صحة، هل تستعينون بالليمون لتنظيف بعض الاغراض؟ . اليكم هذا الخبر،يعتبر الليمون عنصرًا أساسيًا في التنظيف المنزلي، ويعد عصير الليمون ممتازًا في تنظيف .،عبر صحافة لبنان، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر هل تستعينون بالليمون لتنظيف بعض الاغراض؟... اليكم هذا الخبر ، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

هل تستعينون بالليمون لتنظيف بعض الاغراض؟... اليكم...
يعتبر الليمون عنصرًا أساسيًا في التنظيف المنزلي، ويعد عصير الليمون ممتازًا في تنظيف العديد من الأشياء، وهو مفيد بشكل خاص لمعالجة البقع المعقدة ولإزالة الروائح الكريهة من ألواح التقطيع، التي احتفظت برائحة قوية من الأطعمة مثل البصل والثوم، لكن لا يُصنف عصير الليمون كعنصر آمن للاستخدام على جميع الأسطح والأقمشة، والأهم من ذلك أنه لا ينبغي أبدًا خلطه مع مبيض الكلور، ولا مع المنتجات التي تحتوي على مواد التبييض، لأن المزيج يؤدي إلى تصاعد أبخرة سامة خطيرة، بحسب ما نشره موقع "Better Homes & Gardens". ولتجنب الضرر المُكلف، أو المُدمر، من المهم معرفة أنه لا ينبغي تنظيف العديد من الأدوات المنزلية الشائعة بالليمون أو تعريضها له، ويمكن أن يتفاجأ البعض عند معرفة ما لا يجب عليك تنظيفه بالليمون أبدًا، مما يلي:

1. الأحجار الطبيعيةيجب عدم تعريض الأسطح الحجرية الطبيعية، بما يشمل البلاطات الخلفية والأرضيات والأثاث والإكسسوارات لعصير الليمون، لما قد يسببه الحمض الموجود في عصير الليمون في حدوث تنقر في الرخام والغرانيت والأحجار الطبيعية الأخرى.

2. الأرضيات الخشبيةيمكن أن يتسبب عصير الليمون في إتلاف مانع التسرب على الأرضيات الخشبية، مما يؤدي إلى اتلاف مظهره البراق ويجعله باهتًا ويترك الأرضيات عرضة للتلف، لذا يجب تجنب تنظيف الأرضيات الخشبية بالليمون، وإذا سقطت قطعة من الليمون أو انسكب عصير الليمون، ينبغي تنظيفها بأسرع ما يمكن لتقليل وقت تعرض الطبقة الواقية لحمض الستريك.

3. الطلاء النحاسييمكن تلميع النحاس الصلب باستخدام الليمون أو عوامل التنظيف الحمضية الأخرى، لكن لا ينبغي أبدًا تنظيف العناصر المطلية بالنحاس بعصير الليمون، حيث يمكن أن يتسبب في تآكل الطلاء.

وبالطبع، يمكن اكتشاف إذا الجسم المطلوب تنظيفه مصنوع من النحاس أو يغطيه طلاء نحاسي عن طريق استخدام قطعة مغناطيس فإذا لم ينجذب المغناطيس إلى المعدن، فهو نحاس صلب، ولكن إذا حدث سحب مغناطيسي، فإن القطعة تكون مغطاة بطلاء من النحاس وعندئذ يجب تخطي استخدام عصير الليمون لتنظيفها.

4. الملابس ذات الألوان الداكنة أو الزاهيةيمكن أن يكون لعصير الليمون تأثير التبييض على الملابس والمنسوجات الداكنة وذات الألوان الزاهية، مما يؤدي إلى فقدان اللون بشكل لا رجعة فيه، وينصح الخبراء بتجنب استخدام الليمون على الملابس الداكنة أو الألوان الزاهية والأدوات المنزلية والمفروشات. (العربية) 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

امطار متفرقة وارتفاع في درجات الحرارة.. اليكم تفاصيل طقس الايام المقبلة

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاحد غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع ارتفاع درجات الحرارة فوق الجبال، ودون تعديل يذكر في الداخل وعلى الساحل، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على مستويات متوسطة، وظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.
وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس صيفي معتدل نسبيا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية مع بعض التقلبات المحلية والامطار الخفيفة المتفرقة اليوم السبت ومن المتوقع ان يعود إلى الاستقرار اعتبارا من صباح يوم غد الأحد. 
ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر أيلول  في بيروت بين 24 و 32، في طرابلس بين 22 و 31 درجة وفي زحلة بين 16 و 32 درجة.
الطقس المتوقع في لبنان:اليوم السبت:غائم جزئيا إلى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة في المناطق الساحلية والداخلية، بينما ترتفع بشكل طفيف فوق الجبال، وترتفع نسبة الرطوبة على مستويات منخفضة. يتوقع تساقط أمطار خفيفة متفرقة مع فرص لظهور بعض الخلايا الرعدية المنفردة، ورياح ناشطة أحيانا خاصة شمال البلاد، مع تكون الضباب الكثيف على المرتفعات، حيث تسوء معه الرؤية أحيانا، ثم يستقر الطقس خلال الليل. ا
الأحد: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع ارتفاع درجات الحرارة فوق الجبال، ودون تعديل يذكر في الداخل وعلى الساحل، مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على مستويات متوسطة، وظهور الضباب الكثيف على المرتفعات.
الإثنين: قليل الغيوم إلى غائم جزئيا مع ضباب محلي على المرتفعات، وارتفاع بدرجات الحرارة خاصة في المناطق الجبلية والداخلية، حيث تتخطى معدلاتها بشكل بسيط.
الثلاثاء: غائم جزئيا مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة بشكل عام، حيث تعود الى معدلاتها، ودون تعديل في الداخل، مع استمرار ظهور الضباب على المرتفعات.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 24 الى 32 درجة، فوق الجبال من 18 الى 25 درجة، في الداخل من 19 الى 32 درجة.

- الرياح السطحية: غربية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و 30 كم/س.

- الانقشاع: متوسط على الساحل، يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و 75 % على الساحل، فيما تلامس ال100 % على المرتفعات المتوسطة.

- حال البحر: متوسط ارتفاع الموج.

-  حرارة سطح الماء: 30درجة .

- الضغط الجوي:  759 ملم زئبق .

- ساعة شروق الشمس:   06,16    ساعة غروب الشمس:   18,54  .

مقالات مشابهة

  • تصورات مغلوطة عن شرب الماء بالليمون صباحا
  • الجهاز الهضمي ممنوعين من أكل الليمون لهذا السبب
  • تنظيف الأوراق النقدية البالية.. حرفة جديدة بغزة في ظل الحرب
  • بيان جديد لـحزب الله.. اليكم ما جاء فيه
  • بعد تنظيف أسنانه.. تغيير جذري في مظهر جوني ديب يثير الجدل
  • عملية جديدة لـالحزب.. اليكم ما استهدفه قبل قليل
  • امطار متفرقة وارتفاع في درجات الحرارة.. اليكم تفاصيل طقس الايام المقبلة
  • تجربة رائدة.. "الري" تستخدم المياه المجددة لزراعة الليمون في الأحساء
  • وفاء عامر تكشف حقيقة إهانتها لمحمد رمضان وأحمد العوضي
  • بينها عصير الشمندر..4 مشروبات تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع