30 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: من المتوقع أن يتخذ رئيس الولايات المتحدة، جو بايدن، أحد أهم قرارات رئاسته الليلة، حيث يأمر بالرد على الهجوم “الانتحاري” أحادي الاتجاه الذي شنته القوات المدعومة من إيران ضد قاعدة دورية البرج 22.

وفي شمال شرق الأردن نهاية هذا الأسبوع أسفرت عن مقتل 3 جنود أمريكيين؛ من المرجح أن يأتي الرد على ما يزيد عن 3 مراحل والتي ستستهدف قدرات الجماعات المسلحة في سوريا والعراق بضربات حركية، إلى جانب الهجمات الإلكترونية على المنشآت التي يستخدمها الحرس الثوري الإسلامي في إيران تليها الضربات الحركية ضد المواقع الاستراتيجية في إيران.

المتعلقة بقدراتها النووية والصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار.

ومن المرجح أن تأتي الضربات من طائرات مقاتلة تابعة للقوات الجوية الأمريكية في جميع أنحاء الشرق الأوسط بالإضافة إلى صواريخ توماهوك كروز للهجوم البري التي تطلقها سفن البحرية الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

فايننشال تايمز: إريك ترامب يخطط للبزنس في الشرق الأوسط

أعلن إريك ترامب، نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن خططه لتطوير أعمال في منطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى النمو الهائل في المنطقة وخطط لمشاريع مستقبلية تشمل بناء مجمع فندقي في عُمان وناطحة سحاب في جدة، السعودية. 
وأكد أنهم ينوون الاستمرار في استثماراتهم في المنطقة، مع التركيز على عقود طويلة الأجل تتراوح بين 25 و30 عامًا، وذلك وفقا لما أوردته صحيفة فايننشال تايمز.

في الوقت نفسه، أشارت الصحيفة إلى أن هذه الخطط قد تثير مخاوف من تضارب المصالح، خاصة في حال عودة والده دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، حيث قد يتعين عليه الاعتماد على النفوذ الأجنبي في عملياتهم التجارية.

من جانب آخر، تواجه عائلة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن تحديات عدة بسبب مزاعم بتلقيهم ملايين الدولارات من كيانات أجنبية في الصين ورومانيا أثناء فترات مختلفة، مما أثار اهتمامًا كبيرًا ونقاشًا في الساحة السياسية الأمريكية.

هذه التطورات تبرز التحديات السياسية والاقتصادية المعقدة في المنطقة والتأثيرات المحتملة على العلاقات الدولية والمصالح الاقتصادية في ظل الظروف السياسية الراهنة.

مقالات مشابهة

  • النفط يتراجع مع توترات الشرق الأوسط
  • فايننشال تايمز: إريك ترامب يخطط للبزنس في الشرق الأوسط
  • كاسيو الشرق الأوسط وأفريقيا تحتفل بمرور 50 عامًا من الابتكار
  • ماذا بعد نسف أول أوهام الشرق الأوسط القديم؟ (1)
  • أهم التحديات التي تواجه حكومة ستارمر الجديدة في الشرق الأوسط
  • مسؤول أمريكي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • مسؤول أميركي: حرب حماس تلهم كثيرين
  • "نزوح وقتل".. وزير الخارجية يكشف عن تفاصيل الوضع في السودان
  • الخارجية الأمريكية: بلينكن ونظيره البريطاني أكدا أهمية التوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • الخارجية الأميركية: بلينكن ونظيره البريطاني ديفيد لامي أكدا أهمية التوصل لوقف للنار في غزة