الوطن:
2024-09-30@11:05:32 GMT

هل هناك دعاء خاص بسورة يس؟.. أمين الفتوى يوضح

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

هل هناك دعاء خاص بسورة يس؟.. أمين الفتوى يوضح

هل هناك دعاء خاص بسورة يس؟ أجاب الشيخ عبد الله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن هذا السؤال قائلًا: في الأصل ليس هناك دعاء خاص بسورة يس، ولكن إذا قرأ أي شخص سورة يس بنية التوسل إلى الله تعالى لفضلها وعظمها وبركتها، فإن الله تعالى يستجيب دعائه بما يشاء، وهذا جائز.

وأضاف عبر فيديو له عبر صفحة دار الإفتاء المصرية: «لا يوجد ما يسمى بدعاء سورة يس، لكن يمكن للإنسان الدعاء بما يريد لنفسه وبما يشاء لغيره، ويمكن القول: اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين أغثنا أغثنا يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا».

دعاء سورة يس 

وتابع في دعائه: «اللهم إنك جعلت يس، شفاء لمن قرأها ولمن قرئت عليه، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعة تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين».

دعاء تفريج الهموم 

 واستكمل الدعاء بقول: «يا مفرج فرج عنا همومنا فرجا عاجلا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد، اللهم إني أعوذ بك من  الفقر والدين، ومن قهر الأعداء، سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: سورة يس دعاء سورة يس يس

إقرأ أيضاً:

هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب

أجاب الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال هل يجوز السفر لمتابعة كرة قدم لفريق أشجعه على حساب العمل أو بانقطاع عن العمل؟

التوازن بين العمل والترفيه

وأكد «عثمان»، خلال حلقة برنامج «فتاوى الناس»، المذاع على فضائية «الناس»، اليوم الأحد، أن التوازن بين العمل والترفيه يعتمد على أولويات الفرد وظروفه، مضيفا: «إذا كان الشخص قد نظم وقته جيدًا وجمع إجازته في يوم معين للسفر لمتابعة فريقه المفضل، فهذا لا يعتبر أمرًا محرمًا، بل هو توفيق بين أولوياته».

التقصير بترك عمل يعتمد عليه المجتمع من أجل مباراة كرة قدم

وتابع: «إذا كان لدى الشخص رصيد من الإجازات وعمله لا يتطلب حضوره، فلا مانع من أخذ إجازة للاستمتاع بمشاهدة مباراة، لكن إذا كان العمل يستدعي حضوره وكان المجتمع يعتمد عليه، فترك العمل لمشاهدة مباراة يعد تقصيرًا».

وأشار إلى أن العمل الأساسي يجب أن يكون له الأولوية: «عندما تكون هناك مسؤوليات كبيرة تتعلق بمهامك، فالأفضل أن تحافظ على التزاماتك، لكن إذا كانت لديك ساعة فراغ، فلا ضير في مشاهدة المباراة».

مقالات مشابهة

  • دعاء سيد الاستغفار كامل.. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت
  • كسوف الشمس 2024.. موعده وكيفية أداء صلاته والأدعية المستحبة
  • «النفس بحاجة إلى ترويح».. أمين الفتوى يوضح حكم ترك العمل لمتابعة مباراة رياضية
  • هل يجوز الغياب عن العمل للسفر لتشجيع فريق رياضي؟.. أمين الفتوى يجيب
  • أمين الفتوى بدار الإفتاء: لا يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم
  • هل يجوز ترك العمل لمتابعة مباراة كرة قدم؟.. أمين الفتوى يُجيب
  • دعاء مستجاب قبل النوم.. «اللهم أنت خلقت نفسي وأنت تتوفاها»
  • دعاء لأهل لبنان.. «اللهم إنا نستودعك رجالها ونساءها وشبابها»
  • أفضل أدعية مستجابة لأهل لبنان
  • أفضل دعاء للتوبة.. «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذا هديتنا»