تباشر أجهزة وزارة الداخلية بغرفة عمليات الإدارة العامة لـ المرور، متابعة حالة الطرق الصحراوية والرئيسية، مع الطقس السيئ، وذلك في إطار توجيهات اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، بالتدخل السريع لحماية أرواح المواطنين، ومتابعة ومراقبة الطرق والمحاور الرئيسية خلال هطول الأمطار.

ملايين الجنيهات.. الداخلية توجه ضربة موجعة لـ عصابات ومافيا الذهب | صور قرار قضائي عاجل بشأن المتهمين بالتخطيط لاغتيال أحمد موسى قرار قضائي بشأن محاكمة خلية اغتيال أحمد موسى قرار عاجل لـ جنايات أمن الدولة في أولى جلسات قضية تفجير كنيسة المرج الداخلية تهيب بقائدي المركبات توخي الحذر

قامت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لـ المرور،، بالتواجد المروري الجاد والفعال على كافة الطرق السريعة وذلك بواسطة سيارات الإغاثة والدفع الرباعي والأوناش وتواجد الأفراد والضباط على الطرق لمنع وجود أي كثافات وللتدخل في حالات سقوط الأمطار والطقس السيء.

وأعلنت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لـ المرور عن رسالة مهمة تتضمن نصائح للقيادة الآمنة على الطرق والمحاور خلال الطقس السيئ وفق تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية مع التوقعات بهطول الأمطار على الطرق والمحاور الرئيسية والسريعة.

اقرأ ايضا.. جوزي مابيسبش فرض.. زينب تطلب الخلع: شاهدته برفقة سيدة بدون ملابس

اقرأ ايضا..  قرار قضائي عاجل بشأن مشاجرة حمو بيكا

اقرأ ايضا.. شابان بملابس ضيقة وملفتة.. شمس ونور باعوا أنفسهم للحرام في المنصورة|تفاصيل

اقرأ ايضا.. انتشار مكثف لرجال الأمن أمام منزل مرتضى منصور بالمهندسين والسبب مفاجأة| فيديو

نصائح القيادة الآمنة على الطرق في الأمطار

١- مراعاة السير بسرعة تتناسب مع مسافة الرؤية التي تمكنك من التوقف الآمن.
٢- استعمال الأضواء غير المبهرة ليلا أو نهارا .
٣- مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك .
٤- مراعاة وجود تهوية جيدة داخل السيارة حتى لا تتكون شبورة مائية داخل السيارة .
٥- عدم استخدام التليفون المحمول أثناء القيادة .
٦- عدم السير عكس الاتجاه لأنه يعرضك للخطر والحوادث .
٧- زيادة الانتباه في أثناء القيادة في الظروف الجوية السيئة.
٨- عند وجود اعطال او لا قدر الله حوادث يرجى الاتصال بارقام الإغاثة المرورية 01221110000.
9. عدم تخطي السيارة التي أمامك داخل الشبورة المائية أو الترابية.
10. تجنب الثقة الزائدة في القيادة، وتخطي السرعات المقررة قانونيا.

وتهيب أجهزة وزارة الداخلية الإدارة العامة للمرور، بقائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور، وتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم وتوخي الحذر أثناء القيادة في مياه الأمطار أو في الطقس السيء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الداخلية الشبورة المائية الطرق الصحراوية هطول الأمطار رجال المرور قائدي المركبات وزارة الداخلية أجهزة وزارة الداخلیة على الطرق

إقرأ أيضاً:

"بعتذر عن أي تقصير".. الدكتورة نهال بلبع توجه رسالة لأهالي البحيرة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، رسالة للمواطنين عبر صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي " فيس بوك"، بعد مغادرتها الديوان العام، اليوم الثلاثاء، تزامنًا مع إعلان تشكيل الوزارة الجديد وحركة المحافظين بحكومة الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري.

وقالت نائب محافظ البحيرة: "الحمد لله على الشرف الذي حصلت عليه بالوجود و التكليف بالخدمة العامة لخدمة المواطنين كنائب محافظ البحيرة، تجربة مختلفة وثرية جداً بالخبرات، شكراً جزيلاً للقيادة السياسية برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إعطاء الفرصة للشباب خاصة المرأة، شكراً جزيلاً للدكتور مصطفى مدبولي تشرفت بالعمل تحت رئاسته للحكومة المصرية و بالتوفيق في القادم و مع الزملاء الأفاضل".

وكما وجهت نائب محافظ البحيرة، شكراً للقيادات التنفيذية بمحافظة البحيرة، شكراً للمواطنين وسكان المحافظة، قائلة:" تشرفت بكم جميعًا، بسم الله وبإذن الله أبدأ فصل جديد في حياتي العملية والعلمية لخدمة الوطن  وتنمية المجتمع و بإذن الله مصر دائماً في تقدم و إزدهار".

وأخيرًا توجهت نائب محافظ البحيرة، باعتذار قائلة:" خالص اعتذاري عن أي تقصير خلال فترة تولي المسئولية".

وكانت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، قد كلفت بمهام القائم بأعمال محافظ البحيرة، خلفًا للواء هشام آمنة، عقب توليه حقبة وزارة التنمية المحلية خلال شهر أغسطس عام 2022.

الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية غدًا

وتؤدي الحكومة الجديدة اليمين أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غدا بمقر رئاسة الجمهورية.

وأكد مصدر حكومي مطلع أن التغيير يشمل عددا كبيرا من الحقائب الوزارية والمحافظين.

وشدد المصدر على أن التغيير الوزاري شامل وشهد دمج وزارات واستحداث وزارات أخرى في إطار توجيه الرئيس السيسي بتغيير السياسات الحكومة لمواكبة التحديات التى تواجه الدولة.

تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين

وتابع المصدر أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقا لبرنامج محدد يراعي ترتيب الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

وكلف الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفي مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الكفاءات والخبرات والقدرات المتميزة تعمل على تحقيق عدد من الأهداف على رأسها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية.

وتضمنت تكليفات الرئيس للدكتور مصطفى مدبولي وضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات خاصة في مجالات الصحة والتعليم ومواصلة جهود تطوير المشاركة السياسية، وكذلك على صعيد ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب؛ بما يعزز ما تم إنجازه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل على النحو الذي يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

مقالات مشابهة

  • قرارات عاجلة بعد مصرع شخص وإصابة 4 أشخاص في حادث مروري بالجيزة
  • شرطة أبوظبي تعرض لعبة «أمن الطرق» في ياس مول
  • نيكي ميناج توجه رسالة خاصة للجمهور المغربي!
  • منع مرور مركبات الوزن الثقيل في هذه الطرق
  • المرور: 3 ضوابط بشأن الالتزام بالمسارات المحددة على الطرق
  • شرطة رأس الخيمة تطلق الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية
  • شرطة رأس الخيمة تطلق “الحملة المرورية الفرعية لوزارة الداخلية” تحت شعار (انتباهك مهم)
  • "بعتذر عن أي تقصير".. الدكتورة نهال بلبع توجه رسالة لأهالي البحيرة
  • «المرور»: استخدام منبه المركبة دون حاجة إرباك لقائدي السيارات
  • مي كساب توجه رسالة لطالبة واقعة رقصة التخرج بأسيوط