نظمت مؤسسة منتدى أصيلة أيام 25و 26 و27 يناير 2024 بمكتبة الأمير بندر بن سلطان ومركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية، فعاليات مشغل التعبير الأدبي وكتابة الطفل (الدورة الشتوية)، لفائدة أربعين تلميذا وتلميذة ينتمون إلى مختلف المؤسسات التعليمية الابتدائية والثانوية في مدينة أصيلة.
وخصصت هذه الدورة الشتوية التي أشرف على تأطيرها الأستاذان مصطفى البعليش (منسق المشغل) ومحمد المؤدن (كاتب ومدرس تربوي)، للاشتغال على تقنيات كتابة القصة القصيرة وتحليلها، من خلال العمل القصصي الأخير “لا تقصص رؤياك” للكاتب الأستاذ عبد الصمد مرون، الذي سبق له المشاركة ضمن فريق التأطير التربوي للمشغل في الدورات السابقة.


تجدر الإشارة إلى أن مشغل التعبير الأدبي وكتابة الطفل، الذي أطلقته مؤسسة منتدى أصيلة صيف عام 2009، ضمن فعاليات موسم أصيلة الثقافي الدولي في دورته ال 31، ينظم سنويا أزيد من ست دورات خلال كل فترات العطل المدرسية، ويهدف إلى اكتشاف المواهب الإبداعية الواعدة وتنمية القدرات الكتابية للأطفال واليافعين بتمكينهم من اكتساب المبادئ الأساسية لتقنيات الكتابة والإبداع، بالإضافة إلى مناقشة أعمال ونصوص إبداعية توافق مستوياتهم، وذلك بإشراف أدباء وخبراء تربويون في مجالي الأدب والتربية، وتعمل المؤسسة على توثيق أعمال المبدعين الصغار في مؤلفات تتضمن إبداعاتهم في مجالات الشعر والقصة القصيرة.
كما نظمت المؤسسة في ختام هذه الدورة الشتوية لمشغل التعبير الأدبي وكتابة الطفل، حفل توقيع مجموعة “لا تقصص رؤياك” للكاتب عبد الصمد مرون، بتنسيق مع جمعية الأصيل للثقافة والفنون.
وتضمن الحفل قراءات في العمل الإبداعي للكاتب مرون، شارك فيها مجموعة من المهتمين بمجال القصة والرواية بالإضافة إلى قراءات لأطفال المشغل.

كلمات دلالية منتدى أصيلة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: منتدى أصيلة الدورة الشتویة

إقرأ أيضاً:

عبارات غير مفهومة على الحائط.. لاعب بنادي طلائع الجيش يحرر محضر ضد جاره

حرر لاعب بنادي طلائع الجيش محضر بقسم شرطة الشيخ زايد أول يتهم جاره بتحطيم زجاج منزله وكتابة عبارات غير مفهومة على الحائط.

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة إخطارًا من رئيس مباحث قسم شرطة الشيخ زايد أول مفاده تلقيه بلاغًا من اللاعب عمر السعيد  نجم المنتخب السابق ونادي الزمالك والإسماعيلي ولاعب بنادي طلائع الجيش حاليًا يتضرر فيه من جاره لقيامه بتحطيم زجاج منزله وكتابة عبارات غير مفهومة.

على الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين أن المتهم مريض نفسي وكان يقيم برفقة والدته وشقيقه لكنهما تركاه منذ 4 أشهر.

ودلت التحريات أنه بعد قيام المتهم بتحطيم الزجاج قامت أسرته باصطحابه إلى أحد المصحات النفسية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق موسم أصيلة الثقافي الدولي الخامس والأربعون في دورته الصيفية
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • بنسعيد يعطي الانطلاقة الرسمية للبرنامج الوطني للتخييم بمدينة أصيلة
  • «الإمارات للتعليم المدرسي» تنظم زيارات دولية للطلبة المتميزين
  • مسيرة الحسيني تهتف للكاتب الزعبي ومعتقلي الرأي / فيديو
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تنظم زيارات دولية لـ270 من الطلبة المتميزين ضمن برنامج “صيفنا بالخارج”
  • كوجايلي سبور التركي يرغب بالتعاقد مع ماركو أمارال لاعب الأهلي
  • مؤسسة شيخة آل ثاني تنظم ندوة للأطفال لمناقشة القضية الفلسطينية
  • عبارات غير مفهومة على الحائط.. لاعب بنادي طلائع الجيش يحرر محضر ضد جاره
  • الإثنين القادم.."القاهرة" تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتى