سرايا - أفادت مصادر صحفية بأن قوات الاحتلال انسحبت، صباح الثلاثاء، بشكل كلي من طولكرم بعد اقتحامها المدينة ومخيمي طولكرم ونور شمس لأكثر من 7 ساعات.


وتابعت أن جرافات الاحتلال دمرت البنية التحتية في عدة أحياء سكنية بالمخيمين وبالاضافة لعدد من المحال التجارية، إلى جانب إحداث أضرار في عدد من واجهات المنازل دون تسجيل اصابات او اعتقالات.



وأضافت أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال رافقتها جرافات، اقتحمت مدينة طولكرم من محورها الغربي، مساء أمس الاثنين.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات عسكرية إضافية، فيما عملت جرافات الاحتلال على تجريف وتخريب البنية التحتية عند مدخل مخيم نور شمس.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي عمليات اقتحام واعتقال في مدن وبلدات الضفة الغربية، ما أسفر عن استشهاد عشرات الفلسطينيين بينهم أطفال.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)

قال السفير بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية المصري، إنه ليس خافيًا عليكم خطورة الأزمة الراهنة التي يواجهها السودان الشقيق، وتداعيات الاقتتال الدائر منذ ما يزيد عن العام، سالت خلالها دماء عشرات الآلاف من المدنيين الأبرياء، ونزح الملايين من السكان لمناطق أكثر أمانًا سواء داخل السودان، أو باللجوء لدول الجوار، فضلًا عن الخسائر المادية الجسيمة التي لها الممتلكات العامة والخاصة، وتدمير العديد من المرافق الحيوية في البلاد.

الخارجية اللبنانية تنفي توجيه بوحبيب رسالة خاصة إلى وزير الخارجية الإسرائيلي المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان

وأضاف عبدالعاطي، خلال كلمته بمؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية، عرضته قناة القاهرة الإخبارية ، أن هناك عقبات تواجه الموسم الزراعي بالسودان، مما ترتب عليه نقصًا حادً في الأغذية، كما أدى الصراع وتداعياته السلبية إلى تدهور المؤسسات الصحية، ونقص الأدوية ومستلزمات الرعاية الصحية، وهو الأمر الذي أدى إلى تداعيات صحية كارثية على مجمل الأوضاع الإنسانية.

 بناء مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية

وأكد وزير الخارجية أن مصر استمرت في بناء مشروعات البنية التحتية والمشروعات التنموية لتوفير الخدمات الأساسية لهم كمشروع الربط الكهربائي ومشروع بناء ميناء وادي حلفا، ومصر تعمل على وقف نزيف الدم في السودان وتحقيق متطلعات الشعب السوداني.

مقالات مشابهة

  • افتتاح جسر المدينة الحضرية في حائل
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • «البيئة»: نعمل لتطوير البنية التحتية لمنظومة النظافة
  • وزير الخارجية المصري يحذر من مجاعة وشيكة في السودان (فيديو)
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين ويداهم منازلهم غرب رام الله فجر اليوم
  • شهيد متأثرا بجراحه في طولكرم.. وإصابات في عدوان على الخليل
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم
  • 7 شهداء وإصابات وأضرار في البنية التحتية جراء العدوان الإسرائيلي على جنين
  • استشهاد 5 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال
  • استشهاد 4 فلسطينيين في جنين وسط اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال