الاقتصاد نيوز - متابعة

 

قالت رئيسة البنك المركزي الروسي إلفيرا نابيولينا، إن حصة دول " بريكس " في الميزان التجاري لروسيا تضاعفت خلال عامين ووصلت إلى 40 %.   وأشارت نابيولينا إلى أن تسويات روسيا مع دول " بريكس " بالعملات الوطنية، ازدادت بأكثر من ثلاث مرات لتصل إلى 85 %.   وأضافت: "لقد أصبحت حصة دول بريكس في هذا المجال أكبر بكثير، وباتت الآن تبلغ حوالي 40 في المائة، في حين كانت في عام 2022 أقل من 30 في المائة، وفي عام 2021 كانت حوالي 20 في المائة".

  وذكرت رئيسة البنك المركزي الروسي، أن العملات الرئيسية لتسويات روسيا مع دول المجموعة هي العملات الوطنية، بما في ذلك الروبل. ووفقا لها،   وتبلغ حصة هذه العملات حاليا في التجارة مع دول بريكس حوالي 85 في المائة، في حين كانت قبل عامين عند حدود 26 في المائة ".   وقالت نابيولينا إن روسيا، تناقش مع دول بريكس الأخرى موضوع تكامل منظومات الدفع الوطنية.   ونوهت بأنه تم حتى الآن ربط 159 مشاركا أجنبيا من 20 دولة بالمنصة الروسية.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار فی المائة مع دول

إقرأ أيضاً:

"الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"

شاركت دولة الإمارات، ممثلةً في الهيئة الاتحادية للضرائب، في جلسات اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في دول مجموعة "بريكس"، التي عُقدت خلال الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر (أيلول) 2024 بالعاصمة الروسية موسكو، بمُشاركة وفود من الجهات الضريبية في المجموعة.

وفي بيان صحافي، اليوم الخميس، أكد خالد علي البستاني، مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب، الذي ترأس وفد الدولة في الاجتماع، أن اجتماعات مجموعة "بريكس" تكتسب أهمية كبيرة، حيث تُعد المجموعة آلية فعالة لتعزيز الازدهار العالمي، مُشيرًا إلى أن مُشاركة الهيئة جاءت في إطار الحرص على الحفاظ على علاقات استراتيجية واقتصادية متوازنة لمواكبة التطورات المتواصلة في النظام العالمي.
وأشار إلى أهمية المُناقشات والموضوعات التي تم بحثها خلال الاجتماع، والتي تُساهم في تعزيز التعاون البنَّاء في المجال الضريبي والمالي للدول الأعضاء بما يتماشى مع توجهاتهم المستقبلية، عبر تبادل الخبرات والمعلومات بين الجهات الضريبية بدول المجموعة.
وخلال المُشاركة في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في "بريكس"، استقبل ميخائيل ميشوستين، رئيس وزراء روسيا وفد الهيئة، حيث تم التأكيد على أهمية التعاون المُشترك، خصوصًا في المجال الضريبي، وتعزيز مسارات النمو الاقتصادي، كما عقد الوفد اجتماعًا مع دانييل إغوروف، مدير عام هيئة الضرائب الفيدرالية الروسية، تم خلاله بحث سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في المجال الضريبي.
وتم خلال اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب في مجموعة "بريكس" تسليط الضوء على الأطر التنظيمية الضريبية والسياسات المالية التي تتبعها كل دولة من دول "بريكس"، ومُناقشة سُبل رفع كفاءة قطاع الضرائب العالمي بصفة عامة.

مقالات مشابهة

  • طلاق المشاهير.. تسويات مادية ضخمة وصراعات قضائية لا تنتهي
  • عاجل.. ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية ليبلغ 46.736 مليار دولار
  • "الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"
  • ما اسباب ارتفاع اسعار الدولار امام الدينار؟
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • العجز التجاري في ارتفاع رغم تراجع استيراد المحروقات
  • بعد ضجة فيديو والدها..الحبس عامين للبلوغر "سوزي الأردنية"
  • صادرات صناعة الطائرات بالمغرب في ارتفاع مع بلوغها 17.4 مليار درهم مع نهاية غشت