نفذت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة ببلدية محافظة الخفجي، حملة رقابية على المنشآت الغذائية، تهدف إلى متابعة المطاعم والمحال المتعلقة بالصحة العامة، وتعزيز السلامة الغذائية، وتوفير غذاء آمن وسليم للجميع، وذلك خلال الأسبوعين الماضيين.

وقامت إدارة الصحة البيئية ببلدية الخفجي بـ 20 جولة رقابية ميدانية، نتج عنها، زيارة 143 منشأة ومصادرة مواد غذائية متنوعة، وذلك لظهور علامات التلف والفساد عليهم ولعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وتحرير إشعارات مخالفة بعدد 40 إشعارًا، مع تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على المنشآت المخالفة.


كما جرى تنفيذ حملات على الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البيع بالطرقات العامة، التي تأتي استكمالاً لمعالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري، إذ تم منع 15 بسطة للباعة الجائلين من ممارسة البيع بالطرق الرئيسية، وتطبيق النظام بحق المخالفين حسب لائحة الغرامات والجزاءات على المخالفين.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تطور 36 حيًا في حاضرة الدمام خلال النصف الثاني 2024

كشفت أمانة المنطقة الشرقية اليوم، عن خطتها لتطوير وتأهيل 36 حيًا في حاضرة الدمام خلال النصف الثاني من العام الجاري 2024، والتي تأتي امتدادً لجهودها في تحسين الخدمات المقدمة، ورفع جودة الحياة بالمنطقة.

وأوضحت أمانة الشرقية أن الخطط التطويرية التأهيلية تتضمن تطوير الشوارع وتعزيز السلامة المرورية وتحسين الخدمات المقدمة في كل من حي: الراكة الشمالية، والراكة الجنوبية، والعليا، والبندرية، والثقبة، ومدينة العمال، والعقربية، والجسر، والبحيرة، واشبيليا، والبستان، حب القصور، والشاطئ الغربي، والزهور، والعزيزية، والنزهة، والواحة، والفيصلية، وأحد، وبدر، والفرسان، وطيبة، والندى، والشعلة، وتهامة، والخليج، والطبيشي، الحزم، والمنار، الفيحاء، والنهضة، والمنتزه، الدواسر، وضاحية الملك فهد، والخالدية الشمالية، والخالدية الجنوبية.

ونوّهت الأمانة عن إطلاق محفظة مشاريع كُبرى تتضمن تطوير 150 موقعاً بمساحة تتجاوز 6,3 ملايين متر مربع وخطط تنموية لرَفع كفاءة الطُرق وتحسين المشهد الحضري لحاضرة الدمام خلال النصف الثاني من العام الميلادي 2024.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تطور 36 حيًا في حاضرة الدمام خلال النصف الثاني 2024
  • أمانة المدينة المنورة تنفذ أكثر من 21 جولة رقابية للتحقق من امتثال المنشآت بمعايير جودة الغذاء
  • أمانة القصيم تنفذ 20 جولة في أعمال الإصحاح البيئي ومكافحة الحشرات بابانات
  • أمانة الطائف تخصص برنامجا رقابيا لأكثر من 16 ألف مرفق
  • تشديد وإحكام الرقابة على المنشآت الغذائية بمختلف المحافظات
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ أكثر من 3200 زيارة تفتيشية صحية
  • سلامة الغذاء: 4050 رسالة غذائية مُصدرة.. والموالح والبصل في المقدمة
  • هيئة سلامة الغذاء تشن حملات تفتيشية على المحافظات
  • إنفوجراف.. سلامة الغذاء: 4050 رسالة غذائية مصدرة والموالح والبصل في المقدمة
  • أمانة العاصمة المقدسة تُزيل 270 ألف متر مربع من التعديات على الأراضي الحكومية