صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@22:08:52 GMT

«المنسف» يخطف المشهد في «أمم آسيا»!

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

مراد المصري (دبي)
تصدرت وجبة «المنسف» الشعبية الشهيرة في الأردن، المشهد والأحاديث، عقب تفوق منتخب «النشامى» على نظيره العراقي 3-2 أمس في دور الـ 16، ليبلغ ربع نهائي كأس آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً في قطر، وذلك بعدما أدت احتفالية اللاعبين إلى تغيير مجريات اللقاء بسببه.
وقام لاعبو المنتخب الأردني بالاحتفال عقب تسجيل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول، عبر الجلوس على الأرضية الخارجية من الملعب، والقيام بما يشبه تناول وجبة «المنسف»، وذلك بالتفاعل مع الجماهير الأردنية التي كانت على المدرجات أمامهم.


وبعد العودة القوية من المنتخب العراقي، وتحديداً تسجيل الهدف الثاني من أيمن حسين في الدقيقة 76، قام اللاعب بالاحتفال مرة أخرى بتقليد تناول وجبة «المنسف» رداً على لاعبي المنتخب الأردني، لكن جاء تقدير الحكم الإيراني علي رضا فاغهاني، بأنه بالغ في الاختفال وإضاعة الوقت، ليشهر البطاقة الصفراء، التي كانت الثانية للاعب، الذي خرج بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 77.
وتصدر «المنسف» وسائل التواصل الاجتماعي بعد صافرة نهاية اللقاء، ما بين مؤيد لطرد اللاعب العراقي، وحالة استنكار من قرار الحكم، وسط تداول لقطات للاحتفاليتين بتناول وجبة «المنسف».
وغرد موسى التعمري نجم المنتخب الأردني عبر حسابه الرسمي بعد الفوز، ووضع صورته رفقة زملائه خلال القيام بالاحتفالية، وكتب: «يا أخي المنسف طعمه زاكي»، فيما تفاعل حساب الدوري الفرنسي مع الأمر، ووضع نفس الصورة وكتب: «منسف والوضع متمنسف».
وكانت وجبات «المنسف» بالفعل بانتظار لاعبي الأردن عند العودة إلى فندق الإقامة، وسط احتفالات جماهيرية صاخبة بهذا الانتصار، وتكرار الإنجاز التاريخي ببلوغ الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

أخبار ذات صلة الأردن إلى دور الثمانية بفوز «دراماتيكي» على العراق الأردن ينفي وقوع هجوم على أراضيه

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأردن العراق كأس أمم آسيا

إقرأ أيضاً:

«أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»

معتصم عبدالله (دبي)
ضرب منتحبنا الوطني للشباب لكرة القدم، موعداً مع نظيره الأردني في السادسة من مساء بعد غدٍ الأربعاء، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية بمدينة الطائف، في الدور نصف النهائي لمنافسات النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، المقامة حالياً بالسعودية.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور ذاته، السعودية «المستضيف» ومتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، أمام سوريا وصيف المجموعة الثالثة، في العاشرة مساء على نفس الملعب.
وخسر «أبيض الشباب» مباراته أمام فلسطين 0-1، مساء أمس الأحد ضمن الجولة الثالثة والأخيرة للدور الأول في المجموعة الثالثة، وسجل أيسم ضراغمة لاعب منتخب فلسطين هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74.
وأبقى سليم عبدالرحمن المدرب الوطني لـ«أبيض الشباب» على أغلب عناصر المنتخب الأساسية في دكة البدلاء، مقابل منح الفرصة للاعبي الاحتياط، في ظل حسم المنتخب تأهله إلى الدور نصف النهائي مسبقاً، بتصدره ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على التوالي أمام البحرين 3-1، وسوريا 3-1.
وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة الثالثة، تفوق سوريا على البحرين 3-1، ليحجز «نسور قاسيون» بطاقة التأهل الرابعة إلى نصف النهائي من بوابة أفضل الثواني على مستوى المجموعات الثلاث، بعدما رفع المنتخب السوري رصيده 6 نقاط في مركز الوصافة، مقابل 3 نقاط لفلسطين الثالث، ونقطة للبحرين الرابع.
في المقابل، جاء تأهل منتخب الأردن منافس «أبيض الشباب» في الدور نصف النهائي بعد تصدره ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ودشن «النشامى» مشواره في غرب آسيا بالتعادل مع العراق 0-0، قبل الفوز على لبنان 2-0 في الجولة الثانية، ومنتخب ألبانيا 3-0 في الجولة الثالثة والأخيرة.
ويعد التأهل الحالي للدور نصف النهائي الثاني في تاريخ مشاركات «أبيض الشباب» في بطولات غرب آسيا، بعد الأول في النسخة الأولى للبطولة في 2019 بفلسطين، حيث نجح في تجاوز منتخب «أصحاب الأرض» بركلات الترجيح 4-1 بعد التعادل السلبي في الوقت الأصلي للمباراة، قبل أن يخسر اللقب أمام منافسه منتخب العراق بركلات الترجيح 2-4 في النهائي.
وتدخل المشاركة الحالية في غرب آسيا ضمن تحضيرات «أبيض الشباب» لخوض تصفيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً، والمقررة خلال الفترة من 21 إلى 29 سبتمبر المقبل، والمؤهلة للنهائيات التي تستضيفها الصين خلال الفترة من 6 إلى 23 فبراير 2025.
ويلعب «أبيض الشباب» التصفيات القارية ضمن المجموعة الثالثة، التي تستضيفها الكويت وتضم أيضاً لبنان، جمهورية كوريا، وجزر شمال ماريانا.
--------
المنتخبات المتأهلة إلى نصف النهائي
السعودية، متصدر المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط
الأردن، متصدر المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط
الإمارات، متصدر المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط
سوريا، وصيف المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط
--------
مباراتا نصف النهائي الأربعاء 3 يوليو
الإمارات – الأردن 18:00
السعودية – سوريا 22:00

أخبار ذات صلة «أبيض الشباب» يحتفل بـ«الصعود المبكر» في «غرب آسيا» «أبيض الشباب» يحجز مقعده في نصف نهائي «غرب آسيا»

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • بيان أمني بخصوص قاتل والدته في الكرك
  • توقيف الصحفي الأردني أحمد الزعبي تنفيذا لقرار سجنه على خلفية منشور على فيسبوك
  • «أبيض الشباب» يطارد نهائي «غرب آسيا» أمام الأردن
  • 17 لاعبا ولاعبة يمثلون منتخب المصارعة الأردني في البطولة العربية
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • الجنابي وأمين عام تقدم يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • الجنابي والضاري يبحثان تطورات المشهد السياسي
  • طالبت جمهور العراق بإطلاق هتاف علي وياك في مباراة الأردن.. سيدة تثير جدلا ومعلقون: تحريض طائفي
  • «أبيض الشباب» يضرب موعداً مع الأردن في «غرب آسيا»