RT Arabic:
2024-10-01@01:38:00 GMT

لماذا يجب ألا تستخدم منشفة لتجفيف الوجه؟

تاريخ النشر: 18th, July 2023 GMT

لماذا يجب ألا تستخدم منشفة لتجفيف الوجه؟

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، هناك الكثير من النصائح المتضاربة على الإنترنت. ومع ظهور "تيك توك"، أصبح الأمر أكثر تعقيدا.

فقد أتاح التطبيق لأي شخص التظاهر بأنه خبير تجميل، ما يجعل من الصعب فصل المعلومات الصحيحة والمفيدة عن تلك الخاطئة والضارة.

وفي الواقع، هناك بعض التوصيات التي يتفق جميع الخبراء على أنه يجب عدم فعلها أبدا عندما يتعلق الأمر بروتين العناية بالبشرة، ويتمثل أبرزها في عدم استخدام المنشفة على الإطلاق لتجفيف الوجه.

ووفقا لفاطمة جوندوز، أخصائية العلاج التجميلي من Skin and Sanctuary، فإن تجفيف وجهك بمنشفة قد يعرضك للبثور والالتهابات وحتى الإضرار "الخطير" ببشرتك.

وأشارت الخبيرة إلى أن فرك وجهك بمنشفة قد يؤدي إلى تعرضه لبعض الالتهابات السيئة. ويرجع سبب عدم استخدام المناشف لوجهك إلى كونها أرضا خصبة للتكاثر لأنها ماصة بشكل طبيعي.

وقالت جوندوز لصحيفة "ذي صن" البريطانية إن المناشف يمكن أن تكون موطنا لبكتيريا مثل الإشريكية القولونية والتي يمكن أن تسبب أحيانا مشاكل غير مريحة في المعدة.

وأضافت: "يمكن أن تنتقل هذه البكتيريا إلى جلدك وربما تسبب انتشارًا أو عدوى".

ومن المثير للقلق أن الملمس الفعلي للمناشف قد ينذر أيضا بأخبار سيئة لبشرتك. وعند فرك وجهك بمنشفة خشنة، يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك.

وتابعت جوندوز: "الفرك بقوة يمكن أن يسبب حتى تمزقات دقيقة في الجلد وضررا طويل الأمد".

وعلاوة على ذلك، فإن الطبيعة الماصة للمنشفة يمكن أن تجعل بشرتك خالية من الزيوت الطبيعية، ما يؤدي إلى الجفاف.

واقترحت الخبيرة "تجفيف وجهك بمنشفة نظيفة وناعمة" إذا كنت تريد الاستمرار في تجفيف وجهك بهذه الطريقة. وأضافت أن الخيار الأفضل هو ترك وجهك يجف بشكل طبيعي.

المصدر: إكسبريس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا یمکن أن

إقرأ أيضاً:

منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم

اعتاد الكثير من الأشخاص على تناول الشاي باللبن صباحًا مع وجبة الإفطار، فـ الشاي باللبن من المشروبات الشعبية المحببة لدى كثيرين، نظرًا لمذاقه اللذيذ وفوائده الصحية العديدة.

ويقدم «الأسبوع» لزواره ومتابعيه كل ما يخص تأثير شرب الشاي باللبن على الجسم، وذلك من خلال خدمة إخبارية شاملة يقدمها الموقع على مدار اليوم.

فوائد الحليب مع الشاي

يحتوي الحليب على الكالسيوم والبروتينات التي تساعد في تعزيز قوة العظام والأسنان.

كما يساعد على خفض حدة التأثير السلبي للكافيين الموجود في الشاي، حيث يعمل الحليب على تخفيف تأثير الكافيين على الجهاز العصبي، ويساعد على تهدئة الجسم وتحسين النوم.

شاي بلبن

ويمكن تناول الحليب مع الشاي، للمساعدة في تهدئة الأعصاب وتحسين جودة النوم، كما يمكن أن يزيد من امتصاص هذه المواد وتحسين فوائدها الصحية.

والحليب بالشاي، يعتبر مشروبًا مهدئًا ومريحًا، ويمكن أن يساهم في تخفيف التوتر والإجهاد وتحسين

شاي بلبن أضرار الشاي باللبن

1- سوء التغذية

حذرت بعض الدراسات من شرب الشاي مع الحليب، لأن دمجهما معًا قد يعيق امتصاص العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، مثل الحديد والزنك، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض سوء التغذية، مثل الأنيميا.

2- الانتفاخ

شرب الشاي باللبن قد يؤدي إلى الإصابة بالانتفاخ، لأن الكافيين مع الحليب قد يزيدان تراكم الغازات في المعدة، مما يتسبب في الشعور بعدم الراحة.

3- الإمساك

تناول الشاي بالحليب بكميات كبيرة قد يسبب الإصابة بالإمساك، لأن مادة الثيوفيلين الموجودة به إذا ارتفعت مستوياتها في الجسم قد تتسبب في حدوث الجفاف، ومع انخفاض نسبة السوائل، تزداد صلابة البراز ويصعب مروره في الأمعاء الغليظة.

4- الأرق

شرب الحليب بمفرده ليلًا يعزز القدرة على النوم، ولكن بإضافة الشاي إليه يتحول إلى مشروب يسبب الأرق، نتيجة لمادة الكافيين التي اكتسبها.

5- حب الشباب

يجب الحذر من تناول الشاي بلبن بكميات كبيرة، لأن الإفراط فيه قد يسبب خللًا في المواد الكيميائية الموجودة في الجسم ويرفع درجة حرارته، مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور على الوجه.

اقرأ أيضاًيقلل الإصابة بالسرطان.. فوائد تناول الشاي بالحليب صباحا

شرب كوب ماء وتناول الشاي.. محافظ أسوان يلتقى أهالى أبو الريش لطمأنتهم على جودة المياه

مقالات مشابهة

  • أماكن سقوط الأمطار غدا على 14 محافظة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • بايت دانس تستخدم شرائح هواوي لتدريب نموذج ذكاء اصطناعي جديد
  • هذا ما يحدث بعد إجراء عملية شد الوجه!
  • حيلة سحرية بالغسالة تساعد على تجفيف الملابس في دقائق خلال الشتاء
  • المركزي يدعو لعدم التجاوب مع أي محاولات احتيال تستخدم اسمه
  • منصة ذكاء اصطناعي جديدة تستخدم الذكريات لتقديم إجابات فيها نوع من الذكاء العاطفي
  • "قورة"يزف بشرى لأبناء دائرته: إقامة مصنع جديد لتجفيف البصل بدار السلام بسوهاج
  • منصة ذكاء اصطناعي جديدة تستخدم الذكريات لتقديم إجابات أدق لأسئلة المستخدم
  • منها ضعف المناعة وشحوب الوجه.. أضرار شرب الشاي باللبن على الجسم
  • شرطة دبي تحجز 11 مركبة تسبب سائقوها في فوضى