يستعد معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55، لفتح أبوابه أمام الجمهور في يومه السادس، كما سيشهد عدة فعاليات ثقافية والفنية وبرنامج الندوات والأمسيات المصاحب لمعرض الكتاب المقام في أرض المعارض.

فعاليات معرض الكتاب 2024

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص فعاليات معرض الكتاب 2024 وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــا.

فعاليات معرض الكتاب اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024

تبدأ فعاليات معرض الكتاب اليوم بندوة الموسيقى والغناء في مصر القديمة بحضور الدكتور خيري الملط، والدكتورة نيفين خيري الملط، ويديرها حسام الدين حسين، في تمام 12 ظهرا داخل القاعة الرئيسية بلازا 1.

ويليها ندوة يعقوب الشاروني كاتبا مسرحيا، بحضور كل من الدكتور حسام عطا، والدكتور شيرين جلاب، وعبده الزراع ويديرها وليد كمال، في تمام الساعة 2 مساء.

وتقوم ندوة «دور الصحافة والإعلام المصري والمنظمات الدولية والحقوقية في توثيق جرائم الاحتلال» في تمام 4 مساء بالقاعة الرئيسية بلازا 1، بحضور أحمد الطاهري، النائب محمود بدر، الكاتب الصحفي محمود مسلم، السفيرة مشيرة خطاب، ناجي الناجي، بالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب، ويديرها مصطفى كريم.

اليوم السادس من معرض الكتاب 2024

وفي قاعة قاعة فكر وإبداع بلازا 1 تبدأ مناقشة كتاب «حرب أكتوبر.. كيف حققت مصر الانتصار؟» في تمام 12 ظهرًا، ويناقشه الدكتور خالد عكاشة، الدكتور دلال محمود، اللواء مجدي حجازي، اللواء الدكتور محمد قشقوش، ويديرها الدكتور حسن أبو طالب.

ويليها مناقشة المجموعة القصصية «سنكسار» لهاني منسي، ويناقشه أسامة جاد، محمد علي إبراهيم، في تمام 2 مساء، ويديرها أحمد حلمي.

مناقشة كتاب «على هامش ابن قزمان» للدكتور عبد العزيز الأهواني، إعداد الدكتور خيري دومة، الدكتور فهر محمود شاكر، ويناقشه الدكتور أيمن ميدان، الدكتور محمد عليوة، في تمام 4 مساء، ويديرها الدكتور خالد سالم.

ويتتخم المعرض فعالياته بمناقشة رواية «ليلة صنع الله» لفؤاد مرسي، ويناقشه الدكتور حسام جايل، وشوقي عبد الحميد، في تمام 6 مساء، ويديرها الدكتور خالد جادو.

معرض الكتاب 2024 في يومه السادس

وإما في القاعة الدولية بلازا 2، تقوم ندوة كتاب وجوائز بحضور الدكتور سعيد المصري، الدكتور عبد العزيز المسلم، الدكتورة نجيمة طاي طاي من المغرب، في تمام 12 ظهرا، ويديرها مصطفى المنشاوي.

ويليها ندوة «الأدب والثقافة والهوية الفنزويلية» بحضور وزير ثقافة فنزويلا إرنستو فيجاس وزير ثقافة فنزويلا، في تمام 2.30 مساء، ويديرها محمد أحمد موسى.

ندوة ذاكرة الحضارة بعنوان «المتحف القومي للحضارة المصرية» بحضور الدكتور أحمد غنيم، الدكتور فريد فاضل، الدكتورة منال محيي الدين، الدكتور وليد قانوش، في تمام 6 مساء، ويديرها الدكتور عبد الفتاح الجبالي.

اقرأ أيضاًزاهي حواس يستعرض حكايات «استرداد الآثار» بمعرض الكتاب في دورته الـ55

الصالون الثقافي بمعرض الكتاب ينظم ندوة عن الأديب السوداني الطيب صالح

إبداع صاحب الوجوه المتعددة.. تكريم يحيى حقي في الصالون الثقافي بمعرض الكتاب 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تفاصيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 فعاليات معرض الكتاب فعاليات معرض الكتاب 2024 فعاليات معرض الكتاب اليوم معرض القاهرة الدولي للكتاب معرض القاهرة للكتاب معرض الكتاب معرض الكتاب 2024 معرض الكتاب بالقاهرة فعالیات معرض الکتاب معرض الکتاب 2024 فی تمام

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات المؤتمر المصري الأوروبي للاستثمار بحضور السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية مقر مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي بمركز المنار الدولى للمؤتمرات حيث التقطت الصور التذكارية استعدادا لانطلاق فعاليات المؤتمر والتى بدأت بعرض فيلم تسجيلى عن جهود الدولة المصرية في إقامة المشروعات القومية.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت المؤتمر الاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي

وتستضيف مصر اليوم مؤتمر الاستثمار " مصر و الاتحاد الأوروبي"  تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية خلال يومي 29 و30 يونيو 2024.


ونرصد أبرز المعلومات عن المؤتمر:

- المؤتمر الاستثماري بين مصر والاتحاد الأوروبي، المقرر عقده من 29 إلى 30 يونيو 2024 في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالقاهرة، يمثل خطوة رئيسية أولى نحو تنفيذ الشراكة الاستراتيجية والشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي، ويمهد لحقبة جديدة من التعاون الاقتصادي بين مصر والاتحاد الأوروبي.

- سيتم افتتاح المؤتمر بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وأورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية. يوم السبت 29 يونيو في القاهرة

- ويحضر المؤتمر مسئولين حكوميين رفيعي المستوى من مصر والاتحاد الأوروبي وقادة الأعمال وشركاء التنمية لاستكشاف فرص الاستثمار وعرض الإمكانات الاقتصادية لمصر

-  ويهدف المؤتمر الذي يستمر على مدار يومين إلى جذب استثمارات أوروبية متنوعة وكبيرة إلى مصر، خاصة في القطاعات الحيوية بغرض تنمية واستدامة الاقتصاد المصري. وخلال المؤتمر سيتم تسليط الضوء على إمكانات مصر كمركز للاستثمار نظرًا لموقعها الاستراتيجي في قطاعات مختلفة تشمل التصنيع والأمن الغذائي والمائي والطاقة المتجددة والاقتصاد الدائري والتكنولوجيا والابتكار. وعلاوة على ذلك، سيكون المؤتمر بمثابة منصة لمذكرات التفاهم وتوقيع الصفقات بين كيانات القطاعين العام والخاص المصرية والأوروبية.

المواضيع الرئيسية

- سيتم تسليط الضوء على المواضيع الستة التالية في جلسات مختلفة طوال فترة المؤتمر:
1. عرض جاهزية مصر (الموضوع الرئيسي): توضيح قدرة مصر على تحمل الصدمات الخارجية وتنفيذ الإصلاحات التي تركز على الاستثمار بالإضافة إلى عرض فرص التمويل المتاحة.

2. مركز استثماري قريب: فرص استثمارية في القطاعات الموائمة لسوق الاتحاد الأوروبي (إمكانية التصدير إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا / الصناعات المغذية للاتحاد الأوروبي)، مع الاستفادة من انخفاض تكلفة التشغيل والموارد في مصر وكذلك موقعها المتميز.

3. الابتكار والرقمنة: قطاعات مبتكرة ذات إمكانات نمو عالية تقدم فرص واعدة للاستفادة من العمالة منخفضة التكلفة وذات المهارات العالية

4. الاقتصاد الأخضر: ميزة تنافسية في بناء الاقتصاد الأخضر وضمان التكيف والمرونة والمساهمة في خفض انبعاثات الكربون عبر الحدود.

5. المرونة الاجتماعية: القطاعات الإستراتيجية والسيادية التي تضمن الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والجيوسياسي لمصر والمنطقة.

6. الأدوات المالية والاستثمارية التنموية: أكثر من 20 مليار يورو من المنح والمساعدات الفنية والقروض الميسرة والضمانات من شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف والبنوك والصناديق

مقالات مشابهة

  • بحضور أبطال العمل.. عرض العرض الخاص لفيلم «عصابة الماكس» بالسعودية اليوم
  • عميد كلية العلوم في جامعة جازان: نسعى إلى الشراكة مع جامعات أوروبية لالتحاق الطلاب لبرامج الدراسات العليا دون اشتراطات
  • بحضور وكيل الوزارة.. استئصال ورم من بطن مريضة تعاني سمنة مفرطة بمستشفى إدكو المركزي
  • ندوة ثقافية تكشف مراحل ترجمة المعلقات في معرض سيئول الدولي للكتاب في كوريا
  • حرس الحدود يستعرض لزوار معرض وزارة الداخلية جهوده في تعزيز حصانة المجتمع تجاه المخدرات
  • ثورة 30 يونيو.."سنوات الخماسين" لـ ياسر رزق بين يناير الغضب ويونيو الخلاص
  • احتفالية كبرى بجامعة أسيوط بذكرى 30 يونيو بحضور اللواء الدكتور أسامة الجمال
  • لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية: مسعود بزشكيان وسعيد جليلي يتأهلان الى الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية الجمعة القادم 5 تموز
  • انطلاق فعاليات المؤتمر المصري الأوروبي للاستثمار بحضور السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية
  • مطبوعات اقتناها البابا تواضروس من معرض الكتاب بالإسكندرية.. بينها «مصر الفرعونية»