انضمت نيوزيلندا اليوم الثلاثاء إلى قائمة الدول التي علقت تمويلها لوكالة اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة، الأونروا، في أعقاب مزاعم إسرائيلية بأن بعض موظفي الوكالة شاركوا في هجوم حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

وقال رئيس الوزراء كريستوفر لوكسون إن نيوزيلندا أوقفت تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) حتى يتم التحقيق في هذه الادعاءات.

و\ردت الوكالة عددا من الموظفين بسبب الاتهامات الإسرائيلية ووعدت بإجراء تحقيق شامل في هذه الادعاءات، التي لم يتم تحديدها، وتعهدت إسرائيل بوقف عمل الوكالة في غزة بعد الحرب.

وقال لوكسون للصحفيين: 'الادعاءات خطيرة بشكل لا يصدق مضيفا “من المهم أن يتم فهمهم والتحقيق معهم بشكل صحيح”.

وتابع لوكسون أن نيوزيلندا 'لن تقدم أي مساهمات أخرى' للأونروا حتى يقول وزير الخارجية وينستون بيترز 'إنه من الجيد القيام بذلك'.

والولايات المتحدة وأستراليا وبريطانيا واليابان وألمانيا من بين الدول الأخرى التي علقت بالفعل تمويلها للأونروا، التي كانت في قلب الجهود الإنسانية في غزة.

وقال لوكسون إن نيوزيلندا تقدم للأونروا حوالي مليون دولار نيوزيلندي (822 ألف دولار سنغافوري) كتمويل سنوي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إجراء تحقيق الأمم المتحدة اللاجئين الفلسطينيين

إقرأ أيضاً:

الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مديرة الإعلام في في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" إيناس حمدان، أن الأطفال في قطاع غزة يعيشون ظروفا كارثية ومأسوية في ظل حالة الجوع المنتشرة في عدة أماكن خاصة في شمال القطاع.
وقالت حمدان - خلال مداخلة مع قناة العربية الحدث اليوم /الأحد/- إن الأطفال في القطاع يعيشون حياة مؤلمة وينتظرهم مستقبل مجهول، حيث يعانون من مأساة الحرب وفقدان الأهل والنزوح المستمر، فضلا عن القيود المفروضة على إدخال الإمدادات الغذائية الأساسية التي تفاقم معاناتهم بشكل كبير، لافتة إلى أنه لا يوجد أفق لحل هذه الأزمة طالما لا تزال المعابر مغلقة. 
ولفتت إلى أن المساعدات التي حصلت عليها الأونروا تدخل فقط عبر معبر كرم أبو سالم وبكميات شحيحة، وهو ما يؤثر على قدرتها على تقديم خدماتها، بخاصة الخدمات الصحية للأطفال لنقص الأدوية واللقاحات. 
وأشارت إلى أن خبراء بالأمم المتحدة حذروا خلال الأيام الماضية من أن قطاع غزة سيتم إعلانه منطقة مجاعة حقيقية، ما لم يتم التحرك وإدخال ما يكفي من المواد الغذائية في منتصف شهر يوليو المقبل. 

مقالات مشابهة

  • الأونروا: مجاعة تلوح في الأفق مع إجبار 84 ألف شخص على النزوح من غزة
  • واشنطن تعلق على تصنيف حزب الله بجامعة الدول العربية
  • مستوطنون يشعلون النار في أراضي فلسطينية
  • الأونروا: نقص الوقود يعيق جهود الاستجابة الإنسانية في غزة
  • الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية
  • "الأونروا": الأوضاع في قطاع غزة "كارثية" جراء الحرب الإسرائيلية المتواصلة
  • «الأونروا»: الأوضاع في غزة كارثية بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات
  • الأونروا: أطفال غزة يعيشون ظروفا كارثية في ظل حالة الجوع المنتشرة في القطاع
  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)