بث حزب الله اللبناني، مشاهد لصاروخ جديد، أدخله على خط المواجهة الجارية مع الاحتلال، على الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وتظهر اللقطات صاروخا، يتمتع بقدرات مناورة وتحكم لإصابة الهدف، فضلا عن تزويده بكاميرا، تتبع الهدف، وتبث لقطات في غاية الوضوح، حتى لحظة الإصابة.

وعلى الرغم من أن الحزب لم يكشف نوعية الصاروخ، واكتفى بالحديث أنه سلاح خاص، إلا أن  العديد من المواقع المختصة بالشؤون العسكرية، قالت إنه صاروخ "ألماس 2" الإيراني، وهو نسخة شبيهة بصاروخ "سبايك" الذي يمتلكه الاحتلال.



وطورت إيران صاروخ ألماس، بدءا من العام 1999 بنسخته الأولى، قصيرة المدى، لكنها مع الوقت، تمكنت من إجراء تحسينات عليه، ليصبح المدى والراس المتفجر أكبر وأشد تأثيرا، فضلا عن نظام المتابعة والاستهداف.



ويعد صاروخ ألماس، من فئة الأسلحة المضادة للدروع، ويمكن استخدامه لضرب الأفراد داخل أبراج المراقبة والنقاط العسكرية، ويعمل بتوجيه الأشعة تحت الحمراء.

ويمتلك الصاروخ رأسا حربيا ترادفيا، حيث يقع الرأس المخترق في الأمام، والرأس الحربي المتفجر في موخرة الصاروخ لإحداث التدمير المطلوب.

ويمكن للصاروخ إصابة هدف على بعد 8 كيلومترات من منصة إطلاقه، المحمولة على قوائم ثلاثية، مركب عليها أنبوب بداخله القذائف بالإضافة على وحدة الإطلاق والتتبع البصرية.

ويعتمد الصاروخ مبدأ "أطلق وانس"، حيث يتم برمجة الهدف في الصاروخ قبل الإطلاق، ويقوم العقل الذكي بداخله على تتبع الهدف بصورة منفردة.

يشار إلى أن صاروخ ألماس الإيراني، يتفوق على النسخة الإسرائيلية، بدقة الصورة التي تنقلها الكاميرا الخاصة به لحظة الاستهداف.

إستخدام المقاومة الإسلامية لصاروخ (الماس) وهو صاروخ كورنيت مضاد للدروع روسي المنشأ وإيراني الصناعة..

فكرة عمل الصاروخ غير مسبوقة في تاريخ الأسلحة المضادة للدروع، وهي تعقب الهدف (بكاميرا تصوير) مثبتة في الصاروخ نفسه على غرار الطائرات المُسيرة، ثم تبحث الكاميرا عن الهدف وتتوجه لكي… pic.twitter.com/KBauJMpx0W — ali1978 (@ali19780112) January 25, 2024
???????????????????? New Great Footage

Hezbollah released a new video showing them use the Iranian made Almas-3 ATGM in an operation where they targeted Israeli surveillance equipment at the Ras Naqoura naval site. https://t.co/QpWT1iq4so pic.twitter.com/3G8WbmyMk3 — BZ (@BZKanging) January 29, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حزب الله الاحتلال الصاروخ ألماس حزب الله الاحتلال صاروخ ألماس المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

‏إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بغلاف غزة

أفاد ‏إعلام إسرائيلي، بسقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بغلاف غزة.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • تحطم صاروخ صيني جراء إطلاقه عن طريق الخطأ
  • شركة صينية تفشل باختبار صاروخ فضائي جديد (فيديو)
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرًا صناعيًا لمراقبة الأرض
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • المتخصصون الروس يدرسون نظام توجيه صاروخ ATACMS الأمريكي
  • الاحتلال: ‏المقاومة تقصف غلاف غزة بـ 20 صاروخًا
  • ‏إعلام إسرائيلي: سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة بغلاف غزة
  • ”الهدف مكة والحرم واحواض زمزم”.. محمد الحوثي وأبوعلي الحاكم يستضيفون ”الرزامي” بهذه الطريقة ويكشفون نواياهم الخبيثة ”شاهد”
  • ‏إعلام إسرائيلي: رصد إطلاق صاروخين على منطقة كريات شمونة والجيش يقصف مصادر الإطلاق بالمدفعية
  • هل تشعر باختراق شبكة Wi-Fi.. إليك 10 نصائح يوصي بها الخبراء