مسقط- الرؤية

شاركت صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الدولي وعضو المجلس الاستشاري بمنصة الديوان العالمي في أعمال المنتدى الاقتصادي لمنصة (الديوان العالمي) بجمهورية فرنسا والذي خصص دورته لهذا العام لمناقشة موضوع أمن البيانات.

وشهد المنتدى مشاركة شخصيات وأسماء لامعة في مجال خدمة المجتمع وتعزيز الحوار الثقافي، وبحضور الشيخة انتصار سالم العلي الصباح، رئيسة المجلس الاستشاري لمنصة الديوان العالمي.

وبحث المشاركون والخبراء المشاريع المشتركة في مجالات الذكاء الاصطناعي وأمن المعلومات والتمويل المستدام، والشركات الناشئة والتراث الثقافي. وتضمن المنتدى مواضيع متعلقة بدور الرقمنة في الحفاظ على التراث الثقافي، إلى جانب العمل الخيري. وفي هذا السياق، جاءت مشاركة صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى آل سعيد في جلسة حوارية بعنوان "قيادة التغيير: حوار حول قيادة العمل الخيري".

وفي الإطار نفسه، شارك الدكتور عادل البوسعيدي مدير مركز الابتكار ونقل التكنولوجيا بجامعة السلطان قابوس في جلسة حوارية حول "مستقبل التعاون الأوروبي العربي في مجال الشركات الناشئة".

يُشار إلى أنَّ منتدى "الديوان العالمي" يُولي اهتمامًا خاصًا بمجال تعزيز الحوار الأوروبي-العربي وبناء جسور التعاون في المجالات الثقافية والاقتصادية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة

شاركت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، بمؤتمر "الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية"، بجامعة الدول العربية،

البيتكوين تهبط لأدنى مستوياتها في أربعة أشهر .. التفاصيل

وتحدثت في الجلسة  الخاصة بـ"توسيع مسارات الهجرة النظامية والحد من الهجرة غير النظامية" حول سبل مواجهة الهجرة غير الشرعية والدفع بالهجرة الشرعية والآمنة، منوهة عن الجهود المصرية في هذا الخصوص سواء كانت في الجانب التشريعي أو المؤسسي أو العملي.

 وقد أشاد مندوب دولة السودان بما تقوم به مصر من استقبال للسودانيين الذين توافدوا إليها، وطالب المنظمة الدولية للهجرة بتسهيل إجراءات العودة الطوعية للراغبين منهم إلى وطنهم.


 

مقالات مشابهة

  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • "فن التواصل مع الآخرين" في ختام منتدى تنمية الذات بقصور الثقافة
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • نائلة جبر تشارك بمؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة
  • النسخة الرابعة من منتدى أسوان.. مركز القاهرة الدولي يوقع عدداً من اتفاقيات التعاون
  • للمرة الثامنة.. سورية تشارك في أولمبياد علم الأحياء العالمي لعام 2024 في كازاخستان
  • طرابلس تستضيف منتدى الهجرة عبر المتوسط