العرب القطرية:
2024-07-06@09:29:47 GMT

انطلاقة قوية لبطولة الجائزة الكبرى للمبارزة

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

انطلاقة قوية لبطولة الجائزة الكبرى للمبارزة

انطلقت امس، منافسات بطولة الجائزة الكبرى للمبارزة /قطر2024/ في سلاح الآبيه للرجال والسيدات، على صالة لوسيل وتستمر لغاية غد بمشاركة 500 لاعب ولاعبة يمثلون 60 دولة من بينها 11 دولة عربية وهي: قطر والجزائر والبحرين ومصر والأردن والسعودية والمغرب والإمارات والعراق والكويت ولبنان.
وجاءت منافسات الأمس قوية ومثيرة وشهدت اقامة الأدوار التمهيدية للسيدات (التصفيات) حيث صعدت الأوائل من المجموعات إلى دور ال 128، ثم دور ال64 التمهيدي وذلك عن طريق خروج المغلوب، وفي أبرز النتائج تأهلت الى دور الـ64 كل من الفرنسية ايبي لورانس بتغلبها على البولندية اليكسا كالجيك ، والأوكرانية اولينا كريفيتسكا بفوزها على الفرنسية جوزيفين جاك اندريه، والامريكية كاترين نيكسون بتغلبها على الاستونية اريكا كيربو، والايطالية سارة ماريا بتخطيها عقبة الكندية مالينكا مونتانارو.


وستقام اليوم منافسات الدور الـ64 الرئيسي ثم دور الـ32، وستشهد دخول المصنفات الـ16 الاوليات على العالم أبرزهن لاعبة هونج كونج مان واي فيفيان المصنفة الاولى عالميا، والفرنسية كانداسامي ماري فلورنس المصنفة الثانية عالميا، والبرازيلية ناتالي مولهوسن المصنفة الثالثة عالميا. 
كما سيكون الموعد اليوم مع منافسات الادوار التمهيدية للرجال حيث سيصعد الاوائل على المجموعات إلى دور ال 128، ثم دور ال64 التمهيدي وذلك عن طريق خروج المغلوب.
وتشهد البطولة بداية من دور الـ64 الرئيسي لفئة الرجال مشاركة ابطال العالم والـ16 المصنفين الاوائل على العالم، يتقدمهم الايطالي دافيد دي فيرولي المصنف الاول عالميا، والمجري كوش ماتي تاماس (الثاني عالميا)، والياباني كانو كوكي (الثالث عالميا). 
وتشهد البطولة مشاركة ثلاث لاعبات من قطر وهن ذكريات العبدالله وفاطمة المديد وشيخة علي.. بجانب سبعة لاعبين من قطر في منافسات الرجال وهم: يوسف عبد التواب ومحمد ابو العلا ومحمد الهزاع وعبدالرحمن الجدرة ومحمد العولان ومشعل القحطاني وجابر الفدعق.
 وأعرب زمل الشمري مدير البطولة عن سعادته بالانطلاقة القوية للمنافسات وبالمشاركة الكبيرة هذا العام مقارنة بالنسخ السابقة.
وقال الشمري في تصريح صحفي إن اغلب اللاعبين من مختلف انحاء العالم يتهافتون للمشاركة في بطولة الجائزة الكبرى للعبة في قطر نظرا لقيمتها والنقاط التصنيفية التي تمنحها للاعبين وتساعدهم على تحسين ترتيبهم الدولي والتأهل للبطولات الدولية الكبرى.
وفيما يتعلق بالمشاركة القطرية قال: إنها مميزة وهي بمثابة الفرصة للاعبين للاحتكاك بابطال العالم والمصنفين الاوائل.
وأشار الى أن الاتحاد الدولي يشرف على البطولة من الناحية الفنية والتحكيم.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الجائزة الكبرى للمبارزة سلاح الآبيه

إقرأ أيضاً:

ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض

يسدل الستار عن منافسات بطولة اسيا للسنوكر 2024 غدا الجمعة بالعاصمة السعودية الرياض وذلك بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي للبلياردو والسنوكر الاستاذ محمد النعيمي ورئيس الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر الدكتور ناصر الشمري ويقام عند الساعة الخامسه عصراً الحفل الختامي للبطولة الآسيوية على صالة مركز تدريب الاتحاد السعودي للبلياردو والسنوكر بحي اليرموك بمدينة الرياض .
وسيتم تتويج اصحاب المراكز الأولى في منافسات ” سنوكر 6 كرات فرق ,سنوكر 6 كرات للسيدات ,البلياردو الإنجليزي للرجال ” .
وستقام الأدوار النهائيه في هذه المنافسات الساعة العاشرة صباحاً على ان تقام النهائيات عند الساعة الثانية ظهراً .
يذكر ان البطولة الآسيوية استضافتها العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 27 يونيو الى 5 يوليو2024 وشارك في منافساتها أكثر من 200 لاعب ولاعبة مثلوا 15 دولة آسيوية هي : ” السعودية , منغوليا , هونج كونج , الهند , ميانمار , باكستان , سريلانكا , كوريا الجنوبية , سنغافورة , إيران , لبنان , قطر , الكويت , البحرين , الامارات ” .

مقالات مشابهة

  • عاصفة قوية في أمريكا.. هل تؤثر على إمدادات النفط عالميا
  • الشمري توج الأبطال في ختام آسيوية السنوكر 2024
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميدليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر
  • بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا تنطلق اليوم بمشاركة منتخب مصر
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • مصيرة يُحرز "بطولة عُمان للأسكواش" بعد منافسات مثيرة