يتطلع باير ليفركوزن، متصدر جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، للتعاقد مع الإسباني ماركو أسينسيو، جناح باريس سان جيرمان الفرنسي، حسبما ذكرت شبكة (سكاي) في نسختها الألمانية، اليوم الثلاثاء.

وذكرت سكاي أن أسينسيو "28 عاما" يرغب في الانتقال لليفركوزن، لكن سيكون من الصعب على النادي الألماني إتمام الصفقة قبل الموعد النهائي لغلق فترة الانتقالات الشتوية الحالية بعد غد الخميس.

وبحسب التقرير فإن مسؤولي ليفركوزن يناقشون الصفقة منذ مساء أمس الاثنين.

وكان ليفركوزن، الذي يطمح للتتويج بلقب الدوري الألماني للمرة الأولى هذا الموسم، تعاقد مؤخرا مع الإسباني بورخا إجليسياس، لتعويض غياب هدافه المصاب فيكتور بونيفاس.

وانتقل أسينسيو، الذي يشغل مركز الجناح الأيسر، من ريال مدريد الإسباني لسان جيرمان، حامل لقب الدوري الفرنسي، في الصيف الماضي، لكنه لم يتمكن بعد من تأمين مكان أساسي له في التشكيلة الأساسية للفريق.

ولعب أسينسيو مع ريال مدريد منذ عام 2016 وفاز بمجموعة من الألقاب مع الفريق الملكي، حيث كان من بينها 3 ألقاب في دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، وقام بتمثيل منتخب إسبانيا في آخر نسختين لكأس العالم.

وانضم أسينسيو إلى باريس سان جيرمان في يوليو الماضي، قادما من الريال بعقد مدته 3 سنوات حتى يونيو 2026.

يذكر أن ليفركوزن يتربع على قمة الدوري الألماني حاليا برصيد 49 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه بايرن ميونخ، حامل لقب المسابقة في المواسم الـ11 الأخيرة، وذلك بعد مرور 19 مرحلة على انطلاق الموسم الحالي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدوري الألماني باريس سان جيرمان باير ليفركوزن ماركو أسينسيو ميركاتو 2024

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. الأرجنتيني ماتياس سولي مطلوب في الدوري السعودي

قال مارتن جواستادسينو، وكيل أعمال الأرجنتيني ماتياس سولي، لاعب يوفنتوس الإيطالي، إن عدة أندية سعودية تواصلت معه من أجل الحصول على توقيع موكله خلال فترة الانتقالات الصيفية "ميركاتو 2024".

وأضاف جواستادسينو- في تصريحات لصحيفة "الرياضية" السعودية- اليوم الجمعة، أن هناك أربعة أندية سعودية تواصلت معه بشكل رسمي من أجل الحصول على توقيع اللاعب.

وتابع وكيل سولي أن الأندية التي تواصلت معه استفسرت عن شروط اللاعب الشخصية والمقابل المادي المطلوب من جانب يوفنتوس.

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن يوفنتوس حدد مبلغ 40 مليون يورو لبيع سولي، مع إبداء عدة اندية أوروبية الرغبة في ضمه مثل بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند وغيرهم، الرغبة في ضم اللاعب.

وبدأ سولي "20 عاما" مسيرته مع يوفنتوس في عام 2021، وشارك في 21 مباراة وسجل هدفا وحيدا، فيما تألق في الموسم الماضي مع فريق فروسينوني الذي انضم إليه على سبيل الإعارة ليسجل 11 هدفا في بطولتي الدوري والكأس.

مقالات مشابهة

  • ليفربول يخطط للتعاقد مع نجم نيوكاسل يونايتد
  • سان جيرمان يجهز عرضا ضخما للتعاقد مع نجم برشلونة الشاب
  • بايرن ميونيخ الألماني يجدد عقد لاعبه ستانيشيتش حتى عام 2029
  • باريس سان جيرمان يستعد لتقديم مبلغ فلكي للتعاقد مع نجم برشلونة
  • باريس سان جيرمان يرصد مبلغا خياليا لضم لامين يامال
  • موعد مباراة ألمانيا والدنمارك في يورو 2024
  • ميركاتو 2024.. الأرجنتيني ماتياس سولي مطلوب في الدوري السعودي
  • ميركاتو 2024.. أرسنال يخطط لتغييرات كبيرة في صفوفه
  • ريال مدريد يخطط للتعاقد مع صفقة إيطالية بسبب يورو 2024
  • ميركاتو 2024.. ألكسندر بيلسين يتولى تدريب سانت باولي الألماني