شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن خلال لقائه باتيلي المنفي يؤكد استعداد الرئاسي دعم أي مبادرة تمكن من الوصول للانتخابات، أخبارليبيا24 أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، استعداد المجلس الرئاسي لدعم أي مبادرة حقيقية تمكن من الوصول .،بحسب ما نشر أخبار ليبيا 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خلال لقائه باتيلي.

.المنفي يؤكد استعداد الرئاسي دعم أي مبادرة تمكن من الوصول للانتخابات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خلال لقائه باتيلي..المنفي يؤكد استعداد الرئاسي دعم...

أخبارليبيا24

أكد رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، اليوم الثلاثاء، استعداد المجلس الرئاسي لدعم أي مبادرة حقيقية تمكن من الوصول للانتخابات في أقرب الآجال.

ومن جهته أطلع المبعوب الأممي إلى ليبيا ليبيا عبد الله باتيلي خلال لقائه المنفي على نتائج مشاوراته السياسية الأخيرة لإيجاد آلية تشاورية تمكن من كسر الجمود الحالي.

وأكد باتيلي على شراكة البعثة مع المجلس الرئاسي باعتباره مؤسسة ليبية محايدة تعمل مع كل الأطراف.

وقدم المبعوث الأممي إحاطةً حول آخر الترتيبات مع مجموعة العمل الدولية المعنية بالمسار الأمني قبل اجتماعها في مدينة بنغازي هذا الأسبوع.

وجدد باتيلي دعمه لعمل الرئاسي في تشكيل اللجنة الوطنية لإدارة الإنفاق قبل انعقاد أولى اجتماعاتها.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجلس الرئاسی

إقرأ أيضاً:

عالم فضاء مصري يؤكد حاجة ليبيا إلى منظومة رصد للتغيرات المناخية لتجنب العواصف

الوطن|متابعات

أكد عالم الفضاء المصري بوكالة ناسا، عصام حجي، في تصريحات متلفزة أن ليبيا بحاجة ماسة إلى منظومة رصد شاملة للتغيرات المناخية لتجنب موجات العواصف المتزايدة، وأشار حجي إلى ضرورة الاستثمار الفوري في منظومة دفاع مناخي، داعيًا المجتمع الدولي إلى مساعدة ليبيا في إنشاء هذه المنظومة.

وأوضح أن المنطقة العربية بأكملها تواجه تغيرات مناخية شاملة، مما يستدعي إنشاء منظومة متكاملة تعتمد على الأقمار الصناعية والمجسات المحلية لرصد هذه التغيرات، وحذر من أن النماذج الرقمية تظهر زيادة في تكرار وشدة العواصف، مؤكدًا أنها لم تعد تحدث مرة كل 100 عام كما في السابق.

وأشار حجي إلى أن السدود القديمة بحاجة ماسة للصيانة وزيادة أعدادها، داعيًا إلى تحرك عاجل من قبل الحكومات ومستويات الوعي العام، وأكد أن العديد من المباني تقع في أماكن غير مناسبة لأنها أصبحت في مجرى السيول، مما يتطلب رفع مستوى الوعي لدى متخذي القرار والمواطنين.

وأضاف حجي أن التغيرات المناخية أصبحت واقعًا ملموسًا وليس خطرًا مستقبليًا، مشيرًا إلى السيول التي تشهدها ليبيا، المغرب، السودان، ومصر، وأكد أن أجهزة الرصد المناخي ليست صعبة المنال في الوقت الحالي، مستغربًا من عدم متابعة التغيرات البسيطة مثل معدلات سقوط الأمطار، رغم توافر التكنولوجيا الحديثة.

كما أشار إلى أن السدود التي بُنيت قبل عام 1950 صُممت لعالم مختلف عن الواقع المناخي الذي نعيشه اليوم، داعيًا إلى فهم التغيرات البيئية التي تشكل الهوية الوطنية، وهو ما كان يفهمه الأجداد ببناء الأحياء القديمة بعيدًا عن مخاطر السيول، مما ساعد في حمايتها من الغرق مقارنة بالأحياء الحديثة.

 

الوسومالتغيرات المناخية دفاع مناخي عالم الفضاء ليبيا وكالة ناسا

مقالات مشابهة

  • جماعة مرتبطة بالقاعدة تتبنى هجوم مالي والجيش يؤكد سيطرته
  • الغباش يؤكد استعداد سورية الكامل لتقديم أي مساعده للمواطنين اللبنانيين
  • بحضور البحسني.. الرئاسي اليمني يبحث تطورات الأوضاع في حضرموت
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • عالم فضاء مصري يؤكد حاجة ليبيا إلى منظومة رصد للتغيرات المناخية لتجنب العواصف
  • عضو مجلس القيادة الرئاسي يرفض حضور جلسات المجلس (وثيقة)
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • علي أبوزيد: أزمة المركزي تعد انعكاسا لارتجالية الرئاسي وحكومة الدبيبة
  • الأزمة في حضرموت على طاولة المجلس الرئاسي
  • الصول: المجلس الرئاسي يتحمل مسؤولية تفاقم الأوضاع الاقتصادية وإهدار المال العام