البوابة:
2024-07-09@20:43:39 GMT

هذا ما قاله وائل الدحدوح قبل دخوله غرفة العمليات

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

هذا ما قاله وائل الدحدوح قبل دخوله غرفة العمليات

يستعد مدير مكتب قناة الجزيرة في غزة وائل الدحدوح للدخول إلى غرفة العمليات في أحد مستشفيات مدينة الدوحة لإجراء عملية جراحية في يده اليمنى.

اقرأ ايضاًوائل الدحدوح على جدارية في إيرلندا

وقبيل دخوله غرفة العمليات، وجه الدحدوح رسالة في مقطع فيديو قصير خصصه لأهله وجمهوره من أبناء الشعب الفلسطيني، طلب فيه منهم بأن يدعو له في ظهر الغيب.

????: الصحفي وائل الدحدوح الان يتجهز لدخول غرفة العمليات لاجراء عملية جراحية في يده، نشر هذا المقطع في حساباته ويطلب من الناس الدعاء له…

الله يشفيه يارب ويطلع من العملية بالسلامة pic.twitter.com/oGlzoV2uet

— MOATH | معاذ (@M0ATH) January 30, 2024

وقال الدحدوح في رسالته: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتحهز لدخول غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية في اليد اليمنى، أرجو من كل المحبين في غزة والضفة الغربية والقدس الشريف وفي كافة أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني وأحبابنا في الأمتنين العربية والإسلامية وكل أحرار العالم، وأن يدعو لنا دعوة في ظهر الغيب لعلنا لنراكم بعد إجراء العملية بنجاح على غير وسلامة ومحبة".

وائل الدحدوح يغادر غزة 

وكان الدحدوح قد غادر قطاع غزة 17 يناير 2024 إلى الأراضي القطرية لبدء رحلة علاج إثر تعرضه لشظية في 15 ديسمبر الماضي بيده وبطنه بشظايا صاروخ من طائرة استطلاع جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي محيط مدرسة “حيفا” وسط خان يونس ما أدى إلى استشهاد زميله المصوّر الصحفي سامر أبو دقة.

اقرأ ايضاًوائل الدحدوح مرشّح نقابة الصحافيين المصريين لجائزة الشجاعة الدولية

وأوضح الدحدوح -آنذاك- أن استهدافهما تم بعد مرافقتهما سيارة إسعاف، إذ كان لديها تنسيق لإجلاء عائلة محاصرة، مؤكدًا أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارات الإسعاف التي حاولت الوصول إلى سامر أبو دقة.

وأضاف الزميل وائل "حاولنا عبر التنسيق الممنوح لسيارة الإسعاف نقل المَشاهد بالمنطقة وبعد انتهائنا باغتنا صاروخ"، مشيرًا إلى أنه قطع مئات الأمتار بعد إصابته محاولًا إيقاف النزيف حتى وصل إلى رجال الإسعاف.

وكانت زوجة الدحدوح وابنه البالغ من العمر 15 عاما وابنته البالغة من العمر 7 سنوات وحفيده الرضيع قد استشهدا في غارة جوية جنوب غزة يوم 25 أكتوبر الماضي، وفي السابع من يناير الجاري، فُجع الدحدوح باستشهاد نجله الأكبر الصحفي حمزة، مع زميله مصطفى ثريا، عندما استهدف الاحتلال سيارتهما في غزة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وائل الدحدوح فلسطين غزة قطاع غزة قطر إسرائيل غرفة العملیات وائل الدحدوح

إقرأ أيضاً:

CNN تفصل صحفيا فلسطينيا بعد ضغوط إسرائيلية.. هكذا علّق

ألغت شبكة الأخبار الأمريكية "سي إن إن" تعاونها مع الصحفي الفلسطيني في قطاع غزة عبد القادر صباح٬ وذلك بعد فترة وجيزة من استهدافه من قبل مؤسسات تابعة للوبي الإسرائيلي.

وأنهت الشبكة علاقتها مع صباح الذي كان يزود الشبكة بالأخبار والتقارير من قطاع غزة، وذلك بعد هجمة تعرّض لها من منظمة صهيونية اتهمته بالانحياز لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

 وربطت المنظمة الصهيونية لمراقبة الإعلام والمعنية بالدفاع عن جرائم الاحتلال الإسرائيلي "أونيست ريبورتين" بين الصحفي عبد القادر صباح وحركة حماس، حيث عثرت في منشورات قديمة له على صور مع كبار قادة حماس، وهي صور تم التقاطها أثناأ أداء عمله الصحفي في قطاع غزة الذي تديره الحركة منذ أكثر من 17 عاماً.

 وبحثت المنظمة الصهيونية في أرشيف منشورات صباح على فيسبوك وهو صحفي مستقل ومخرج ومصور، حيث استخدمت صورة له مع القيادي في حماس محمود الزهار، واعتبرت أن الصورة تدينه بالرغم من أنه أشار إليه في التعليق بأنه مدرس آداب.

واتهمت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية شبكة "سي إن إن"٬ وقالت إن تقرير "أونيست ريبورتين": "يلقي بظلال من الشك على النزاهة الصحافية للشبكة وعلاقات حركة حماس الإرهابية بها".

 وأضافت الصحيفة بحسب ادعاءاتها "يثير التقرير أيضاً مخاوف بشأن المعايير الصحافية وممارسات التدقيق الخاصة بمراسلي الشبكة الإعلامية، بالإضافة إلى محتوى القصة الذي تنشره الوسيلة الإعلامية".

ورد الصحفي الفلسطيني بمنشور على صفحته الرسمية على منصة إكس: "أتعرض لحملة تحريض من قبل الاحتلال الإسرائيلي ووسائل إعلامه واتهامي بالإرهاب والدعوة لقتلي".

أتعرض لحملة تحريض من قبل الاحتلال الإسرائيلي ووسائل إعلامه واتهامي بالإرهاب والدعوة لقتلي
هذا التحريض يأتي ضمن حملة من الاحتلال على صحفيي شمال غزة بسبب تغطيتهم للأحداث ونقلهم للحقيقة، وصمودهم في الشمال
نحن جزء من هذا الشعب ونمارس عملنا بكل مهنية وإنسانية وحياد ولن يرهبنا التحريض — عبد القادر صباح (@AbdSabbah91) July 4, 2024
وقال: "هذا التحريض يأتي ضمن حملة من الاحتلال على صحفيي شمال غزة بسبب تغطيتهم للأحداث ونقلهم للحقيقة، وصمودهم في الشمال نحن جزء من هذا الشعب ونمارس عملنا بكل مهنية وإنسانية وحياد ولن يرهبنا التحريض"

 وتأتي هذه الهجمة على الرغم من أن "سي إن إن" تتبع سياسة تحريرية صارمة منذ وقت طويل، حيث تفرض على صحيفيها أينما كانوا أن يرسلوا تقاريرهم المتعلقة بالقضية الفلسطينية إلى مكتبها في القدس، بغرض مراجعتها قبل النشر.

 ويعني هذا بحسب موقع ذا إنترسبت٬ أن جزءاً كبيراً من تغطيتها للإبادة الجماعية على غزة جرت صياغته وتأطيره بمقص الرقابة العسكرية المفروضة في دولة الاحتلال.

وذكرت "أونيست ريبورتين" أن الشبكة ردّت بوقف التعاون مع عبد القادر صباح. ونقلت عن متحدث رسمي أن الشبكة "لم تكن على علم بالمنشورات الاجتماعية التاريخية لهذا الشخص وتدرك أنها مسيئة للغاية. وفي ضوء ذلك لن نستخدم مواده الصحفية بعد الآن".

ويذكر أن مراسلة شبكة "سي إن إن" سارة سيدنر، قد دفاعت في وقت سابق على الهواء مباشرة عن المزاعم الإسرائيلية بشأن مقتل أطفال خلال هجوم حركة حماس في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي. وبعد هجوم عليها اعتذرت مؤكدة أنها لم ترى شيء.

مقالات مشابهة

  • وائل الدحدوح يطالب نقابة الصحفيين الفلسطينية ببذل الجهد لوقف استهداف الإعلاميين
  • تنازل عنها لعلاج زملائه.. وائل الدحدوح يحصد جائزة حرية الصحافة بنقابة الصحفيين
  • وائل الدحدوح يتبرع بقيمة جائزته لعلاج الصحفيين الفلسطينيين في مصر
  • نقابة الصحفيين المصريين تكرّم وائل الدحدوح
  • الإفراج عن الصحفي معاذ عمارنة
  • الاحتلال يفرج عن الصحفي الجريح معاذ عمارنة
  • رئيس غرفة الصناعات الغذائية يكشف ما قاله الفريق كامل الوزير في اجتماع مع كافة الهيئات
  • CNN تفصل صحفيا فلسطينيا بعد ضغوط إسرائيلية.. هكذا علّق
  • ماذا حدث لـ أحمد سليمان داخل غرفة العمليات عقب الأزمة القلبية؟
  • الثلاثاء.. توزيع جوائز الصحافة المصرية وتكريم وائل الدحدوح