التحق 1252 ناجحة وناجحا من أطر التدريس (تخصصات: الابتدائي المزدوج، والأمازيغية، والثانوي: اللغة العربية، واللغة الفرنسية، واللغة الإنجليزية، والتربية الإسلامية، والاجتماعيات، والفلسفة، والرياضيات، والفيزياء، وعلوم الحياة والأرض، والتربية البدنية) والأطر المختصة (مختص تربوي، ومختص إدارة واقتصاد، ومختص اجتماعي) بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة بني ملال–خنيفرة، والفروع الإقليمية التابعة له بالجهة، برسم سنة 2024.

وقام مصطفى السليفاني، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال–خنيفرة، رفقة مدير المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين، بزيارة الأطر المتدربة في مختلف التخصصات بالمركز الجهوي.

وأبرز السليفاني في كلمة له بالمناسبة مدى الاهتمام الذي تكنه الوزارة الوصية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لتأهيل الرأسمال البشري، وتوفير الظروف والشروط الأساسية لضمان تكوين رصين ذي جودة، سعيا لبلوغ الأهداف المنشودة المتمثلة، أساسا، في الارتقاء بجودة منظومة التربية والتكوين، والارتقاء بالفرد والمجتمع.  

وأكد مدير أكاديمية بني ملال على نبل المهمة المنوطة بنساء ورجال التعليم. ودعا الجميع إلى بذل المزيد من الجهود للنهوض بهذا القطاع باعتباره مدخلا أساسيا لتحقيق الإقلاع الاجتماعي، والاقتصادي، والثقافي والرياضي… ولتجديد الوعي المجتمعي، وخدمة المصلحة الفضلى للمتعلمات والمتعلمين باعتبارهم أحد المداخل الأساسية لتطوير العقليات والممارسات.

كلمات دلالية أخنوش اكاديمية الجهوية بني ملال التعليم في المغرب بنموسى بني ملال مجلس المستشارين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: أخنوش التعليم في المغرب بنموسى بني ملال مجلس المستشارين التربیة والتکوین بنی ملال

إقرأ أيضاً:

دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى

يستعد دكاترة وزارة التربية الوطنية لخوض سلسلة من الإضرابات مع دنو نهاية الموسم الدراسي الحالي، احتجاجا على ما يعتبرونه “تراجع الوزارة عن جميع الاتفاقات السابقة والموقعة من جهات حكومية متعددة، لحل ملف دكاترة التربية الوطنية”.

وفي هذا السياق، قال عبد الرحيم زلماط، عضو المكتب التنفيذي للرابطة الوطنية لدكاترة التربية الوطنية، إن “إضراب دكاترة القطاع راجع إلى تماطل وزارة التربية الوطنية في تنفيذ اتفاق 26 دجنبر 2023 بالإفراج عن الدفعة الأولى في إطار الحل الشامل لجميع الدكاترة”، موضحا ، أن “هذه الاحتجاجات تأتي أيضا لمطالبة وزير التربية الوطنية، شكيب بنموسى، بالإعلان عن الدفعة عاجلا، مع المطالبة أيضا بالرفع من عدد المناصب إلى 1000 منصب، لأن المراكز الجهوية لمهن التربية تعرف خصاصا كبيرا، مما جعل الوزارة تقوم بحلول ترقيعية عبر تكليفات غير قانونية”.

مقالات مشابهة

  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية.. وبهذه الطريقة يمكن للطلاب الحصول على نتائجهم
  • التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية
  • وزارة التربية تعلن نتيجة اختبارات الشهادة الأساسية بنسبة نجاح 88.10 بالمئة
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام جميع لجان التاريخ والفيزياء بالإسكندرية
  • بحضور خبراء وأكاديميين وطنيين الفرع الإقليمي لمهن التربية والتكوين بقلعة السراغنة يشرح واقع الكفايات المهنية للتدريس
  • انطلاق قافلة دعوية في 10 مساجد بمركز ومدينة الرياض بكفر الشيخ غدا
  • 48 ساعة راحة لمنتخبات يورو 2024 قبل انطلاق ثمن النهائي
  • التربية تحدد موعد اعلان نتائج الشهادة الأساسية
  • كأس العالم 2030.. الوالي شوراق يشدد على برمجة مشاريع تنموية استراتيجية مستدامة بجهة مراكش
  • دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى