شاهد المقال التالي من صحافة البحرين عن الحجري رصد قمر شهر محرم الحرام بصعوبة قبل وبعد غروب الشمس دون رؤية مسلحة ولا مجردة، تمكن الباحث الفلكي البحريني علي مجيد الحجري من رصد قمر شهر محرم الحرام للعام القادم 1445 من قبل وبعد غروب الشمس وذلك في مساء هذا اليوم الثلاثاء .،بحسب ما نشر صحيفة الوطن البحرينية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحجري: رصد قمر شهر محرم الحرام بصعوبة قبل وبعد غروب الشمس دون رؤية مسلحة ولا مجردة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحجري: رصد قمر شهر محرم الحرام بصعوبة قبل وبعد غروب...

تمكن الباحث الفلكي البحريني علي مجيد الحجري من رصد قمر شهر محرم الحرام للعام القادم 1445 من قبل وبعد غروب الشمس وذلك في مساء هذا اليوم الثلاثاء والموافق 18 يوليو 2023 من أفق مدينة عيسى في مملكة البحرين.

وحاول الفلكي الحجري من رصد القمر بالعين المسلحة أي بالعين من خلال التلسكوب دون أن يتمكن من رصده وبالتالي تكون الرؤية العينية المجردة مستحيلة وذلك بسبب صغر القيم الفلكية السطحية لقمر شهر محرم الحرام لمساء هذا اليوم الثلاثاء من جهة، وتواجد الهباء الجوي في طبقات الجو المنخفضة من جهة أخرى، وكان من الممكن رصد الشمس في تمام الساعة (06:17) مساء بالعين المجردة لقرابة الثانيتين دون التأثير على العين وقبل غروبها في تمام الساعة (06:32) مساء من أفق البحرين.

وكرر الحجري بأن لا توجد أي قيمة شرعية لهذه الصورة لكسرها قوانين الشرع في الاستهلال كون القمر إلى وقت اخذ هذه الصورة في طور المحاق ولا يرى بالعين المجردة، وهذه الصورة لا تحقق الاطمئنان لرؤية القمر لتصويرها بواسطة الأشعة تحت الحمراء، وإنما هذه الصورة تدل على دقة الحسابات الفلكية ودقة الرصد الفلكي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من رصد

إقرأ أيضاً:

طريقة لتعزيز خصائص الثوم المفيدة

الجديد برس|

يستخدم الثوم في جميع مطابخ العالم لفوائده العديدة، التي أهمها : خفض مستوى الكولسترول وضغط الدم، الحد من الجلطات الدموية، محاربة الأمراض المعدية، معالجة الزكام، الوقاية من السرطان.

وتشير مجلة Journal of Medicinal Food إلى أنه وفقا لعلماء كوريا الجنوبية، يمكن تعزيز خصائص الثوم المفيدة وتأثيره الإيجابي على الصحة الجسدية عن طريق تجميده.

وقد أجرى العلماء تجربة تضمنت وضع الثوم في مجمدة، درجة الحرارة فيها ناقص 60 درجة مئوية، وبعد شهرين أخرج من المجمدة وحول إلى مسحوق وخلط مع مكونات أخرى، وأطلق على الخليط اسم LTAG.

ومن أجل تقييم فعالية هذا الخليط، أجرى الباحثون تجربة على الفئران المخبرية. أعطي الخليط لمجموعة من الفئران بكميات كبيرة، وحصلت مجموعة ثانية على كمية أقل، أما المجموعة الثالثة فلم يعطى لها الخليط. وبعد شهر قيّم الباحثون حالة الفئران في المجموعات الثلاث واتضح لهم أن اللياقة البدنية لدى أفراد المجموعتين الأولى والثانية تحسنت كثيرا.

واستنادا إلى هذه النتائج، أعلن الباحثون أن الثوم المجمد قد يكون له تأثير إيجابي كبير أثناء ممارسة التمارين الرياضية المكثفة والنشاط البدني المكثف. ولكنهم لم يحددوا آلية تأثير الخليط LTAG.

مقالات مشابهة

  • المغرب تفوز بصعوبة أمام ليسوتو بهدف في تصفيات كأس أمم إفريقيا
  • هل يجوز للراقصة قراءة الفاتحة قبل بدء عملها؟ سعاد صالح تُجيب (فيديو)
  • سعاد صالح توضح حكم قراءة الراقصة الفاتحة قبل بدء عملها -(فيديو)
  • سعيد الحجري رئيسا لاتحاد ألعاب القوى.. والمرزوقي نائبًا
  • بعد إحالة أوراق «سفاح التجمع» للمفتي.. ماذا ينتظر «أم شهد» أمام المحكمة؟
  • استحلال الحرام "كفر".. عالم أزهري يرد على فتوى إباحة سرقة الكهرباء والغاز
  • علماء يكشفون فائدة تجميد الثوم
  • طريقة لتعزيز خصائص الثوم المفيدة
  • أمينة الفتوى: الأصل في سفر المرأة بمحرم.. لكن الظروف تغيرت
  • الكاميرون تفوز على ناميبيا بصعوبة في تصفيات كأس أمم إفريقيا