أعلنت شركة تويوتا موتور اليوم أن مجموعتها باعت سيارات أكثر من أي شركة تصنيع سيارات أخرى في عام 2023، لتحافظ على تقدمها للعام الرابع على التوالي مع زيادة الإنتاج وسط تراجع النقص في الرقائق.
وذكرت وكالة كيودو للأنباء اليابانية أن شركة صناعة السيارات باعت رقما قياسيا بلغ 11.23 مليون سيارة على مستوى العالم في العام الماضي، بما في ذلك تلك التي تنتجها شركة صناعة السيارات الصغيرة التابعة للمجموعة دايهاتسو موتور وشركة تصنيع الشاحنات هينو موتورز المحدودة بزيادة 7.

2% عن العام السابق.. بينما باعت شركة فولكس فاجن الألمانية المنافس 9.24 مليون سيارة في العام.
وكان الرقم القياسي السابق لشركة صناعة السيارات اليابانية هو 10.74 مليون سيارة في عام 2019.. وزاد إنتاج المجموعة في جميع أنحاء العالم بنسبة 8.6 % ليصل إلى رقم قياسي بلغ 11.52 مليون سيارة، بفضل الطلب القوي في اليابان وأمريكا الشمالية وأوروبا.
وباعت تويوتا وحدها 10.31 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم بزيادة 7.7% ، في حين نما إنتاجها العالمي بنسبة 11.1% ليصل إلى 10.03 مليون سيارة، وكلاهما رقمان سنويان يتجاوزان علامة 10 ملايين لأول مرة.
وكانت المجموعة قد عانت من مشاكل الجودة في السنوات الأخيرة..حيث أوقفت شركة دايهاتسو جميع الشحنات في الداخل والخارج الشهر الماضي، بسبب تزوير اختبارات السلامة..في حين قالت شركة تويوتا للصناعات وهي شركة تابعة لتويوتا إنها قامت بتلفيق بيانات حول محركات الديزل التي تنتجها لشركة صناعة السيارات مما أدى إلى التوقف الجزئي لشحنات سيارات تويوتا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: تويوتا شرکة صناعة السیارات ملیون سیارة

إقرأ أيضاً:

النيل للطيران تحصد المركز الرابع إفريقيا في ترتيب جوائز سكاي تراكس العالمية

حصلت شركة النيل للطيران، علي المركز الرابع على مستوى أفريقيا ضمن شركات الطيران الإقليمية في ترتيب جوائز سكاي تراكس العالمية لعام 2024، من حيث تقديم خدمات وتسهيلات ورفاهية لركابها بدءًا من حجز التذاكر وحتي انتهاء الرحلة، مما عزز من مكانتها كمزود رائد لتجارب السفر الجوي الاستثنائية.

وقال محمد الشريف، رئيس القطاع التجاري بالشركة: إن إعلان سكاي تراكس، الموقع العالمي الرائد في مراجعة وترتيب شركات الطيران ومطارات العالم باختيار النيل للطيران كواحدة من أفضل شركات الطيران الإقليمية في أفريقيا، هو شهادة تعكس مدي التزام الشركة وجهود جميع العاملين بها لتقديم أعلى معايير الخدمة والراحة والرفاهية لركابها مما جعلنا فخورين جدا بهذا الاختيار وتعد هذه الجائزة نقطة انطلاق لرفع وتطوير عروض خدمات الشركة إلى مستويات أعلى والاستمرار في توسيع شبكة خطوطها لتوفير كافة اختيارات العملاء ولضمان تجربة سفر لا مثيل لها مع النيل للطيران.

اقرأ أيضاًاليوم.. «مصر للطيران» تسير 26 رحلة جوية من الأراضي المقدسة

سكاي تراكس العالمي: مصر للطيران ضمن أفضل قائمة الـ 100 شركة طيران على مستوى العالم

«مصر للطيران» تسير غدا 26 رحلة جوية من الأراضي المقدسة

مقالات مشابهة

  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • بنسبة 100%.. الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة لمحافظة الشرقية
  • برنامج استبدال السلع الاستهلاكية ينشط السوق المحلية في الصين
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • النيل للطيران تحصد المركز الرابع إفريقيا في ترتيب جوائز سكاي تراكس العالمية
  • مبيعات الحبوب والدقيق الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%
  • أقل من سعر التوك توك .. أرخص سيارات فى سوق المستعمل بمصر
  • 4 دول عربية تتصدر قائمة أعلى درجات حرارة على وجه الأرض
  • رواتب خيالية.. أعلى 10 مديرين تنفيذيين أجرا في العالم