البوابة نيوز:
2024-09-30@18:48:26 GMT

استمرار حالة الطقس السيئ بقري ومراكز الشرقية

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

تشهد محافظة الشرقية منذ صباح اليوم الثلاثاء استمرار حالة الطقس السيئ على غالب المراكز والمدن والقرى وسقوط للأمطار مع وجود رياح باردة. 

وأعلنَّ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رفع درجة الاستعدادات القصوى لمواجهة موجة تقلبات الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية بنطاق المحافظة.

ووجهَّ المحافظ رؤساء المركز والمدن والأحياء بنطاق المحافظة بضرورة التنسيق فيما بينهم وبين شركتى الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي للعمل على تذليل أية معوقات قد تحدث جراء سقوط مياه الأمطار وسط تأكيد على ضرورة استمرار أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة وشبكات الكهرباء وإزالة العوازل والنزلات الموجودة بمختلف أنحاء المحافظة.

 فضلًا عن تسليك البالوعات ومصارف مياه الأمطار والمصارف المائية وذلك لمنع حدوث اية أزمات أو أمور طارئة من شأنها أن إعاقة الحركة حال سقوط مياه الأمطار.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد حذرت فى بيانٍ لها من موجة عدم استقرار فى الأحوال الجوية وسط توقعات بسقوط أمطار على أنحاء متفرقة بالبلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقرار الاحوال الجوية الطقس السيئ اليوم الثلاثاء تقلبات الطقس حالة الطقس السيء

إقرأ أيضاً:

حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام

تقلبات جوية عدة يشهدها الطقس ما بين الحين والآخر، ربما تتسبب في سقوط الأمطار، الأمر الذي يسبب إزعاجًا كثيرًا للأشخاص الراغبين في إيجاد بعض الحيل التي تساعدهم في الحفاظ على الأسطح ومنع تسريب مياه الأمطار إلى الداخل بحسب موقع «constrofacilitator».

خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح

هناك بعض الحيل التي يلجأ إليها الكثيرون، من أجل منع تسريب مياه الأمطار إلى الجزء الداخلي من المنزل، وذلك عبر استخدام بعض الألواح المعدنية على السقف والخرسانة مما يساعد على منع تسريب مياه الأمطار.

لا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، إلا أن استخدام أجزاء من الخشب عن طريق تقطيعه ووضعه على أسطح المنزل، لأنها تعمل على امتصاص تسريب مياه الأمطار وحجب دخولها إلى المنزل، كما يمكنك حماية المنزل من خلال استعمال مادة «البتومين» وهي عبارة عن إحدى المواد السائلة التي يتم وضعها لتغطية جميع الشقوق كما أنها تعمل على عزل الرطوبة والمياه في آن واحد.

كما تساعد مادة البولي يوريثين في حماية الأسطح، وهي إحدى المواد التي تستخدم للعزل الحراري والمائي، وهي من أفضل أنواع العزل التي تحمي الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

طرق مختلفة للعزل المائي على الأسطح

من ضمن طرق المستخدمة لحماية الأسطح من مياه الأمطار هي العزل المائي، وذلك عبر استخدام ألواح الأسمنت، باعتبارها من ضمن مواد العزل التي تساعد عي الحفاظ على أسطح المنزل من الأمطار، بالإضافة إلى استخدام مادة الأسفلت المطاطي في العزل المائي للأسطح المقاومة للرطوبة والأمطار والتشققات التي تسببها مياه الأمطار بالإضافة إلى قوتها التي تساعد في حماية المباني تسريب مياه الأمطار.

طلاء البوليمر، يعتبر خيارًا مثاليًا من أجل الحفاظ على الأسطح من تسرب مياه الأمطار، فهو عبارة عن طبقتين يتم استخدامه عن طريق رشه على الأسقف، كما يساعد على الحفاظ على الأسطح من تسريب مياه الأمطار.

العزل باستخدام الزجاج المائي، وذلك عبر إذابة الزجاج المائي باستخدام الماء والتي يتم رشها على الأسطح، من أجل الحماية من تسرب مياه الأمطار، وآخر هذه الطرق هي استخدام الأسفلت والذي يتم فرده فوق السطح وهي من أشهر طرق العزل وأكثرها فعالية للحفاظ على تسريب مياه الأمطار.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس غدًا في جميع المحافظات.. سقوط أمطار على 11 منطقة
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار ليلا وانخفاض في درجات الحرارة
  • مع رياح مثيرة للأتربة.. استمرار هطول الأمطار على أجزاء من المناطق
  • حلول فعالة لتجنب خطر تسريب مياه الأمطار على الأسطح.. أمان تام
  • الأرصاد : استمرار هطول الأمطار إلى الجمعة المقبلة
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • حالة الطقس اليوم.. سقوط أمطار وتحذيرات من الشبورة المائية على الطرق
  • ذعر في سيدني بعد تحول مياه إلى الأخضر
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة