لا شك أن منتخب طاجيكستان هو الحصان الأسود لبطولة كأس آسيا   حيث يقدم الطاجيكي نتائج مبهرة في أول مشاركة لهم بالبطولة القارية، سجلوا أول هدف وحققوا أول فوز ووصلوا – حتى الآن - إلى الدور ربع النهائي، وحققوا العديد من المفاجآت منها التأهل من دور المجموعات  وعبور الستة عشر. زوير جورابويف أحد أهم العناصر التي يعتمد عليها المدير الفني سيغارت في قيادة خط دفاع الفريق، ويقدم مستوى أكثر من رائع على مدار مباريات البطولة، «العرب» التقت باللاعب بعد تحقيق الفوز على الإمارات ودار الحوار التالي:


◆ في البداية ما هو سر تألق المنتخب الطاجيكي في هذه البطولة؟ 
■ نحن نعمل بكل اجتهاد ولا نبخل بأي نقطة عرق على بلادنا، نلعب من أجل إسعاد شعبنا، أعتقد أنهم عاشوا ليلة تاريخية أول أمس، أعتقد أن الشعب لم يتذوق طعم النوم، نحن هنا نكتب التاريخ في أول مشاركة لنا بالكأس الآسيوية، نلعب كمجموعة واحدة، ندافع سويا ونهاجم سويا، كلنا نكمل بعضنا داخل الملعب، والعلاقة بيننا خارج الملعب ممتازة، نحن أصدقاء جيدون.

 

◆ ما هو سقف طموحات طاجيكستان؟ 
■ عندما جئنا إلى قطر كان لدينا هدف واحد فقط، وهو البقاء هنا إلى النهاية، قادرون على تحقيق معجزة ليستر سيتي عندما فازوا بالدوري الإنجليزي، لماذا لا نفوز بكأس آسيا، طموحنا لم ينتهِ عند الفوز على الإمارات والصعود إلى الدور ربع النهائي، مشوارنا لم ينتهِ في البطولة بعد، نخطط الآن للوصول إلى نصف النهائي والنهائي أيضا، ونأمل في تحقيق اللقب الغالي، كل شيء وارد أن يحدث.

◆ نريد أن نتحدث عن مواجهة الإمارات.. كيف كان استعدادكم لهذه المباراة؟ 
■ كنا في قمة التركيز، خضنا الحصص التدريبية بتركيز شديد، درسنا المنافس بكل جوانبه، نقاط القوة والضعف، وضعنا في الحسابات كل سيناريوهات المباراة، خضنا حصة تدريبية على ركلات الترجيح من نقطة الجزاء، تحسبا إلى الوصول إليها في اللقاء وهذا ما حدث بالفعل، نمتلك مديرا فنيا يعطينا القوة والحماس، ويجعلنا نخرج أفضل ما لدينا في كل مباراة نلعبها، جعلنا نصدق أننا نستطيع أن نفعل أي شيء في كرة القدم، لأنها في النهاية لعبة جماعية، ونحن نلعب كفريق واحد.

◆ هل ترى أن غياب علي مبخوت عن المنتخب الإماراتي كان أمرا جيدا بالنسبة لكم وأرحكم كمدافعين في هذه المباراة؟ 
■ مواجهة الإمارات كانت صعبة للغاية بالنسبة لنا، المنتخب الإماراتي من المنتخبات المميزة، أنا أعرف علي مبخوت جيدا، ولقد لعبت ضده من قبل، إنه يتمتع بخبرات كبيرة ولديه ذكاء كبير في كرة القدم، وغيابه عن المواجهة كان أمر جيد بالنسبة لنا. 

◆ لقد تحدث بيتر سيغارت المدير الفني في المؤتمر الصحفي وقال إن المنتخب الطاجيكي يتخذ المغرب قدوة له في البطولة.. فما تعليقك؟ 
■ نطمح فيما هو أفضل من ذلك، أعتقد أن ليستر سيتي هو المثال الأفضل وهو القدوة التي يجب أن نتخذها في هذه البطولة، كل مباراة تمر علينا نحقق فيها إنجازا نكتسب منها خبرات وثقة كبيرة في الأدوار التالية، نجتهد في التدريبات والمباريات، ونسعى إلى أن نكون أفضل في كل مرة.

◆ وما رأيك في التنظيم القطري للبطولة؟ 
■ التنظيم هنا في القمة، إنه أفضل تنظيم رأيته في حياتي، كل شيء رائع، الفنادق والملاعب على أعلى مستوى، نشعر هنا بإعجاب كبير لكل ما يدور حولنا، كل شيء متقن ومدروس، كل الأجواء مهيأة للعب كرة القدم والاستمتاع بها، قطر أرض صالحة للإبداع.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب طاجيكستان كأس آسيا

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024

فاز المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم تحت 19 عامًا بلقب بطولة كأس اتحاد غرب آسيا ، بعد تغلبه على المنتخب الإماراتي بهدف دون رد، في المباراة النهائية التي أقيمت بملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالطائف.

أحرز هدف المنتخب الوطني السعودي لكرة القدم تحت 19 عامًا الوحيد، اللاعب طلال حاجي مع الدقيقة 43 من عمر المباراة.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل إلى المباراة النهائي بعد الفوز على المنتخب السوري في نصف النهائي، بنتيجة 2-0.

كما كان قد تصدر مجموعته "الأولى" ضمن بطولة كأس اتحاد غرب آسيا والتي ضمّت إلى جواره منتخبات؛ عمان، الكويت، واليمن.

مقالات مشابهة

  • “منتخب بناء الأجسام” يحرز 8 ميداليات ملونة في بطولة آسيا بمنغوليا
  • منتخب السعودية للشباب يتوج بطلا لكأس غرب آسيا
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • «أبيض الشباب» يعود من «غرب آسيا» بمكاسب وإيجابيات
  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • السعودية تفوز على الإمارات وتتوج ببطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • عموتة يصل إلى أبوظبي لتدريب الجزيرة
  • أخضر 19 عامًا يتوج بكأس “غرب آسيا”
  • الأخضر يتوج بلقب غرب آسيا