جاء وداع المنتخب الإماراتي من كأس آسيا عقب الخسارة من طاجيكستان بركلات الترجيح بدور الستة عشر ليفتح النار على المدرب بينتو خاصة أن الهدف والطموح كان الوصول لمراحل أبعد من دور الستة والمنافسة على اللقب، ولكن اتت الرياح بما لا تشتهى السفن، الانتقادات التي وجهت للمدرب بينتو ليس بسبب عدم الاداء المنتظر والظهور بشكل متراجع ولكن بسبب أيضا تعامله مع نجم الكرة الإماراتية علي مبخوت والذي لم يشارك خاصة أنه النجم الأول في المنتخب الإماراتي.

 

تناقض المدرب 
تناقض كبير في تصريحات المدرب بينتو حول علي مبخوت، فقبل لقاء طاجكستان قال إن عدم لعب مبخوت هو رؤيته الفنية ويختار اللاعبين حسب قدراتهم في تنفيذ خططته، ولكن الغريب أن عقب مباراة طاجكستان قال بينتو إن عدم مشاركة مبخوت كانت من الاساس بسبب الاصابة، ولذلك المدرب ليس بصريح في هذه النقطة ولم يذكر الحقيقة كاملة، وهو ما سبب غضبا جماهيريا كبيرا.

هجوم كبير 
تصدر علي مبخوت التريند عبر منصة اكس عقب مباراة الإمارات وطاجيكستان، وسط هجوم كبير من الجمهور على المدرب اتجاه اللاعب وشهدنا العديد من التعليقات التي تتهم المدرب اتهاما واضحا أنه استبعد لاعبا بقيمة علي مبخوت قادرا على تحقيق الاضافة مع الإمارات خلال البطولة، وجاء في أحد تعليقات الجمهور، «افضل مهاجم اماراتي بالدولة واحد ركائز جيل مهدي علي وصاحب ارقام قياسية للمنتخب وناديه.. تم حرمانه من المشاركة بكأس الخليج وخرجنا بالمركز الأخير. تم حرمانه من المشاركة بأي مباراة بكأس آسيا وخرجنا مبكرا من كأس آسيا من منتخب تصنيفه.. يكذبون ويقولون مصاب!!،، كما طالبت الجماهير بمحاسبة المدرب على هذا الفعل وانه لا يجب أن يمر مرور الكرام، مؤكدين أن المدرب لم ينظر لتاريخ الكرة الإماراتية ويظل يعاند مع اللاعب، وطالبت برحيله عن تدريب المنتخب عقب الخروج المؤسف من منتخب حديث مثل الطاجيكي يشارك للمرة الأولى في كأس آسيا. 

عبدالكريم الشمالي: بينتو لم يحترم مبخوت
شن الصحفي عبدالكريم الشمالي هجوما كبيرا على المدرب بينتو بعد وداع الأبيض كأس آسيا، وذلك عبر قنوات بين سبورتس. وقال» ما اعرف سر استبعاد علي مبخوت، فكيف يتم استبعاد هذا النجم من صفوف المنتخب الإماراتي وفي اهم المباريات، خلال لقاء إيران الماضي وكان يتطلب الحصول على الصدارة جلس اللاعب في المدرجات، وفي مباراة طاجيكستان في مرحلة اقصائية غير متواجد، هذا غير مفهوم وكيف يتم التعامل مع اللاعب بهذا الشكل».
وتابع قائلا» مانشيني عندما استبعد لاعبين خرج بكل شجاعة رغم انه تم انتقاده ولكنه وضح كل شئ، على عكس بينتو الذي لم يحترم مبخوت ولا قدراته ولا تاريخه، ومباراة طاجكستان كانت تريد خدمات اللاعب وقدراته العالية «.

بينتو.. «سلسلة إخفاقات» في «الإقصائيات»
بدورها الصحافة الإماراتية بالتحديد صحيفة الاتحاد اعدت تقريرا له بعنوان « بينتو.. «سلسلة إخفاقات» في «الإقصائيات»، واشارت خلال تقاريرها أن المدرب لا يمتلك علاقة طيبة عندما يتعلق الأمر بخوض مواجهات البطولات القارية وتحديداً الأدوار الإقصائية، سواءً على صعيد المنتخبات أو الأندية، التي أضاف لها الخروج من دور الـ 16 مع الإمارات أمام منتخب طاجيكستان بركلات الترجيح، وتعتبر هذه المرة الثانية على التوالي التي يودع فيها منافسات البطولة الآسيوية في الأدوار الإقصائية، بعدما خسر في ربع نهائي النسخة الماضية عام 2019، رفقة منتخب كوريا الجنوبية الذي كان من المرشحين للمنافسة على اللقب، بهدف دون مقابل أمام العنابي، وجاءت مغادرة المدرب رفقة منتخب كوريا الجنوبية من كأس العالم الماضية 2022، بعد الخسارة في دور الـ 16 أمام البرازيل 1-4، عندما سجل «السامبا» رباعيته في أول 36 دقيقة فقط من مجريات اللقاء.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا المنتخب الإماراتي الجمهور الإماراتي علی مبخوت کأس آسیا

إقرأ أيضاً:

مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا

مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا

مقالات مشابهة

  • سكتة قلبية تُنهي حياة لاعب صيني خلال بطولة آسيا لكرة الريشة(فيديو)
  • وفاة لاعب صيني انهار أثناء مباراة في بطولة آسيا لكرة الريشة
  • بيرهالتر بعد وداع كوبا: أنا المدرب المثالي لأمريكا
  • شبانة: عرض إماراتي يقرب رضا سليم من الرحيل السريع عن الأهلي
  • السليمي يرفع تصنيفه للمركز 13 عالميا بعد ذهبية بطولة آسيا
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب
  • مدرب منتخب شباب العراق يكشف تشكيلته لملاقاة لبنان في غرب آسيا
  • المنتخب الوطني للشباب يتعادل مع الكويت وينتظر حسابات التأهل لنصف نهائي غرب آسيا
  • منتخب اليمن يفوت فرصة التأهل إلى نصف النهائي في بطولة غرب آسيا ويترك مصيره بيد البحرين وسوريا