صدى البلد:
2024-09-19@15:25:39 GMT

معرض القاهرة للكتاب.. أرقام قياسية في عدد الزوار

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

أعلنت الهيئة العامة للكتاب أن اليوم الخامس من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ55 شهد إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، حيث تخطى عدد الزائرين للمعرض، اليوم الاثنين، 374 ألفا و424 زائرًا، ليبلغ إجمالي عدد الزائرين منذ فتح أبواب المعرض للجمهور يوم 25 يناير حتى الآن نحو مليون و638 ألفا و597 زائرًا.

وقال رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد بهي الدين -في تصريح صحفي- إن هذا الإقبال الكبير أتى نتيجة لخدمات التيسير على الزائرين بدءًا من توفير خطوط مواصلات مخصصة للمعرض وانتهاءا بتوفير الخدمات اللوجستية داخل المعرض والتي جعلت المعرض مناسبًا لكل أفراد الأسرة.

الثقافة والفن للجميع

وأضاف أن المعرض به الكثير من المبادرات الجاذبة للقراء ومحبي القراءة والإطلاع، ومنها المبادرة التي أطلقتها وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني للعام الثاني على التوالي "الثقافة والفن للجميع" والتي تتيح الكتاب المخفض بأسعار من جنيه إلى 20 جنيه، إضافة إلى الأسعار المخفضة لإصدارات قطاعات الوزارة وعدد من دور النشر الخاصة.

وتقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تحت شعار: «نصنع المعرفة... نصون الكلمة»، وتُقام فعاليات المعرض في الفترة من 25 يناير الجاري حتى 6 فبراير المُقبل.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أكرم حسني «ضيف شرف» معرض بغداد الدولي للكتاب

أعلن الفنان أكرم حسني وصوله لبغداد باعتباره ضيف شرف معرض بغداد الدولي للكتاب لعام 2024، والمقرر انتهاء دورته الحالية في 22 سبتمبر الجاري.

ونشر أكرم حسني مجموعة من الصور عبر حسابه الرسمي بتطبيق تداول الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وعلق عليها: «وصلت العراق بلد الفن والثقافة والكرم لحضور معرض بغداد الدولي للكتاب يوم السبت 21 سبتمبر الساعة 7».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Akram Hosny‎‏ (@‏‎akramhosny‎‏)‎‏

أكرم حسني يتعاون مع أنغام

ولحن أكرم حسني أغنية «تيجي نسيب» للمطربة أنغام، التي حققت نجاحا كبيرا وكتب عنها عبر حسابه بموقع «إنستجرام»: «ألف مبروك يا نغومة وألف مبروك لكل صناع البوم تيجي نسيب، بفرح وبستني أغانيكي دايمًا عشان دائمًا مختلفة وإحساسك بيوصل عشان حقيقي، فرحان زيادة النهاردة إني شاركتك في غنوتين».

مقالات مشابهة

  • ضمن مبادرة «بداية جديدة».. هيئة الكتاب تفتتح معرضا بنادي قضاة المنيا
  • أكرم حسني «ضيف شرف» معرض بغداد الدولي للكتاب
  • «الرياض الدولي للكتاب 2024».. ينطلق 26 سبتمبر
  • أرقام قياسية سجلها بايرن ميونخ في شباك بطل كرواتيا
  • ابراهيم صابر يتفقد معرض "بازار القاهرة " لمحاربة الغلاء بمدينة نصر
  • د.إبراهيم صابر: معرض بازار القاهرة تمت إقامته تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • 26 سبتمبر.. انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب
  • العروسة لها نصيب.. معرض «أهلا مدارس» يجذب الزوار إلى المفروشات
  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024