عربي21:
2024-10-02@05:23:26 GMT

هكذا تضامن مستشفى بريطاني مع الأطفال في غزة (شاهد)

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

هكذا تضامن مستشفى بريطاني مع الأطفال في غزة (شاهد)

تضامن مستشفى سانت توماس في العاصمة البريطانية، لندن، بشكل مؤثر عبر عرض مقطع مصور على  جدرانه مع عبارة "لا تشح بنظرك"، مع صورة لطفل من غزة فقد أحد رجليه.

وظهر على الشاشة أن الطفل نجا من القصف، بينما قضى 11 ألف طفل آخرون في القطاع منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.




وبحسب منظمة "أنقذوا الطفولة" فإن أكثر من 11 ألف طفل قتلوا في الغارات الجوية والعمليات البرية الإسرائيلية بحسب أرقام وزارة الصحة في غزة، مع وجود آلاف آخرين في عداد المفقودين.



St. Thomas' Hospital in London displaying the pictures and names of Palestinian children murdered and injured in Gaza.

Amazing show of solidarity from those who care for the most vulnerable.

The political ‘leaders’ do not speak for the people.

pic.twitter.com/T5hCTOZQ5U — Howard Beckett (@BeckettUnite) January 29, 2024

في سياق متصل، شدد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، الخميس الماضي، على ضرورة زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة الذي يواجه حجما "لا يمكن تصوره" من المعاناة.




وقال كاميرون إن "المملكة المتحدة وقطر تعملان على إيصال المزيد من المساعدات إلى القطاع المحاصر، حيث سيتم نقل أول شحنة مشتركة تحوي 17 طنا من الخيام، الخميس".

وجاء تصريح وزير الخارجية البريطاني أثناء وجوده في المنطقة لبحث الوضع في غزة.

وذكر بيان وزارة الخارجية البريطانية: "خلال الزيارة، سيشهد الوزير كاميرون عن كثب عملية تحميل المساعدات الإنسانية المقدمة من المملكة المتحدة وقطر على متن طائرة متجهة إلى مصر، وبعد ذلك ستتوجه برا إلى غزة".

وأشار إلى أن "الخيام ستوفر مأوى بالغ الأهمية للسكان الذين هم في أمس الحاجة إليها مع نزوح المزيد من الأسر بسبب الصراع واستمرار فصل الشتاء البارد".

وقال كاميرون إن "حجم المعاناة في غزة لا يمكن تصوره"، وفق المصدر نفسه.




وأكد "ضرورة بذل المزيد من الجهود وبشكل أسرع لمساعدة الأشخاص المحاصرين في هذا الوضع اليائس"، قائلا إن بريطانيا زادت مساعداتها لغزة.

ومع ذلك، أشار إلى أن "الجهود لن تحدث فرقا إلا إذا وصلت المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها"، مؤكدا أن هذا هو سبب الحاجة إلى وصول أكبر لموظفي الأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة بريطانيا بريطانيا احتلال غزة أطفال طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أرتفاع عدد قتلى أعصار هيلين الى 63 بعد أمتداد الفيضانات إلى المزيد من الولايات وتسجيل خسائر بقيمة 95 مليار في الولايات المتحدة

سبتمبر 29, 2024آخر تحديث: سبتمبر 29, 2024

المستقلة/- تسببت الأمطار الغزيرة الناجمة عن العاصفة هيلين في تدمير أجزاء من ولايتي نورث كارولينا وتينيسي – أحدث ولايات جنوب شرق الولايات المتحدة التي عانت من كارثة أسفرت عن مقتل 63 شخصًا على الأقل.

وفي نورث كارولينا، انقطعت السبل إلى حد كبير بمدينة أشفيل الجبلية بسبب الفيضانات يوم السبت، حسبما ذكرت قناة سي بي إس نيوز.

لا يزال أكثر من 400 طريق مغلقًا في الولاية، حيث توفي 10 أشخاص. وقال حاكم الولاية روي كوبر إن الإمدادات يتم نقلها جواً إلى السكان.

واصل المسؤولون عمليات الإنقاذ الجريئة بالقوارب والمروحيات والمركبات الكبيرة لمساعدة العالقين في مياه الفيضانات – بما في ذلك حوالي 50 عاملاً ومرضى احتشدوا على سطح مستشفى تينيسي الذي غمرته المياه.

أغلقت العديد من محطات البنزين في نورث كارولينا مع وجود طوابير طويلة من السيارات أمام المحطات التي لا تزال مفتوحة. وأثر انقطاع التيار الكهربائي على ثلاثة ملايين عميل على الأقل في خمس ولايات.

بدأت العاصفة كإعصار – الأقوى على الإطلاق الذي ضرب منطقة بيج بيند بولاية فلوريدا، وانتقلت شمالا إلى جورجيا وكارولينا بعد وصولها إلى اليابسة خلال الليل يوم الخميس.

ورغم أن هيلين ضعفت بشكل كبير، حذر خبراء الأرصاد الجوية من أن الرياح العاتية والفيضانات وخطر الأعاصير قد يستمر.

وتقدر الأضرار بما بين 95 مليار دولار و110 مليارات دولار. ووصفها الحاكم كوبر بأنها “واحدة من أسوأ العواصف في التاريخ الحديث” التي ضربت ولاية كارولينا الشمالية.

وذكرت شبكة سي بي إس أن أشفيل، التي يسكنها نحو 94 ألف شخص وتعد مركزًا سياحيًا وفنيًا شهيرًا، غمرتها المياه وسادها هدوء مخيف يوم السبت.

وتستمر عمليات البحث عن الناجين، وقد أعلنت حالة الطوارئ الفيدرالية في ست ولايات، بما في ذلك فلوريدا وجورجيا.

وفي تينيسي، تقطعت السبل بـ 58 مريضًا وموظفًا على سطح مستشفى في مدينة إروين يوم الجمعة. ومنعت المياه سريعة الحركة من نهر نوليتشوكي القوارب من إجراء عمليات الإنقاذ، ومنعت الرياح العاتية عمليات المروحيات.

ونقلت المجموعة لاحقًا إلى مكان آمن بعد تدخل مروحيات من الحرس الوطني في تينيسي وشرطة ولاية فرجينيا.

وقال الرئيس جو بايدن يوم السبت: “إن الدمار الذي نشهده في أعقاب إعصار هيلين كان ساحقًا”.

وقد أطلعته ديان كريسويل، رئيسة وكالة إدارة الطوارئ الفيدرالية، التي وجهها لتسريع الدعم للناجين من العاصفة، بما في ذلك نشر فرق إضافية في ولاية كارولينا الشمالية.

وقد حذرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي في وقت سابق من هذا العام من أنه قد يكون هناك ما يصل إلى 25 عاصفة مسماة في عام 2024.

وقد تتطور ما بين ثمانية إلى ثلاثة عشر من هذه العواصف إلى أعاصير، وقد تحولت بعضها بالفعل إلى أعاصير، بما في ذلك هيلين.

وحذر المسؤولون من احتمال هبوب المزيد من العواصف، حيث لن ينتهي موسم الأعاصير رسميًا قبل الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الإيرانية: إيران لن تتردد في اتخاذ المزيد من التدابير للدفاع عن حقها المشروع
  • الخارجية التركية تدين الهجوم الإسرائيلي البري على لبنان
  • نزوح 300 ألف طفل في لبنان..يونيسف تطلق نداء لجمع 105 ملايين دولار
  • لمواصلة توفير الإمدادات والخدمات للأسر اللبنانية... اليونيسف تناشد المجتمع الدولي
  • مقتل مدير شركة بريطاني في الأردن على يد موظف مفصول.. وإصابة آخرين (شاهد)
  • أسوان تشارك بالملتقى الأول للسياحة والمسئولية المجتمعية بمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال
  • وزير الخارجية السوري: استمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراض عربية بما فيها الجولان شاهد على إخفاق الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة: توسيع إسرائيل للحرب لن يجلب سوى المزيد من النازحين والمعاناة للمدنيين
  • يمنى البحار تشهد انطلاق فعاليات ملتقى 57357 للسياحة والمسئولية المجتمعية
  • أرتفاع عدد قتلى أعصار هيلين الى 63 بعد أمتداد الفيضانات إلى المزيد من الولايات وتسجيل خسائر بقيمة 95 مليار في الولايات المتحدة