طقس العرب: انخفاض ملموس على درجات الحرارة مساء الثلاثاء وفرص لتشكل الصقيع في الأردن طقس العرب: أجواء باردة ومتقلبة الثلاثاء في الأردن

أفاد موقع طقس العرب الإقليمي ببدء تدفق تيارات هوائية قطبية، مساء الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع الجاري، تؤدي إلى انخفاض ملموس على درجات الحرارة وتحول الأجواء إلى شديد البرودة في العديد من الأنحاء.

وأضاف طقس العرب أن ترتفع فرص تشكل الصقيع في عدة مناطق خاصة المرتفعات الجبلية العالية.

 

وأشار طقس العرب إلى أن فرص الهطول المطري تتراجع نهار الثلاثاء، حيث تتسم الأجواء المتقلبة بين غائمة جزئيا وغائمة.

وتابع أن تكون درجات الحرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية

تدفق التيارات القطبية

وأضاف طقس العرب أن تتهيأ الفرصة لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار شمال الأردن، خلال ساعات ليلة الثلاثاء/الأربعاء تترافق مع تساقط البَرَد أحياناً، و تمتد أحياناً إلى أجزاء من المناطق الوسطى في بعض الأوقات.

ورجح "طقس العرب" أن تتهيأ الفرصة لزخات ثلجية بعد مُنتصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء وفجر الأربعاء فوق قِمم المُرتفعات الجبلية العالية خاصة في جبال جرش وعجلون في شمال الأردن، مع احتماع تساقط ثلوج مخلوطة بالأمطار في بعض المُرتفعات الوسطى.

أما في المُرتفعات الجبلية العالية، فيُتوقع أن تهبط درجات الحرارة إلى الصفر المئوي أو أقل مما يؤدي إلى تشكل الصقيع في تلك المناطق، و حدوث الانجماد.

 باردة إلى شديدة البرودة

وبحسب طقس العرب، تكون درجات الحرارة الأربعاء أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-7 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية مع ظهور بعض السحب و الغيوم على ارتفاعات مُختلفة.

وتبقى الفرصة مُهيأة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات مُتفرقة من الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة، أما في ساعات ما بعد الظهر وحتى المساء تتهيأ الفرصة لهطول زخات رعدية من الأمطار في أجزاء من شرق المملكة وبعض المناطق الشمالية.

أخبار ذات صلة طقس العرب: أمطار رعدية وفرص تساقط البَرَد الاثنين في الأردن .... طقس العرب: أمطار رعدية وفرص .... طقس العرب: أمطار رعدية وفرص .... طقس العرب: أمطار رعدية وفرص تساقط ....

منذ 21 ساعة

"برد قارس".. الأردنيون على موعد مع تسرب لرياح قطبية شديدة .... "برد قارس".. الأردنيون على موعد .... "برد قارس".. الأردنيون على .... "برد قارس".. الأردنيون على موعد مع تسرب ....

منذ يوم

طقس العرب يكشف فرص تساقط الثلوج على الأردن الأسبوع الحالي - .... طقس العرب يكشف فرص تساقط الثلوج .... طقس العرب يكشف فرص تساقط .... طقس العرب يكشف فرص تساقط الثلوج على ....

منذ يوم

طقس العرب: بدء تأثر الأردن بمنخفض جوي جديد الأحد - فيديو طقس العرب: بدء تأثر الأردن .... طقس العرب: بدء تأثر الأردن .... طقس العرب: بدء تأثر الأردن بمنخفض جوي ....

منذ يوم

بالفيديو.. الشاكر يتحدث عن توقعات وفرص تساقط الثلوج في .... بالفيديو.. الشاكر يتحدث عن .... بالفيديو.. الشاكر يتحدث عن .... بالفيديو.. الشاكر يتحدث عن توقعات وفرص ....

منذ يومين

منخفضان جويان جديدان قادمان إلى الأردن.. وهذه فرص تساقط .... منخفضان جويان جديدان قادمان إلى .... منخفضان جويان جديدان قادمان .... منخفضان جويان جديدان قادمان إلى ....

منذ يومين

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

أجواء شديدة البرودة وفرص تشكل الصقيع بعدة مناطق بالأردن الثلاثاء

طقس | منذ 10 دقائق

قوات الاحتلال تقتحم المنطقة الشرقية من نابلس

فلسطين | منذ 47 دقيقة

مجازر جماعية بغزة لليوم الـ 116.. والمقاومة تقصف تل أبيب

فلسطين | منذ 57 دقيقة

غالانت: الجيش "سيتحرك قريبا جدا" على الحدود الشمالية مع لبنان

عربي دولي | منذ 5 ساعات

انخفاض أسعار النفط عالميا

اقتصاد | منذ 6 ساعات

المنتخب الوطني يستبعد الدردور من كأس آسيا

رياضة | منذ 6 ساعات للمزيد

طقس العرب يكشف فرص تساقط الثلوج على الأردن الأسبوع الحالي - فيديو

طقس

"برد قارس".. الأردنيون على موعد مع تسرب لرياح قطبية شديدة البرودة

طقس

فوز قاتل وتاريخي .. النشامى إلى ربع نهائي كأس آسيا

رياضة

استشهاد عاهد عدنان أبو ستة صاحب صرخة "ولّعت" يتصدر مواقع التواصل الاجتماعي

فلسطين

المنتخب الوطني يستبعد الدردور من كأس آسيا

رياضة

التمييز تؤيد حكما بحبس رجل وزوجته أجهزا على ابنه ضربا في الأردن

الأردن الطقس

أجواء شديدة البرودة وفرص تشكل الصقيع بعدة مناطق بالأردن الثلاثاء

طقس العرب: أمطار رعدية وفرص تساقط البَرَد الاثنين في الأردن - فيديو

"برد قارس".. الأردنيون على موعد مع تسرب لرياح قطبية شديدة البرودة

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: أمطار رعدیة وفرص بدء تأثر الأردن شدیدة البرودة درجات الحرارة وفرص تساقط الم رتفعات فی الأردن برد قارس

إقرأ أيضاً:

ضبط الأسعار وفرص عمل للشباب وتوفير الأدوية.. مطالب أهالى الشرقية من المحافظ الجديد

تباينت ردود أفعال الشارع الشرقاوى حول أهم المشاكل والأزمات التى تواجه محافظة الشرقية، بعد حركة المحافظين الجديدة، وتعيين المهندس حازم الأشمونى محافظًا للشرقية، خلفًا للدكتور ممدوح غراب المحافظ السابق .

 

وانحصرت مطالب أهالى الشرقية من المهندس حازم الأشمونى فى أبسط حقوق الحياة الكريمة والتى كأن على رأسها ضبط سوق الأسعار للسلع وتوفير فرص عمل للشباب، إلى جانب الأهتمام بالنظافة العامة .

 

يقول عمرو إبراهيم أحد أهالى مدينة الزقازيق، أنه يطالب من محافظ الشرقية الجديد المهندس حازم الأشموني، التشديد على ضرورة ضبط الأسعار، حيث أن هناك تفاوت فى أسعار السلع ما بين المتاجر المختلفة وخاصة فى أسعار اللحوم والدواجن والسلع الأساسية كالزيت والسكر وغيرها من السلع، مطالبًا المحافظ بضرورة تحديد اسعار السلع وضبط المخالفين .

 

ويضيف هيثم أباظة أحد مواطنين محافظة الشرقية، أنه يجب على المحافظ خلق فرص عمل للشباب كون أن أغلب الخريجين من أبناء المحافظة يواجهون صعوبة فى الحصول على وظائف فى القطاعين العام والخاص، ولبحثهم عن العمل والطموح للسفر للخارج يكونون عرضه وفريسة لعمليات النصب والاحتيال الخاصة بالسفر إلى جانب لجوئهم للهجرة الغير شرعية .

 

وطالب أشرف عبد العزيز من أبناء محافظة الشرقية، المحافظ بضرورة التشديد على تحديد مواعيد رسمية وجداول خاصة من شركة الكهرباء يعلن خلاها موعد إنقطاع التيار الكهربائى التى أقرته الحكومة، بدلًا من قطع التيار العشوائى الذى يتم دون سابق انذار أو موعد والذى قد يعرض الأجهزة الكهربائية للتلف .

 

وأوضح رضا فتحى أحد أبناء مركز ديرب نجم بالشرقية، أن هناك نقص شديد فى الأدوية بمراكز ومدن الشرقية، مطالبًا المحافظ بإيجاد حلول لمواجهة نقص الأدوية فى صيدليات الشرقية .

 

وأشار محمد صلاح أحد أبناء الشرقية، إلى أنه يجب على المحافظ والحكومة الجديدة، دعم الصناعة، وتدعيم المنتج المصرى، لكى يكون هناك انتاج، إلى جانب وجود قناة وعى اقتصادى دورها الأساسي نشر المعلومات القيمة والحقيقية تعبر عن الوضع الأقتصادى بالنسبة للتجارى والمُصنع والمُنتج والتطوير العقارى وصولًا لمتلقى الخدمة والمستهلك بدلًا من تلقى تلك المعلومات من مصادر غير موثوقة .

مقالات مشابهة

  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • طقس الجمعة: أجواء حارة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض مناطق المملكة
  • ضبط الأسعار وفرص عمل للشباب وتوفير الأدوية.. مطالب أهالى الشرقية من المحافظ الجديد
  • كُتلة هوائية بحرية قادمة للأردن في هذا الموعد
  • إجابات امتحان علوم الحاسوب توجيهي 2024 بالأردن – حل امتحان علوم الحاسوب
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح مثيرة للأتربةتعيق الرؤية الأفقية بعدة مناطق
  • كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن وتحذير ات مهمة
  • مشروبات طبيعية تمنح جسمك البرودة في عز الصيف.. تعرف عليها
  • مشعوذ بالأردن يفضح زبائنه
  • نصائح مهمة إثر ارتفاع درجات الحرارة في الأردن نهاية الأسبوع