مسقط- هناء الشبيبية

تصوير/ طيف الريامية

انطلقت صباح أمس الإثنين فعاليات الملتقى الأول لدوائر الشؤون المالية، الذي تنظمه وزارة التربية والتعليم ممثلة بالمديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية تحت رعاية سعادة ماجد بن سعيد البحري وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية، وبحضور مديري عموم المديريات التعليمية بديوان عام الوزارة، وبمشاركة 60 موظفًا وموظفة يمثلون المديريات التعليمية بالمحافظات، إضافة إلى المختصين بالمديرية العامة للشؤون المالية.

وتضمن برنامج افتتاح اليوم الأول من الملتقى الكلمة الافتتاحية والتي قدمتها رحمة بنت محمد المحروقية، المديرة العامة المساعدة للمديرية العامة للشؤون المالية للموازنة والإيرادات والمصروفات، حيث أوضحت أن الملتقى الأول" لدوائر الشؤون المالية "، يهدف إلى تسليط الضوء على البنود المالية التي تمت الموافقة عليها في موازنة وزارة التربية والتعليم العام 2024، وتوضيح محددات تنفيذها، والصلاحيات المتعلقة بمبدأ اللامركزية في صلاحيات الموازنة السنوية للمديريات التعليمية، كما يتضمن الملتقى عدة جلسات نقاشية وتعريفية تم اقتراح مواضيعها من قبل سعادة وكيل الوزارة للشؤون الإدارية والمالية، ومن قبل دوائر الشؤون المالية بالمديريات التعليمية في المحافظات، كما يهدف أيضا إلى الإجابة عن جميع التساؤلات التي تدور في أذهان بجميع العاملين في المجال المالي، ووضع الخطط والبرامج والفعاليات، وفق البنود المالية المتاحة، وذلك من خلال الحلقات الحوارية التي أدرجت عقب كل ورقة عمل.

وتضمن اليوم الأول من الملتقى عقد أربع جلسات نقاشية شملت أقسام دائرة الموازنة بدءًا بقسم الموازنة الجارية والرأسمالية، تلاه جلسة موازنة وسائل النقل، ثم جلسة الموازنة الإنمائية، وأخيرا جلسة موازنة الوظائف.

وسيفتتح اليوم الثاني للملتقى بجلسة تعريفية من مكتب إدارة مشاريع تقنية المعلومات حول مشروع إدارة هندسة الإجراءات بوزارة التربية والتعليم، تليها جلسة نقاشية من فسم الإيرادات ثم مصروفات موارد الطاقة، ثم قسم الخزينة، وتليها جلسات تعريفية بالنظام المالي "مالية" ودائرة الأصول. وسيخرج الملتقى في يومه الثالث بالنتائج والتوصيات التي تحقق أهدافه المرجوه.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: التربیة والتعلیم الشؤون المالیة

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن..رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول البصرة من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية

ظهرت الآن..رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول البصرة من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية.. يستمر الموقع في توضيح خطوات وروابط الاستعلام عن النتائج النهائية، خاصة نتائج المراحل التعليمية في العراق، بدءًا من نتائج الثالث متوسط والسادس الإعدادي وباقي النتائج الأخرى حيث أعلنت وزارة التربية العراقية عن الانتهاء من تصحيح اختبارات الثالث المتوسط، وفي الوقت نفسه أكد وزير التعليم العراقي موعد إعلان النتيجة النهائية للدور الأول في العراق. في هذا التقرير، نوضح تفاصيل الاستعلام عن النتيجة النهائية للدور الأول.

 رابط نتائج الثالث متوسط العراق الدور الأول 2024


بدأت وزارة التربية العراقية في تفعيل رابط نتائج الصف الثالث المتوسط في العراق لعام 2024. يمكن للطلاب والطالبات وأولياء الأمور استخراج درجات المواد بسهولة ويسر عبر عدة طرق إلكترونية سهلة للغاية، منها الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية العراقية، والموقع الرسمي للنتائج "موقع نتائجنا"، بالإضافة إلى مواقع ومنصات إلكترونية رسمية أخرى.

خطوات استخراج نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول
 

لاستخراج نتائج الثالث المتوسط عبر وزارة التربية العراقية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

افتح متصفح الويب وانتقل إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية العراقية من هنا.ابحث عن قسم مخصص لنتائج الامتحانات، عادةً ما يكون هناك رابط بارز على الصفحة الرئيسية.ابحث عن رابط يشير إلى نتائج الثالث المتوسط للدور الأول.سيتم توجيهك إلى صفحة تطلب منك إدخال معلومات مثل رقم الجلوس أو الرقم الامتحاني.بعد إدخال المعلومات المطلوبة، انقر على زر “عرض النتائج” أو ما يشابه ذلك للحصول على نتيجتك. موقع نتائجنا

وإليكم خطوات استخراج نتائج الصف الثالث متوسط الدور الأول 2024:

انتقل إلى موقع نتائجنا الإلكتروني من هنا.اضغط على خانة نتائج الثالث متوسط الدور الأول 2024.حدد المحافظة التابع لها الطالب.
اضغط على كلمة تحميل أمام اسم كل محافظة.يتم تنزيل الملفات على الهاتف في صورة كشوفات PDF.يبحث الطالب عن النتيجة بكتابة الاسم في خانة البحث. معدلات النجاح في الصف الثالث المتوسط 2024


تعد معدلات النجاح بأي دولة هي المؤشر الذي يدل على نجاح تلك الدولة في تحقيق الهدف وراء ما عقد عليه الامتحان، وبالفعل حددت وزارة التربية بالعراق نسب نجاح تلك السنة وكانت قد زادت عن 90%/،وتلك هي المؤشرات المبدأئية، وذلك على الرغم من عدم وجود أي تسجيل لحالات غش حدثت بالامتحانات، وتكون نسب التقديرات كالآتي:

من 85 ل 90 درجة، يكون مستوى الطالب جيد جدا مرتفع.
وإذا كانت درجاته من بين 80 وال 85، كان مستواه جيد جدا.
بينما إذا كان درجاته من بين 75 ل 80، يكون مستواه جيد كمرتفع.
وإن كانت درجاته بين 70 وال 75 درجة، كان مستواه جيد.

مقالات مشابهة

  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء
  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول في نينوى من موقع وزارة التربية والتعليم
  • ظهرت الآن..رابط مباشــر نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول البصرة من موقع وزارة التربية والتعليم العراقية
  • تبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية بالإسكندرية
  • خطوات الاستعلام عن نتيجة تنسيق رياض الأطفال بالرقم القومي
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء