خرج اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، الاثنين، ببلاغ جديد بخصوص الأحداث التي تلت مباراة منتخبهم أمام المغرب، بالجولة الثانية لدور مجموعات مسابقة كأس أمم إفريقيا، والتي تسببت في توقيف المدرب وليد الركراكي، ثم رفع العقوبات عنه بعدها، عقب تقديم دفوعات قوية من طرف جامعة الكرة.

وقال اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم إنه يتجه إلى محكمة التحكيم الرياضي “الطاس”، احتجاجا ضد إسقاط عقوبة الناخب الوطني من طرف لجنة الاستئناف داخل “الكاف”.

واعتبر الجهاز الكروي أن إسقاط عقوبة التوقيف لأربع مباريات، اثنتان منها موقوفة التنفيذ “غير مبرر”.

وتابع البلاغ: “استأنفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ضد قرار توقيف الركراكي، رغم الاعترافات التفصيلية للمدرب المذكور، والتي أكدتها الصور التي لا تترك مجالا للشك”، مضيفا أن “لجنة الاستئناف، وخلافا لكل التوقعات، اكتفت بإلغاء القرار المؤرخ في 26 يناير 2023، وهو ما يدفعنا لرفع الأمر إلى محكمة التحكيم الرياضية”.

في المقابل، قدم الركراكي توضيحات عن واقعة المشادات الكلامية مع لاعب الكونغو الديمقراطية، شانسيل مبيمبا، خلال الندوة الصحفية التي تسبق مباراة ثمن نهائي “الكان”، مؤكدا أنه طلب من اللاعب مصافحته بعد المباراة والنظر إليه كنوع من الاحترام.

وشدد الركراكي على أن لجنة الاستئناف داخل “الكاف” أنصفته، بعد توصلها بدفوعات جامعة الكرة، والتي تؤكد بأن حديث الطرفين كان في هذا الصدد، وليس له أبعاد أخرى، كما تم الترويج لها.

المدرب وخلال الندوة ذاتها، كشف تعرض المنتحب الوطني المغربي لتشويش من بعض الجهات، التي تسعى إلى تشتيت تركيز المجموعة عبر إثارة الجدل؛ كقضية أوناحي، ثم اتهام جامعة الكرة بالتحكم في مواعيد المباريات الوطنية، على المستوى القاري.

المصدر: مراكش الان

كلمات دلالية: الکونغو الدیمقراطیة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة يعتمد 24 سبتمبر موعداً لقرعة كأس رئيس الدولة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ‏«تورك للدراجات» يستعد للموسم الجديد في إيطاليا تحكيم إماراتي في دوري أبطال آسيا

اعتمد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان يوم الثلاثاء المقبل 24 سبتمبر، موعداً لحفل قرعة كأس رئيس الدولة للموسم 2024 – 2025 في «سبيس 42 أرينا» بشاطئ الراحة في العاصمة أبوظبي، ابتداءً من الساعة السادسة والنصف مساء.
ويأتي اختيار «سبيس 42 أرينا» كونه من أهم المعالم وأحدثها بالعاصمة أبوظبي، حيث يقع في مكان استراتيجي، تحديداً في منطقة شاطئ الراحة، إلى جانب كونه محوراً ثقافياً نابضاً بالحياة، تتلاقى فيه الفعاليات الثقافية العالمية والمحلية بأسلوب فريد من نوعه.
جاء ذلك، خلال اجتماع مجلس الإدارة الذي عُقد برئاسة معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وبحضور نائبيه الأول والثاني والأعضاء والأمين العام، وشهد الاجتماع مناقشة البنود المدرجة على جدول الأعمال.
وثمّن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الدور الكبير الذي لعبه عشاق الكرة الإماراتية، خلال مباراتي قطر وإيران في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، مشيداً في الوقت نفسه بجهود لاعبي المنتخب الوطني في المواجهتين السابقتين.
وأكد مجلس إدارة الاتحاد أن المنتخب الوطني يحتاج إلى مزيد من الدعم المعنوي والمؤازرة من قبل جمهوره والإعلام المحلي قبل خوض مواجهتي منتخبي كوريا الشمالية وأوزبكستان في الشهر المقبل، وأن يكون الالتفاف حول المنتخب في أفضل حالاته، خاصة خلال المباريات المتبقية من التصفيات.
كما تم التأكيد على توفير كل أسباب النجاح لمنتخبي الشباب والناشئين في التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا التي ستقام خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، وكذلك مواصلة تقديم الدعم المعنوي لأنديتنا المُشاركة في البطولات الخارجية، سواء دوري أبطال آسيا النخبة بالنسبة للعين والوصل، ودوري أبطال آسيا 2 لشباب الأهلي والشارقة والنصر في بطولة أندية الخليج.
واعتمد مجلس الإدارة مضاعفة المكافآت المالية لمسابقات وبطولات المراحل السنية في الموسم الجاري بهدف زيادة المنافسة بين الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • أحمد هاشم: الرابطة والأندية واتحاد الكرة يتحملون قيمة التعاقد مع الشركة الألمانية
  • الكونغو الديمقراطية تعلن تسجيل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القرود منذ بداية العام الحالي
  • منذ بداية العام الحالي.. الكونغو الديمقراطية تسجل ستة آلاف حالة إصابة بجدري القردة
  • إعادة محاكمة بلاتر وبلاتيني في تهم فساد فيفا
  • اتحاد الكرة يعتمد 24 سبتمبر موعداً لقرعة كأس رئيس الدولة
  • ينطلق الجمعة.. اتحاد الكرة العراقي يجري سحب دوري نجوم العراق للموسم 2024-2025
  • تحديد موعد محاكمة بلاتر وبلاتيني
  • محاكمة بلاتر وبلاتيني بتهمة الاحتيال في مارس القادم
  • محاكمة بلاتر وبلاتيني في مارس 2025
  • رمضان صبحي يقاضي رئيس اتحاد الكرة المصري