البوابة:
2024-07-08@13:37:34 GMT

هذا ما قاله وائل الدحدوح قبل دخوله غرفة العمليات

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

هذا ما قاله وائل الدحدوح قبل دخوله غرفة العمليات

يستعد مراسل قناة الجزيرة وائل الدحدوح للدخول إلى غرفة العمليات في أحد مستشفيات مدينة الدوحة لإجراء عملية جراحية في يده اليمنى.

وقبيل دخوله غرفة العمليات، وجه الدحدوح رسالة في مقطع فيديو قصير خصصه لأهله وجمهوره من أبناء الشعب الفلسطيني، طلب فيه منهم بأن يدعو له في ظهر الغيب.

????: الصحفي وائل الدحدوح الان يتجهز لدخول غرفة العمليات لاجراء عملية جراحية في يده، نشر هذا المقطع في حساباته ويطلب من الناس الدعاء له…

الله يشفيه يارب ويطلع من العملية بالسلامة pic.

twitter.com/oGlzoV2uet

— MOATH | معاذ (@M0ATH) January 30, 2024

وقال الدحدوح في رسالته: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتحهز لدخول غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية في اليد اليمنى، أرجو من كل المحبين في غزة والضفة الغربية والقدس الشريف وفي كافة أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني وأحبابنا في الأمتنين العربية والإسلامية وكل أحرار العالم، وأن يدعو لنا دعوة في ظهر الغيب لعلنا لنراكم بعد إجراء العملية بنجاح على غير وسلامة ومحبة".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: وائل الدحدوح غرفة العملیات

إقرأ أيضاً:

روبوتات تجري 400 عملية جراحة قلب ناجحة.. ما القصة؟

مخاوف وتحذيرات بشأن الذكاء الاصطناعي وما يتعلق به من إشكاليات التزييف، تقابلها استخدامات طبية يمكن الاعتماد عليها في إجراء العمليات الجراحية المعقدة، بما يخفف من آلام ومعاناة المرضى، وهو ما اتجهت إليه المملكة العربية السعودية منذ فبراير عام 2019 بتبني برنامج جراحة القلب الروبوتية الذي أجرى 400 عملية ناجحة.

 

مميزات استخدام الروبوتات في العمليات الجراحية

الجراحات الروبوتية المعتمدة على الذكاء الاصطناعي تعمل على تقليل عمليات نقل الدم ومدة الحاجة إلى التنفس الصناعي، ما يسمح للمرضى بالتعافي بشكل أسرع وتقليل المضاعفات الصحية.

وتساهم هذا التقنية في تقصير مدة الإقامة بالمستشفى بنسبة تزيد عن النصف بفضل الإمكانات الآلية التي تفوق قدرة البشر في إنجاز مثل تلك المهام المعقدة، بما ينعكس إيجابا على المرضى فيسمح لهم بالعودة سريعا إلى حياتهم اليومية، فضلا عن انخفاض التكاليف.

 

ونجح برنامج جراحة القلب الروبوتية بأحد المستشفيات السعودية في معالجة مجموعة كبيرة من أمراض القلب المعقدة، وإجراء عمليات جراحية روبوتية متعددة الصمامات، بالإضافة إلى استبدال الصمام الأورطي، وغيرها من إجراءات جراحية تتطلب دقة ومهارة شديدتين، وفقا لما ذكرته مجلة «interesting engineering»، إذ أوضحت أن البرنامج نجح أيضًا في إجراء عمليات جراحية باستخدام الذكاء الاصطناعي على المرضى المعرضين لمخاطر عالية مثل الأطفال دون سن 18 عامًا.

وبهذا يصبح المستشفى هو الأول الذي يجري جراحات القلب الروبوتية على الأطفال، وأولئك الذين يعانون من السمنة المفرطة.

 

الاتجاه نحو الجراحات الروبوتية

ويتماشى الإنجاز التكنولوجي، مع التحول العالمي نحو الرعاية الصحية القائمة على الروبوتات، والتي تركز على تحقيق نتائج أفضل للمرضى مقابل تكلفة أقل.

والجدير بالذكر أن جراحات الذكاء الاصطناعي أو استخدام الروبوتات في العمليات الجراحية اكتسبت مؤخرا زخما وشعبية في جميع أنحاء العالم، فأصبحت تستخدم في جراحات القلب والأوعية الدموية ونقل وزراعة الأعضاء، فضلا عن جراحات العظام.

مقالات مشابهة

  • عملية جراحية في الفخذ لـ ساني
  • فريق طبي جزائري ينجح في إجراء أول عملية جراحية بغزة
  • رئيس غرفة الصناعات الغذائية يكشف ما قاله الفريق كامل الوزير في اجتماع مع كافة الهيئات
  • روبوتات تجري 400 عملية جراحة قلب ناجحة.. ما القصة؟
  • ماذا حدث لـ أحمد سليمان داخل غرفة العمليات عقب الأزمة القلبية؟
  • الثلاثاء.. توزيع جوائز الصحافة المصرية وتكريم وائل الدحدوح
  • عملية جراحية 4 ساعات.. لقاء سويدان تكشف تطورات حالتها الصحية (فيديو)
  • طلاب الثانوية العامة ببورسعيد أدوا امتحاني الكيمياء والجغرافيا دون مشكلات
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في الكيمياء والجغرافيا للجان