كشف قائد الأسطول الأمريكي الخامس، تشارلز برادفورد كوبر، عن قدرة صواريخ ومسيرات جماعة أنصار الله "الحوثيين" على استهداف السفن الأمريكية في المنطقة خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة.

وقال قائد الأسطول الأمريكي خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة "سي بي إس"، إن "صواريخ ومسيرات الحوثيين يمكن أن تضرب هدفها خلال 75 ثانية بمجرد إطلاقها".



وأضاف خلال حديثه عن القدرات العسكرية للجماعة اليمنية: "لا نملك سوى ما بين 9 و15 ثانية لاتخاذ قرار بإسقاط صاروخ أو مسيرة".


وشدد كوبر على أنه "لم يسبق لأحد استهداف سفن تجارية أو سفن البحرية الأمريكية بصواريخ باليستية"، متهما "إيران بدعم الحوثيين بالمعلومات الاستخبارية لاستهداف الجيش الأمريكي".

يشار إلى أن الأسطول الأمريكي الخامس، هو أسطول تابع لسلاح البحرية الأمريكي، ويتخذ من المياه الإقليمية المقابلة للبحرين قاعدة له، ويصفه خبراء أمريكيون بأنه "أكثر الأساطيل الأمريكية الاستراتيجية أهمية في منطقة الخليج العربي".

والاثنين، أعلنت "الحوثي" عن استهدافها السفينة التابعة للبحرية الأمريكية "لويس بي. بولر" بصاروخ بحري خلال إبحارها عبر خليج عدن.


وتشهد المنطقة تصاعدا في التوترات، على خلفية مواصلة الحوثيين استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت الشهر الماضي عن تشكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، لردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الجاري؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت المصالح الأمريكية والبريطانية أهدافا مشروعة لها عقب الاستهداف.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثيين اليمنية امريكا غزة اليمن البحرين الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«أكسيوس» الأمريكي: الظروف مهيئة لهجوم إسرائيلي على قدرات إيران النووية

أكد موقع «أكسيوس» الإخباري الأمريكي، أن الظروف الآن مهيئة لهجوم إسرائيلي على قدرات إيران النووية، وفق نبأ عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

ولفت «أكسيوس» إلى أن هناك توقعات برد إسرائيلي شديد على الهجوم الإيراني الصاروخي.

 

مقالات مشابهة

  • «أكسيوس» الأمريكي: الظروف مهيئة لهجوم إسرائيلي على قدرات إيران النووية
  • تحذير أمريكي سعودي مباشر لـ‘‘روسيا’’ بشأن تسليح الحوثيين
  • تحويل أسطول مركبات الأجرة في عجمان لمركبات صديقة للبيئة بنسبة 100%
  • عاجل - اتفاق أمريكي إسرائيلي حول تفكيك قدرات حزب الله على الحدود اللبنانية
  • خبير عسكري: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة يضعف قدرات الحوثيين
  • أول رد أمريكي على إعلان جماعة الحوثي إسقاط طائرة جديدة من نوع ””MQ-9” في سماء صعدة
  • غارات إسرائيل على اليمن.. ضربات معقدة لشل قدرات الحوثيين
  • وزير الدفاع يتحدث عن الحل الأمثل للقضاء على الخطر المتربص بالجميع من قبل الحوثيين
  • البنتاغون: تعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط
  • أوستن يوجه بتعزيز قدرات الجيش الأمريكي في الشرق الأوسط