البوابة:
2024-06-27@12:11:34 GMT

أسهل وأسرع طريقة لعمل كريم بروليه

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

أسهل وأسرع طريقة لعمل كريم بروليه

البوابة - كريم بروليه هي حلوى فرنسية كلاسيكية تتكون من قاعدة كاسترد غنية مغطاة بطبقة رقيقة من السكر بالكراميل. يُترجم الاسم حرفيًا إلى "الكريمة المحروقة" التي تشير إلى قشرة السكر بالكراميل. إنها حلوى لذيذة حقًا تتميز بأنها كريمية وطرية، مع قشرة من السكر.

أسهل وأسرع طريقة لعمل كريم بروليه 

فيما يلي بعض الأشياء التي تجعل وصفة كريم بروليه مميزًا للغاية:

التباين بين القوام: يتناقض الكاسترد الناعم والكريمي بشكل جميل مع قشرة السكر المقرمشة.


النكهة الغنية: عادة ما يكون الكاسترد بنكهة الفانيليا، ولكن يمكن أن تشمل الأشكال الأخرى الشوكولاتة أو البندق أو حتى الخزامى.
الجاذبية البصرية: قشرة السكر بالكراميل الذهبية مذهلة بكل بساطة، وتجعل من الكريم بروليه حلوى تخطف الأنظار. 

أسهل وأسرع طريقة لعمل كريم بروليه 

وصفة لإعداد الكريم بروليه في المنزل:
هذه هي أفضل وأطيب وصفة مع الإسبريسو والفانيليا، تحتاج فقط إلى 6 مكونات بسيطة وتكون جاهزة للخبز في 15 دقيقة فقط.

المكونات:
8 قوالب بيضاوية خاصة لاستعمال الفرن
5 صفار بيض كبيرة
¾ كوب (150 جم) سكر، مقسم
3 أكواب (720 مل) كريمة ثقيلة أو كريمة خفق ثقيلة
½ ملعقة صغيرة من مسحوق الإسبريسو 
¼ ملعقة صغيرة ملح
1 ½ ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا النقية

التعليمات:

يسخن الفرن إلى 325 درجة فهرنهايت (163 درجة مئوية).يخفق صفار البيض مع نصف كوب (100 جرام) من السكر معًا. يوضع جانبا. (في هذه المرحلة أو قبل أن تقوم بطهي صفار البيض في الخطوة التالية، قم بغلي غلاية صغيرة أو وعاء من الماء. ستحتاج إلى الماء الساخن لصبه في صينية الخبز للحمام المائي.)تسخن الكريمة الثقيلة ومسحوق الإسبريسو والملح معًا في قدر متوسطة الحجم على نار متوسطة. بمجرد أن يبدأ في الغليان، قم بإزالته من الحرارة. يضاف مستحضر الفانيلا. قم بإزالة حوالي نصف كوب من الكريمة الثقيلة الدافئة، ثم اخفقه مع صفار البيض ببطء وثبات. استمر في تحريك صفار البيض حتى لا يتدافع. في تيار بطيء وثابت، يسكب خليط صفار البيض ويخفق مع الكريمة الثقيلة الدافئة.توضع القوالب في مقلاة خبز كبيرة. إذا لم يكن لديك مقلاة واحدة كبيرة بما يكفي، اخبزيها في مقاليتين. يقسم الكاسترد بين كل قالب، ويملأ إلى الأعلى. املأ المقلاة بعناية بحوالي ½ بوصة من الماء الساخن. ستكون صينية الخبز ساخنة، لذا استخدم قفاز الفرن لنقل المقلاة بعناية إلى الفرن.يخبز حتى يتم ضبط الحواف ويهتز المركز قليلاً. الوقت يعتمد على عمق القوالب. يبلغ حجم قوالب راميكينز 1 بوصة ويستغرق الكاسترد 35 دقيقة. ابدأ بفحصها بعد 30 دقيقة. للحصول على علامة أكثر دقة، يتم ذلك عندما يسجل مقياس الحرارة ذو القراءة الفورية 170 درجة فهرنهايت (77 درجة مئوية).أخرج القوالب من الفرن، وباستخدام قفاز الفرن، قم بإزالة القوالب من الخبز. ضعيها على رف سلكي لتبرد لمدة ساعة على الأقل. ضعيها في الثلاجة، وقم بتغطيتها بشكل غير محكم، وقم بتبريدها لمدة 4 ساعات على الأقل وما يصل إلى يومين قبل وضع الطبقة العلوية.باستخدام السكر المحبب المتبقي، ترش طبقة رقيقة على كامل سطح الكاسترد المبرد. يكرمل السكر باستخدام شعلة المطبخ ويقدم على الفور أو يخزن في الثلاجة لمدة تصل إلى ساعة واحدة قبل التقديم. (من الأفضل الاستمتاع بالكراميل على الفور.)

إليك بعض النصائح لتحضير الكريم بروليه:

استخدم مكونات طازجة وعالية الجودة. سيحدث هذا فرقًا كبيرًا في نكهة الحلوى الخاصة بك.تأكد من عدم الإفراط في طهي الكاسترد. يجب أن يتم ضبطه، ولكن لا يزال يهتز قليلاً في المنتصف.اتركي الكريم بروليه ليبرد تمامًا قبل كراميل السكر. هذا سوف يساعد على منع الكسترد من التخثر.استخدم شعلة المطبخ لكراميل السكر. هذا سيعطيك أفضل النتائج. إذا لم يكن لديك شعلة، يمكنك استخدام شواية الفرن، ولكن احرص على عدم حرق السكر.

المصدر: sallysbakingaddiction.com/creme-brulee/

اقرأ أيضاً:

أسرار تحضير طبق الكفتة المشوية والمقلية
وصفة إعداد بيتزا بوراتا الإيطالية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: صفار البیض

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يتفقد المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالديوان العام

 تفقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بمبنى ديوان عام المحافظة، برفقة المهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، والقيادات التنفيذية المعنية؛ للاطمئنان على سير العمل ورفع كفاءة الجهاز الإدارى فى كافة قطاعات التعامل مع المواطنين؛ لتحقيق الشفافية والنزاهة فى الجهاز الحكومى، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتحقيقاً لأهداف رؤية مصر2030.

 وأعطى المحافظ توجيهاته، أن يتم تهيئة كافة الأجواء المناسبة داخل المركز بشكل جمالى راقى حتى يتسنى تلقى المواطن للخدمة بصورة حضارية وسريعة ودقيقة ومتكاملة من خلال منظومة " الشباك الواحد" الذى يهدف إلى فصل مقدم الخدمة عن طالبها، وميكنة الخدمات الجماهيرية لتبسيط وتسهيل إجراءات الحصول عليها فى أقل وأسرع وقت.

 وكلف بأهمية تحقيق التكامل بين كافة الجهات المعنية من أجل الوصول إلى أفضل مستوى من تقديم الخدمات للمواطنين وفقاً لأعلى مستوى تكنولوجى وبتقنيات عالية لسرعة تلبية المطالب الجماهيرية، ورسم الفرحة والإبتسامة على وجوه متلقى هذه الخدمات للجدية والجودة المتميزة فى أداؤها على الوجه الأكمل .

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل بيتزا شرقية باللحمة المفرومة على خطى المطاعم
  • طريقة عمل أصابع الكابوريا الشهية في المنزل
  • طريقة عمل سلطة الحاتي.. المقادير وخطوات التحضير
  • في 10دقائق.. أكثر الطرق السهلة واللذيذة والاقتصادية لعمل الكنافة
  • طريقة عمل آيس كريم التوت المنعش في المنزل
  • محافظ أسوان يتفقد المركز التكنولوجى لخدمة المواطنين بالديوان العام
  • طلاب الثانوية بالإسكندرية: امتحان الفرنساوى أسهل من اللغة العربية
  • لو عندك مناسبة.. طريقة عمل الجاتوه في المنزل
  • بخطوات سهلة وبسيطة.. طريقة عمل الحواوشي الإسكندراني بالمنزل
  • الكشف عن طريقة سحرية لإنزال السكر التراكمي نصف درجة في اليوم