حذرت غرف العمليات في عدد من المحافظات، من طقس الثلاث أيام القادمة، حيث يتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة، ونشاط للرياح، وسقوط أمطار متوسطة إلى شديدة.

وقد يشعر المواطنين بالبرودة الشديدة، لذا يجب عليهم ارتداء الملابس الثقيلة الشتوية، والحذر من موجة الطقس السيئ التي تضرب البلاد.

ترصد «الوطن»، حالة الطقس في الأيام المقبلة في المحافظات، وخاصة التي تشهد سقوط الأمطار على مدار 3 أيام متواصلة، وهي كالآتي:

أمطار رعدية.

. طقس اليوم الثلاثاء

ويشهد طقس اليوم الثلاثاء، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق: (مطروح- الإسكندرية- البحيرة– كفر الشيخ – الدقهلية)، وأمطار متوسطة في محافظات: (دمياط – بورسعيد – شمال سيناء) وأمطار خفيفة إلى متوسطة في محافظات (الغربية – الشرقية – المنوفية) قد تمتد خفيفة إلى مناطق محافظات (القاهرة – الجيزة – القليوبية).

وبحسب غرف عمليات المحافظات، يسود طقس بارد اليوم على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً، وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، ونشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل، الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

طقس الأربعاء 31 يناير 2024

ويشهد طقس غدا الأربعاء، أمطارًا متوسطة إلى غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد على محافظات (مطروح- الإسكندرية– البحيرة كفر الشيخ الدقهلية)، وأمطار متوسطة على محافظات (دمياط- بورسعيد– شمال سيناء)، وأمطار متوسطة على الصحراء الغربية، وأمطار خفيفة على محافظات (الغربية – الشرقية – المنوفية وخليج السويس ووسط سيناء).

طقس الخميس 01 فبراير

وتشهد حالة الطقس، يوم الخميس المقبل، سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية مصحوبة بحبات البرد على محافظات (مطروح- الإسكندرية– البحيرة– كفر الشيخ الدقهلية– دمياط– بورسعيد– شمال سيناء)، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على محافظات (الغربية- الشرقية– المنوفية- منطقة خليج السويس ووسط سيناء).

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس اليوم الثلاثاء طقس المحافظات طقس غدا الأربعاء درجات الحرارة اليوم حالة الجو هيئة الأرصاد الجوية أمطار متوسطة على محافظات متوسطة إلى

إقرأ أيضاً:

طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة والأجزاء الجنوبية من مرتفعات منطقة مكة المكرمة.
وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
أخبار متعلقة شخصيات إسلامية في بوركينا فاسو تشيد بجهود المملكة في نشر الوسطيةوزير الخارجية يوقع مذكرة مع نظيره الطاجيكي بشأن تأشيرة الإقامة القصيرة

حالة الطقس المتوقعة اليوم #السبت 2024/9/28م..https://t.co/9xSOsnfFPu#نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/lgo1a7RJM9— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 28, 2024
فيما تكوّن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الحرارة ستتراجع: منخفض جوي من تركيا نحو لبنان.. أمطار وعواصف رعدية في هذا الموعد
  • أمطار غزيرة إلى متوسطة على المناطق الشمالية
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على هذه المحافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • الأرصاد:معظم المحافظات تحت تأثير الأمطار
  • تنبيه.. تساقط أمطار رعدية بداية من منتصف النهار
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية ورياح نشطة على 4 مناطق
  • طقس العراق.. أمطار رعدية وانخفاض في درجات الحرارة
  • اليوم.. فرص لهطول أمطار رعدية على بعض المناطق
  • تنبيه من المستوى الأول.. أمطار رعدية بداية من الثالثة زوالا على هذه الولايات