التبادل والتوتر في الجبهة الشمالية لتجنب اتساع الحرب، موضحة أن المرحلة الثالثة تشمل البقاء في محوري نيتساريم وفيلادلفيا للضغط على حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وادعى رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

مقالات مشابهة

  • وحدات إسرائيلية تغتال شابا فلسطينيا شرقي جنين
  • الكشف عن أكبر عملية استيلاء على أراضي الضفة منذ أوسلو.. المكان: غور الأردن
  • قوات خاصة إسرائيلية تغتال مقاومًا في جنين
  • قوات إسرائيلية خاصة تغتال شابًا في مدينة جنين
  • مستوطنات ومستشفيات إسرائيلية تعلن عن خسائر جديدة في جيش الاحتلال وسط تكتم رسمي
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بعد تهديدات إسرائيلية
  • حدث صعب في غزة
  • الدويري: عمليات المقاومة بالضفة تمثل تحولا إستراتيجيا في إدارة المعركة
  • الاحتلال يكثف قصف خان يونس وتقارير إسرائيلية عن حدث صعب بغزة
  • إخلاء مستشفى غزة الأوروبي بخان يونس بعد أوامر إسرائيلية