قال الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي بالحوار الوطني، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستجيب بشكل قوي لجميع المشكلات التي يعاني منها المواطن المصري، لافتا إلى أن القيادة السياسية تؤكد دائما أن الدولة ستحل مشاكل الجميع سواء الشعب أو الحكومة.

وأضاف "صبري"، خلال مداخلته مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على شاشة الحياة، "كلنا واحد و في مركب واحده هنعبر كل المشاكل والأزمات علشان بلدنا تستاهل"، موضحا أن الحوار الوطني لديه رؤية أن يكون العمل بشكل أعمق مثلما أشار الرئيس السيسي في خطابه الأخير.

ولفت "صبري"، إلى أن الأولويات لدى الحوار الوطني هو وضع المشكلات الأنية والتي تسبب معضلة للاقتصاد وحركة السوق والتجارة والأسعار على المواطن ومناقشتها، منوها إلى أن الوثيقة هي رؤية لـ 6 سنوات قادمة.

وعقب: "اللي فهمناه من رسالة الرئيس أننا محتاجين حلول عاجلة وناجزة ويشعر بها المواطن بسرعة"، مضيفا أن الحلول ستكون واقعية ولها مدد زمنية للتنفيذ حتى ترجع الثقة بين الحوار الوطني والشارع المصري.

الوثيقة محترمة جدا

وتابع: "الوثيقة محترمة جدا ومقدرة لكن لها نقاش بطريقة أخرى واستراتيجية". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحوار الوطني الرئيس عبد الفتاح السيسي القيادة السياسية الاقتصاد التجارة الأسعار الاستثمار الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري

أكد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد، أن إدراج قضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، كأولوية عاجلة في فاعليات الحوار بات "ضرورة" في ظل ما تمر به المنطقة من تطورات متسارعة، بسبب التصعيد العسكري من جانب دولة الاحتلال الإسرائيلي، والتي باتت مصدر تهديد لأمن واستقرار لدول منطقة الشرق الأوسط، وعلى رأسها مصر باعتبارها دولة جوار، مؤكدا على ثقته الراسخة في قدرة الرئيس عبد  الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة الوطنية في الحفاظ على الأمن القومي المصري والتعامل مع أي مخاطر خارجية.

وقال "الجندي" في بيان له، إن الحوار الوطني لعب دورا بارزا في تعزيز التلاحم بين أبناء الشعب المصري من خلال صياغة رؤية وطنية تم التوافق عليها تجاه القضايا والمشكلات التي يعانى منها الوطن، فبات معبرا  عن الشعب المصري وإرادته عند المشاركة في صناعة القرار ، داعيا الشعب المصري للحفاظ علي هذا التلاحم في ظل ما تواجهه من تحديات كبيرة تتطلب إن يكون الشعب المصري وقيادته علي قلب رجل واحد، مشددا على أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس السيسي تمكنت من الحفاظ على توازنها وتماسكها في مواجهة التحديات الداخلية والخارجية خلال الـ 10 سنوات الماضية، فضلا عن جهودها المستمرة في دعم السلام والتهدئة، داعياً المجتمع الدولى لدعم الجهود المصرية من أجل التوصل إلى اتفاق  لوقف التصعيد الاسرائيلي بالمنطقة قبل أن يتحول إلى  حرب شاملة تهدد الأمن والسلم الإقليمي والدولى.

وشدد النائب حازم الجندي، على أنه لا سبيل لحل الصراع الذي يعيشه الشرق الأوسط إلا بوقف شامل لإطلاق النار، ووقف العدوان على قطاع غزة ولبنان واللجوء إلى الحلول السلمية وحل المسائل العالقة بين إسرائيل ولبنان عبر تطبيق قرار مجلس الأمن 1701، بما يؤمن عودة النازحين لقراهم، واستئناف مسار العملية السياسية الخاص بحل الدولتين، وإنشاء الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • الصحة العالمية: نسعى لبدء المرحلة الثانية من التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • رئيس الوزراء: حولنا ملف الدعم إلى الحوار الوطني لمناقشته
  • الحوار الوطني يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم
  • أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير بشأن قضية الدعم
  • التوازن مطلوب.. أبرز ما جاء باجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الأخير
  • عاجل - الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بيوم الاستقلال والتأسيس الوطني
  • الرئيس السيسي يهنئ غينيا وكوريا وتوفالو بذكرى يوم الاستقلال ويوم التأسيس الوطني
  • حازم الجندي: الحوار الوطني يعزز التلاحم بين الشعب المصري