تصدر المحكمة الاقتصادية بعد قليل حكمها علي غادة والي لاتهامها بسرقة فكرة لوحات محطة مترو كلية البنات وتعديها على حق المؤلف الخاص بالفنان الروسي جورجي كوراسوف.

وجاء بقرار الإحالة أنه في غضون يوليو من العام 2022 وبناء على بلاغ من وكيل المجني عليه تم إزالة اللوحات الملصقة بمعرفة شركة واليز ستوديوز والمنسوبة للمتهمة .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اقتصادية الروسي الإحالة الفنان الروسي جورجي كوراسوف محطة مترو كلية البنات

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة

دشن والي الخرطوم، الأستاذ أحمد عثمان حمزة، يوم الخميس، حملة توزيع ناموسيات الطوارئ المشبعة لمحليات كرري وأمدرمان وأمبدة. نفذت الحملة لجنة الطوارئ الصحية بوزارة الصحة عبر الإدارة العامة للطب الوقائي، بدعم من البرنامج القومي لمكافحة الملاريا ومنظمة الصحة العالمية، وذلك بحضور مدير عام وزارة الصحة، دكتور محمود القائم، والمديرين التنفيذيين لمحليات أمدرمان وأمبدة.

وأشاد والي الخرطوم بالكوادر الصحية، مؤكدًا أنهم استمروا في العمل رغم استهداف المؤسسات الصحية من قبل الميليشيا المتمردة، التي قامت بقصف مستشفى البلك للأطفال. وأكد أن حكومة الولاية تسعى لتخفيف المعاناة عن المواطنين في ظل هذه الظروف.

وأشار إلى أن التدشين يأتي في إطار خطة الولاية لتعزيز العمل الوقائي ضد أمراض الخريف، مؤكدًا أن العمل الوقائي الشامل يقلل من النفقات على الصحة العلاجية. كما أشاد بمواقف وزارة الصحة الاتحادية الداعمة لولاية الخرطوم في ظل الحرب، لكنه نوه إلى أن كمية الناموسيات المستلمة قليلة مقارنة بعدد المنازل في المناطق الآمنة، معربًا عن أمله في وصول المزيد من الدعم خلال الأيام القادمة.

وطالب والي الخرطوم وزارة الصحة بالمتابعة اليومية للأوبئة وتوفير مخزون من الأدوية، وتعهد بمواصلة العمل لنقل الخدمات إلى المراكز الصحية الطرفية.

مدير عام الصحة قال ان هذا التدشين يأتي في اطار خطة مكافحة أمراض الخريف والتي بدأت بتوزيع ٢٠ ألف ناموسية لمكافحة الأمراض المنقولة بالبعوض وهي الملاريا وحمى الضنك ونتوقع وصول اعداد إضافية من الناموسيات.واضاف ان التوزيع سيتم حسب الرصد الذي تم للحالات في المحليات والاولوية ستكون للأطفال والحوامل لافتا لخاصية الناموسية المشبعة فواحدة منها تقوم بطرد البعوض من كل المنزل كما اشار المدير العام لجهود مكافحة الطور الطائر واليرقات.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • والي الخرطوم يدين قصف المليشيا لمستشفى البلك للاطفال بالثورة
  • والي الخرطوم ينعي الكابتن عطا ابو القاسم لاعب المريخ والفريق القومي
  • مفيش حد شبهي.. لماذا رفضت أسرة غادة عبد الرازق دخولها عالم التمثيل؟
  • تفشي السرقة وترويج المخدرات يُخرج والي أمن القنيطرة إلى الأحياء الخطيرة
  • غليزان: تدشين عدة منشآت بمناسبة الذكرى 65 للاستقلال
  • والي القضارف يخاطب حشدا من المستنفرين
  • غادة عبد الرازق: الجمهور بيحبني في دور الانتقام.. والفن في مصر «مش بقوة زمان» | فيديو
  • الاقتصادية تؤجل محاكمة مطربي المهرجانات مسلم ونور التوت لاتهامهما بسرقة لحن أغنية
  • لهذا السبب.. غادة عادل تتصدر التريند
  • المهم موافقة ولادي.. غادة عادل تكشف عن شروطها للزواج بعد مجدي الهواري