العرب القطرية:
2024-07-07@06:02:31 GMT

المتطوعات في كأس آسيا يؤكدن: التجربة فريدة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

المتطوعات في كأس آسيا يؤكدن: التجربة فريدة

أكدت متطوعتان في كأس آسيا AFC قطر 2023 على أهمية العمل التطوعي في البطولة الآسيوية باعتباره تجربة فريدة، ومنصة تتيح للأفراد المساهمة الفعالة والإيجابية في المجتمع، كما تعود على المشاركين بالكثير من الفوائد على المستوى الشخصي والمهني مع اكتساب مهارات وخبرات قيّمة. 
وأوضحت المتطوعة القطرية فاطمة الشمري التي تقود فريق الأمن والسلامة في استاد خليفة الدولي، أن التطوع يتيح لها الفرصة لرد الجميل لبلادها والمساهمة الإيجابية.

وقالت الشمري: «أصبح العمل التطوعي جزءاً مهماً من ثقافتنا وقيمنا التي نعتز بها. أتاح لي التطوع في البطولة الآسيوية الفرصة للمساهمة وإحداث تأثير إيجابي في مجتمعي والأهم من كل ذلك شعوري بأني قادرة على رد الجميل لبلدي الذي يقدم لنا الكثير. أشعر بالفخر لمد يد العون والمشاركة في دعم جهود قطر في استضافة الأحداث الرياضية الكبرى».
وأضافت: «العمل التطوعي في كأس آسيا تجربة رائعة أنصح بها كل شخص. تعلمت الكثير من المهارات التي لم أتمكن من اكتسابها من قبل، وأتيحت لي الفرصة للتعرف على أشخاص من مختلف الثقافات والعمل معاً في أجواء مميزة، كما أن مساعدة الغير تغمرنا بكثير بالسعادة».
ونوهّت الشمري بأن أكثر ما تحبه في العمل التطوعي هو مشاهدة المشجعين بعد فوز منتخبهم، ومقدار سعادتهم وفرحتهم بالانتصار، والاحتفالات التي تعم أرجاء الاستاد، ما يغمر الجميع بمشاعر لا مثيل لها. 
أما المتطوعة اللبنانية وسام تميم، قائدة فريق خدمات المشجعين، فأكدت أن العمل التطوعي تجربة استثنائية أحدثت أثراً كبيراً على حياتها، باعتبارها تجربة يندر تكرارها 
ومع اقتراب الحدث القاري من الأدوار النهائية، يسهم متطوعو البطولة البالغ عددهم 6 آلاف متطوع بدور رئيسي في ضمان تجربة سلسة للمشجعين في الاستادات، حيث يقدمون الدعم للعمليات التشغيلية في 20 مجالاً، بدءاً من خدمات المشجعين وحتى التنقل.
ويضم برنامج المتطوعين في كأس آسيا قطر 2023 متطوعين من 107 جنسيات تتراوح أعمارهم بين 18 و72 عاماً، وسبق لغالبيتهم التطوع في أحداث رياضية كبرى أقيمت في الماضي، اكتسبوا خلالها خبرات غنية انعكست إيجاباً على مشاركتهم في تقديم الدعم للبطولة الآسيوية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا العمل التطوعي العمل التطوعی فی کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024

المناطق_واس

تشهد منطقة “سيتي ووك” ضمن فعاليات موسم جدة 2024 إقبالاً كبيراً من الزوار الذين يتوافدون للاستمتاع بتجارب ترفيهية وسياحية متنوعة في أجواء مليئة بالبهجة والمغامرة والمرح .

وتُعد حديقة ” سيتي ووك جاردن ” أحد أبرز المعالم الجاذبة في منطقة السيتي ووك، حيث تضفي بجمالها الطبيعي وموقعها المتميز ، رونقاً خاصاً يجذب الأهالي والزوار من محبي الاستمتاع بالطبيعة.

أخبار قد تهمك افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م 29 يونيو 2024 - 12:05 صباحًا تمديد فعاليات الصيف في جدة آرت بروميناد حتى نهاية أكتوبر 2023 15 أغسطس 2023 - 3:12 مساءً

وتتميز الحديقة بمساحاتها الخضراء وجلساتها الرائعة وتصميمها العصري الجذاب وجمال مناظرها الطبيعية، من جريان المياه والنوافير والأشجار المتنوعة والزهور المختلفة ، ضافية لمسات جمالية على الحديقة.

وتقدم لمرتاديها تجربة رائعة بتواجد خيارات عديدة من عربات الأطعمة والمشروبات، مما يجعلها مقصداً سياحياً وترفيهياً مثالياً للأهالي والزوار الباحثين عن الراحة والاستجمام في أحضان الحدائق الطبيعة.

وتُقدم “سيتي ووك” لزوارها مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تشمل الألعاب الحركية والمهارية، وتجارب الآركيد، ومنطقتي “ليالي القاهرة” و”مدينة الصين”. إضافة إلى المسرحيات العربية التي تحظى بإقبال واسع، كما تتوفر في المنطقة مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات، إلى جانب متاجر التسوق التي توفر تجربة تسوق مميزة.

يذكر أن موسم جدة يهدف من خلال فعالياته إلى تعزيز السياحة المحلية وتقديم تجربة ترفيهية مميزة للزوار من خلال الاعتماد على استثمار كافة مقومات المدينة السياحية والتاريخية والثقافية والبحرية، بهدف تنويع الخيارات أمام الزوار من مختلف الفئات العمرية، وخاصة الأطفال والأهالي الذين يقضون أوقاتاً ممتعة بين الأنشطة الترفيهية .

مقالات مشابهة

  • تهاني العابد: أطمح في تطوير السرد الروائي
  • انطلاق بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف بكورنيش أبحر
  • وعد لم يمنحه القدر الفرصة لتنفيذه.. ماذا قال أحمد رفعت لأقاربه قبل وفاته؟
  • "سيتي ووك جاردن" تجذب زوار موسم جدة 2024
  • حديقة “سيتي ووك جاردن” تجذب زوار موسم جدة 2024
  • جنون المشجعين لحظة رؤيتهم رونالدو .. فيديو
  • المكسيك.. اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية “فريدة”
  • طريقة التطوع في مؤسسة حياة كريمة.. فرصة لشباب الجامعات
  • اكتشاف قارب غريب يحوي عظاما بشرية "فريدة" بالمكسيك
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت