انتقد زعماء مسلمون كنديون رئيس الوزراء، جاستن ترودو، بسبب موقفه من الحرب على غزة، وعدم دعم موقف جنوب أفريقيا في دعواها ضد الاحتلال، وذلك في الذكرى السابعة لمذبحة مسجد مدينة كيبيك.

وفي مؤتمر صحفي لهم، قالوا إن موقف ترودو من دعوى جنوب أفريقيا أمام محكمة العدل بشأن الإبادة الجماعية في غزة كان "القشة التي قصمت ظهر البعير".



Today, on the 7th anniversary of the Quebec City Mosque massacre, Canadian Muslim leaders blasted Canadian Prime Minister @JustinTrudeau and took the unprecedented step of cancelling their meeting with him.

They explained that Trudeau's response to the ICJ's decision in favour… pic.twitter.com/ZmZJAJfIRe — Dimitri Lascaris (@dimitrilascaris) January 29, 2024

جاءت التصريحات مؤتمر للرئيس التنفيذي للمجلس الوطني لمسلمي كندا، ستيفن براون، في ذكرى مقتل 6 أشخاص في اقتحام مسلح المركز الثقافي الإسلامي في مدينة كيبيك عام 2017.



وقال براون إن المجلس القومي للتسامح والتسامح ألغى اجتماعًا مع ترودو بسبب عدم تحرك الحكومة الفيدرالية لوقف الإسلاموفوبيا في كندا، وموقف كندا من وقف إطلاق النار في غزة.
 
وانضم إلى براون، محمد العبيدي، رئيس المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك.

في وقت سابق، دعا المسلمون في كندا، رئيس وزراء بلادهم، إلى دعم قضية "الإبادة الجماعية" التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

جاء ذلك في رسالة مشتركة، بعثتها الجماعات الإسلامية المنضوية تحت مظلة المجلس الوطني للمسلمين الكنديين (NCCM)، إلى ترودو.

وذكر المجلس في بيان عبر منصة إكس، أن 250 منظمة مجتمع مدني كندية، بعثت برسالة مشتركة عامة إلى ترودو، تدعوه فيها إلى لدعم قضية "الإبادة الجماعية" ضد إسرائيل.

وأضاف أنه "ينبغي على كندا أن تدعم إجراء تحقيق محايد في جرائم الحرب المحتملة المرتكبة في غزة".



من جانبه، قال ترودو إنّ كندا "دعمت على الدوام عمل محكمة العدل الدولية"، مضيفاً أنّ هذا لا يعني أنّ كندا تدعم جنوب إفريقيا في الدعوى التي قدّمتها ضد إسرائيل أمام المحكمة بتهمة ارتكاب إبادة جماعية بحق سكان قطاع غزة الفلسطيني.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترودو غزة الاحتلال كندا العدل الدولية احتلال غزة كندا ترودو العدل الدولية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري وزير العدل.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • ثلاث رؤساء من أمريكيا اللاتينية يهاجمون إسرائيل بسبب الحرب على غزة ولبنان
  • رئيس إيران يعلق على سفره بالطائرة عقب الهجوم على إسرائيل (شاهد)
  • بالصور.. جيش الاحتلال يرتكب مذبحة مروعة في مدرسة مسقط بغزة
  • عام على حرب غزة.. تداعيات اقتصادية ثقيلة على إسرائيل والعرب
  • خبير عسكري: إسرائيل تستخدم تكتيك الخدعة في الحرب مع حزب الله
  • مغردون: هل دخلت إسرائيل بريا جنوب لبنان أم هي حرب نفسية؟
  • تفاصيل لقاء رئيس الطائفة الإنجيلية وشيخ الأزهر الشريف..شاهد
  • الرئيس السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية بحضور وزير العدل
  • مدحت العدل يحيي ذكرى أحمد نجل الفنان الراحل سامي العدل