المناطق_

أطلقت شركة التكنولوجيا والإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل، خاصية أمنية جديدة لأجهزة الكمبيوتر اللوحي آيباد والهواتف الذكية آيفون، في إطار تحديث نظام التشغيل بما يجعل من المستحيل الوصول إلى كلمات المرور وأرقام بطاقات الائتمان المخزنة على الجهاز بمجرد إدخال الرقم السري، إذا كان الجهاز موجوداً خارج المناطق المعتادة للمستخدم، بما يشير إلى احتمال تعرضه للسرقة.

وبمجرد رصد وجود الجهاز الذكي بعيداً عن مسكن أو مكان عمل مالكه، فسيتم إضافة طبقة تحقق ثانية للسماح للمستخدم بالدخول إلى نظام إدارة كلمات المرور على أبل، المعروف باسم «كي شين» وغيرها من التفاصيل المالية المحفوظة. وفي هذه الحالة سيكون على مالك الجهاز استخدام واحدة من وسائل التحقق البيومترية، مثل صورة الوجه أو بصمة الإصبع وغير ذلك.

أخبار قد تهمك “أبل” تدمج الذكاء الاصطناعي بنظام التشغيل 22 ديسمبر 2023 - 8:35 صباحًا أبل تخطط للاحتفاظ بتصميم iPhone 15 مع تغييرات بسيطة في 2024 19 ديسمبر 2023 - 9:17 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبل

إقرأ أيضاً:

بدء التشغيل التجريبي لسوق سلال المركزي للخضروات والفواكه في خزائن

بدأت اليوم السبت في مدينة خزائن الاقتصادية بولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة، العمليات التجريبية التجارية والتشغيلية للسوق المركزي للخضروات والفواكه (سلال) ضمن أكبر المشروعات الوطنية التي نجحت مدينة خزائن الاقتصادية في استقطابها في مجال قطاع الأمن الغذائي ويعد باكورة مدينة الغذاء فيها.

وأكدت مدينة خزائن الاقتصادية على أن السوق منصة وطنية ودولية لتسويق وتصدير واستيراد وإعادة تصدير الخضراوات والفواكه ومنفذ تسويقي للمنتج المحلي الزراعي للشركات الزراعية المنتجة والمزارعين المحليين.

وسيسهم المشروع في تعزيز سلاسل التبريد والتموين ويقلل من إجمالي الفاقد الزراعي والمنتجات الزراعية ويضمن جودة وسلامة المنتجات ويحسن معاملات ما بعد الحصاد. كما يوفر سوق سلال فرصًا تجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وإيجاد فرص عمل للكوادر الوطنية.

وأكد المهندس سالم بن سليمان الذهلي الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية على أن سوق سلال مشروع وطني يعزّز مكانة سلطنة عُمان في قطاع تسويق وإنتاج الخضراوات والفواكه ويقدم فرصًا استثمارية للقيمة المحلية المضافة.

ويشتمل السوق على عدة مرافق متكاملة من شأنها تطوير منظومة القطاع الغذائي اللوجستي بشكل كبير عبر تحسين وتطوير سبل المناولة، أبرزها: التبريد المركزي، وسوق الجملة، والمخازن الجافة، ومشاغل لفرز الخضراوات والفواكه ومنصة للتفتيش الجمركي، والحجر الزراعي، ومختبر سلامة الغذاء، وأماكن مخصّصة لبيع المنتجات المحلية وتسويقها ومكاتب إدارية لتجار الجملة.

مقالات مشابهة

  • تركيا.. نتيجة لحرائق الغابات إجلاء جزئى للسكان ببعض المناطق
  • عقبة تمنع اتحاد الكرة من إقالة بيريرا رئيس لجنة الحكام
  • هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid
  • كيف يستخدم القراصنة الروبوتات لاختبار كلمات المرور المخترقة؟
  • خطوة بخطوة.. طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية
  • بدء التشغيل التجريبي لسوق سلال المركزي للخضروات والفواكه في خزائن
  • أكبر 7 شركات مُصدرة لبطاقات الائتمان وأذكى 7 طرق للتعامل معها
  • لطيفة تطرح أغنية جديدة بعنوان "ضعف الإحساس"
  • هل تتحمل البنوك وشركات الائتمان الإسرائيلية حربا شاملة؟
  • خطوات الاستعلام عن مخالفات المرور 2024