صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد رمي عبوات المياه في ديربي الأردن ظاهرة مزعجة في بلد مهدد بالعطش، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي مشهد من مباراة سابقة بين الفيصلي والوحدات أرشيف الثلاثاء 18 يوليو 2023 21 00إلقاء عبوات .، والان مشاهدة التفاصيل.

رمي عبوات المياه في ديربي الأردن.. ظاهرة مزعجة في...


مشهد من مباراة سابقة بين الفيصلي والوحدات (أرشيف)

الثلاثاء 18 يوليو 2023 / 21:00

إلقاء عبوات المياه على أرضية الملعب، مشهد لا يغيب عن مباريات قطبي الكرة الأردنية، الوحدات والفيصلي، ويعطي صورة غير حضارية عن الرياضة المحلية في بلد يعد ثاني أكثر بلدان العالم فقراً في مصادر المياه.

وتشهد مباريات الغريمين عادة إثارة كبيرة وتوتراً بين اللاعبين، سرعان ما ينعكس على الجماهير التي ترد برمي عبوات المياه وولاعات السجائر على لاعبي الفريق الخصم.

ظاهرة مقيتة

وأكد التل، وهو أيضاً صاحب موقع نسور، المتخصص في أخبار الكرة المحلية في الأردن، أن "عبوة المياه نعمة لا يجوز رميها في ظل ما يعانيه الأردن من فقر مائي حاد. وبدلاً من رميها يمكن أن تُعطى لأحد المشجعين في المدرج".

وشدد على أن دوره ودور كافة المشجعين للأندية المحلية يجب أن يقوم على توجيه النصح عبر جميع الوسائل المتاحة بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي، لنبذ هذه الظاهرة التي تكبد النادي أيضاً عقوبات وغرامات من قبل اتحاد الكرة.وقال: "في النهاية نحن وجماهير الوحدات تجمعنا المنافسة داخل الملعب، وخارج الملعب نحن أصدقاء وأنسباء، ولا يجوز هذا التوتر الذي يصاحب كل مباراة".ويؤيد الناشط الرياضي الوحداتي، ومدير تسويق متجر نادي الوحدات، نصر برقاوي أن "رمي المياه على أرضية الملعب يكبد النادي غرامات مالية وقد يؤدي إلى تغيير مجريات المباريات وتوقفها".وأضاف البرقاوي لـ"24" :" هذه تصرفات لا تجوز دينياً لأن المياه نعمة من الله. وندعو كافة الجماهير إلى التشجيع فقط".ولفت إلى أن روابط الجماهير للوحدات تعمل عند كل مباراة وخصوصاً المباريات أمام الفيصلي باعتبارها الأكثر جماهيرية، على توجيه النصح للجماهير بتجنب الممارسات السلبية. بدوره، يقول الصحافي الرياضي، أشرف علي، إن ظاهرة إلقاء عبوات المياه في مباريات الديربي أصبحت "مقيتة" لا تروق لمتابعي المباريات سواء داخل الملعب أو عبر الشاشات، وتنعكس سلباً على أداء الفريقين وبالتالي تصبح مباريات الديربي مملة لا تلبي طموحات الجماهير المحلية والعربية.

ودعا الصحافي أشرف علي إلى أن تكون المنافسة بين الفريقين على أرض الملعب وبين المشجعين في مسارها الإيجابي كـ "أفضل تشجيع، وأكبر جمهور، أفضل تيفو ...الخ"، مطالباً إدارتي الوحدات والفيصلي بالتعاون مع روابط الجم

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الفنانة نيللي: "فوازير رمضان" نافذتي إلى قلوب الجماهير بمصر والوطن العربي

قالت الفنانة القديرة نيللي إن فوازير رمضان ستظل أحب الأعمال الفنية التي قدمتها على مدار مشوارها الفني، حيث كانت تعيش أمتع لحظات حياتها أثناء التصوير على الرغم من المجهود الكبير الذى كانت تبذله، إلا أن الفوازير استطاعت أن تكون نافذة تعبر خلالها إلى قلوب الجماهير في مصر والوطن العربي.
 

تصريحات نيللي 

وأضافت الفنانة نيللي خلال ندوة أقيمت لتكريمها ضمن فعاليات الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مساء أمس الأربعاء، أنها "أشبعت رغبتها" كفنانة في تقديم مختلف أنواع الفنون من تمثيل وفناء واستعراض، خلال مسيرتها الفنية.
 

من جانبه، وصف الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان، الفنانة نيللي بـ "أيقونة الدورة 40" من المهرجان، مؤكدا أنها فنانة ملتزمة، تمتلك موهبة لا محدودة جعلتها تتميز في جميع أدوارها وتتنقل بين الكوميديا والتراجيديا والاستعراض؛ كفراشة جميلة. 
 

بدورها قالت الإعلامية الفلسطينية آلاء كراچا، إن "نيللي" واحدة من أبرز نجمات الاستعراض، ارتبط اسمها بذكريات رمضان في كل بيت عربي، حيث قدمت فوازير رمضان لأكثر من 15 عامًا؛ فأصبحت جزءًا لا يتجزأ من ثقافة شهر رمضان، لافتة إلى أن نيللي تركت بصمة واضحة فى أذهان جمهورها فى الوطن العربي.


تضمنت الندوة عرضًا لفيلم تسجيلي حول مسيرة نيللي الفنية وأهم المحطات التي مرت بها، إلى جانب مجموعة مختارة من مشاهد أجمل أفلامها التي تركت بصمة في تاريخ السينما.
 

شهد الندوة لفيف من الفنانين والإعلاميين وصناع السينما من بينهم: الإعلامية بوسي شلبي، والمخرج عمرو عابدين، والفنانة العراقية كلوديا حنا، وإيمان بدر الدين جمجوم، ومدير التصوير سمير فرج.
 

تفاصيل الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

 

وانطلقت الدورة 40 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بحضور وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، ومحافظ الإسكندرية الفريق أحمد خالد حسن، وتستمر فعالياتها حتى السبت القادم، حيث تشهد تنافس 50 فيلما يتنوع بين الروائي والتسجيلي والقصير من 15 دولة أجنبية هي: أسبانيا، ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، اليونان، كرواتيا، الجبل الأسود، سويسرا، كندا، بولندا، أمريكا، البرتغال، هولندا، كينيا، بلجيكا، فضلًا عن 11 دولة عربية هي: مصر، تونس، الجزائر، السعودية، سوريا، العراق، فلسطين، لبنان، المغرب، سلطنة عمان، الإمارات.

مقالات مشابهة

  • اليوم.. أربع مواجهات في دوري النجوم أبرزها ديربي الشرطة والطلبة
  • حزب الله يفجر 3 عبوات ناسفة ويشتبك مع جنود إسرائيليين
  • بوهندي: لا أعرف لماذا «الهجمة الأخيرة» على فريق الشارقة؟
  • تقديم موعد مباراة شباب الأردن والوحدات بدوري المحترفين
  • خاص.. ديربي القاهرة للكرة النسائية بين الزمالك والأهلي مهدد بالتأجيل!
  • 68 ألف قناص نشيط في المغرب والمدير العام لوكالة المياه والغابات يحذر من ظاهرة القنص الجائر
  • الفنانة نيللي: "فوازير رمضان" نافذتي إلى قلوب الجماهير بمصر والوطن العربي
  • الدبكة الاردنية تثير تفاعل الجماهير بمهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نظام الفيفا لانتقالات اللاعبين مهدد بالانهيار بسبب قضية الفرنسي ديارا
  • أبطال أوروبا.. ريال مدريد يسعى لمصالحة الجماهير أمام ليل