يناير 30, 2024آخر تحديث: يناير 30, 2024

المستقلة/- ارتفعت أسعار خام البصرة الثقيل والمتوسط، اليوم الثلاثاء، مع صعود النفط في الأسواق العالمية.

وارتفعت أسعار خام البصرة الثقيل 1.32 دولار للبرميل الواحد ليصل الى 78.93 دولاراً، وارتفعت أسعار خام البصرة المتوسط 1.32 دولار ليصل الى 82.16 دولاراً.

وارتفعت أسعار النفط العالمي بسبب المخاوف المستمرة من نقص الإمدادات بفعل التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في الشرق الأوسط.

ويأتي ارتفاع أسعار النفط في ظل استمرار الحرب الروسية الأوكرانية، التي أدت إلى اضطرابات في إمدادات النفط من روسيا، أكبر مصدر للنفط في العالم.

كما أدت التوترات بين إيران والولايات المتحدة إلى زيادة المخاوف من نقص الإمدادات من إيران، ثاني أكبر مصدر للنفط في الشرق الأوسط.

وتوقعت وكالة الطاقة الدولية، في تقريرها الشهري الأخير، أن يرتفع الطلب العالمي على النفط في عام 2023 بنسبة 2.1 مليون برميل يومياً، ليصل إلى 100.3 مليون برميل يومياً.

وتوقعت الوكالة أيضاً أن ترتفع صادرات النفط من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، في عام 2023، بنسبة 2.7 مليون برميل يومياً، لتصل إلى 30.1 مليون برميل يومياً.

ولكن تشير التوقعات إلى أن هذه الزيادة لن تكون كافية لتلبية الطلب المتزايد على النفط، مما سيؤدي إلى استمرار ارتفاع الأسعار.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: ملیون برمیل یومیا أسعار خام البصرة

إقرأ أيضاً:

أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي

آخر تحديث: 1 يوليوز 2024 - 2:25 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الاثنين، أن العراق صدر من النفط الخام ومشتقاته إلى الولايات المتحدة أكثر من عشرة ملايين برميل خلال شهر نيسان/ أبريل من العام الحالي.وأظهر جدول للإدارة،  أن صادرات العراق من النفط ومشتقاته في شهر نيسان/ نيسان الماضي 10.512 ملايين برميل، مرتفعة بمقدار 3.437 ملايين برميل عما سجلته في شهر آذار/ مارس الماضي والذي بلغت فيه 7.075 ملايين برميل.وشهدت صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة زيادة ملحوظة على مدى السنوات الأخيرة، وقد بلغت أرقام الصادرات في بعض الأشهر مستويات قياسية، ويعزى ذلك جزئياً إلى قدرة العراق على زيادة إنتاجه النفطي، بالإضافة إلى ارتفاع الطلب العالمي على النفط.وتلعب علاقات التجارة النفطية بين العراق والولايات المتحدة دوراً هاماً في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، كما تسهم في تعزيز استقرار السوق النفطية العالمية وتوفير الطاقة للاقتصادات الأمريكية والعالمية.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • الأسهم الأوروبية ترتفع بعد الجولة الأولى من انتخابات فرنسا
  • صعود جماعي لمؤشرات البورصة في مستهل تعاملات الإثنين
  • بعد ارتفاعات شهر يونيو.. استقرار أسعار النفط عالميا
  • صعود مؤشرات الأسهم اليابانية في جلسة التعاملات الصباحية
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • نفطهم يكفيهم لعشرات السنين
  • أسعار النفط ترتفع بنحو 6 بالمئة في شهر