العرب القطرية:
2024-10-03@06:35:04 GMT

السعـودي والكـــوري.. لقــاء نـــاري

تاريخ النشر: 30th, January 2024 GMT

السعـودي والكـــوري.. لقــاء نـــاري

يتطلع المنتخب السعودي للتأهل للدور ربع النهائي من كأس آسيا، عندما يواجه نظيره الكوري الجنوبي اليوم على ملعب المدينة التعليمية في تمام الساعة السابعة مساءً، في قمة مباريات الدور ثمن النهائي من البطولة القارية.
ويسعى المنتخب السعودي لمواصلة مسيرته بالبطولة، بعدما تصدر مجموعته بالدور الأول برصيد سبع نقاط جمعها من الفوز على عمان وقيرغيزيا وتعادل أمام تايلاند، ويأمل في تجاوز عقبة الدور ثمن النهائي بعد فشله في الوصول إلى ربع نهائي النسخة السابقة في الإمارات عام 2019، على إثر خسارته أمام منتخب اليابان بهدف دون رد.


ويأمل الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب السعودية تقديم عروض أفضل من التي قدمها الفريق في الدور الأول الذي عانى خلاله من الفعالية الهجومية واكتفى بتسجيل أربعة أهداف من أصل 57 تسديدة باتجاه المرمى.
واستعد المنتخب السعودي بقوة لمباراة اليوم، وشهدت التدريبات الأخيرة مشاركة اللاعب عبد الرحمن غريب، بعد غيابه في الأيام الماضية عن التدريبات، كما سيعود للمشاركة المدافع حسان تمبكتي عقب تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن مواجهة تايلاند الأخيرة.
على الجانب الآخر.. يسعى المنتخب الكوري الجنوبي إلى وضع حد لصيام دام /64/ عاما لم يحرز فيه اللقب الآسيوي. وتأهل المنتخب الكوري الجنوبي للدور ثمن النهائي بعدما حل وصيفا في مجموعته برصيد أربع نقاط من تعادلين أمام الأردن وماليزيا، وفوز وحيد على البحرين، وسجل 8 أهداف واستقبل 6 أهداف. ويقف التاريخ إلى جانب المنتخب السعودي في البطولة القارية حيث سبق أن واجه نظيره الكوري الجنوبي أربع مرات، فاز مرتين إحداهما في نهائي نسخة عام 1988 عندما توجت السعودية باللقب وفي نصف نهائي نسخة عام 2000، وتعادلا مرتين أيضا.
في المقابل تفوق منتخب كوريا الجنوبية في المواجهات بين المنتخبين على العموم، حيث فاز سبع مرات مقابل ست لصالح السعودية، فيما حسم التعادل ست مواجهات بينهما.

كلينسمان: نتطلع للفوز

أكد الألماني يورغن كلينسمان مدرب منتخب كوريا الجنوبية جاهزية فريقه لمواجهة السعودية اليوم وأوضح أنه متحمس لدخول المباراة بشكل أفضل، وتفادي الأخطاء التي حدثت في مباراتهم السابقة حتى يتمكن من تحقيق الفوز وحسم اللقاء مبكرا واستثمار جميع الفرص للوصول إلى هدفه الذي يشارك من أجله في البطولة وهو التواجد في المباراة النهائية، مع الوضع في الاعتبار أنه يواجه منافسا شرسا ومتمرسا. وأضاف  أنه طالب جميع اللاعبين بضرورة احترام  السعودي الذي يقوده مدرب يعرفه جيدا وزامله عندما كانا يلعبان في البطولات الأوروبية على مستوى الأندية والمنتخبات، مؤكدا أن   مانشيني أضاف الكثير للمنتخب السعودي رغم قصر فترة توليه المسؤولية. واكد كلينسمان ان المباراة ستكون صعبة على الفريقين ولكن قمنا بدراسة المنافس بشكل جيد ونتمنى ان نظهر بصورة جيدة ونحقق ما نصبو اليه.

مانشيني: مباراة صعبة

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني مدرب المنتخب السعودي جاهزية المنتخب لمباراة كوريا الجنوبية اليوم في الدور ثمن النهائي من كأس آسيا قطر 2023، على استاد المدينة التعليمية. وقال مانشيني  : أتوقع مواجهة مثيرة أمام منتخب كبير نكن له كل الاحترام، سنواجه منتخبا أوروبيا، يلعب معظم محترفيه في الدوريات الأوروبية الكبرى، ولذا ندرك مدى صعوبة اللقاء اليوم. وأضاف: سنخوض المباراة بانضباط خططي، وسنعمل بالطبع على تحقيق الفوز وهو هدفنا. وأوضح  أنه رصد جميع مباريات البطولة، وتبين له أن منتخب كوريا الجنوبية لديه بعض المشاكل الفنية في خطوطه الخلفية، ما كلفه اهتزاز شباكه أكثر من مرة لكنه يتسلح بخط هجوم قوي، ما يعني أن فرصهم في التسجيل ستكون كبيرة، حال الوصول إلى المرمى، مؤكدا أنه سيعتمد على الأداء الجماعي لمواجهة منافسه اليوم. وأشاد   بلاعبه طلال حاجي، وقال: ينتظره مستقبل واعد وأتمنى أن يطور من مستواه ويخوض مباريات أكثر مع فريق ناديه /‏اتحاد جدة/‏ في الدوري السعودي.

لاجامي: مواجهة لا تقبل القسمة

أكد علي محمد لاجامي لاعب المنتخب السعودي إصرارهم على تحقيق الفوز أمام منتخب كوريا الجنوبية، مؤكدا أن جميع اللاعبين جاهزون لإسعاد جماهيرهم ومواصلة المسيرة نحو تحقيق لقب البطولة. وأبدى  رضاه عن المستوى الذي قدمه مع زملائه في جميع المباريات السابقة بالبطولة، معربا عن أمله في مواصلة المسيرة خلال مواجهة اليوم.
واضاف: سنواجه فريقا قويا وصعبا يضم لاعبين دوليين يلعبون في اكبر الدوريات الأوروبية ولكن نحن أيضا نضم لاعبين جيدين وكلنا على قلب رجل واحد من اجل خوض هذا التحدي لاسيما ان المباراة لا تقبل القسمة على اثنين وسنخوض اللقاء بروح قتالية من اجل إسعاد جماهيرنا الوفية.

كيم يونغ: لا نخشى المنافس

أعرب كيم يونغ لاعب منتخب كوريا الجنوبية عن ثقته في قدرة منتخب بلاده على تحقيق الفوز خلال المباريات المقبلة بالبطولة القارية، مؤكدا أن طموحهم حصد اللقب القاري. وأشار  إلى أن مباراة ماليزيا التي ثار بشأنها الجدل كانت من المباريات المتكافئة وكان هدفهم الفوز واعتلاء صدارة المجموعة، بغض النظر عن هوية المنتخبات التي ستكون في مسارهم بالبطولة. واضاف: جئنا الى قطر من اجل المنافسة على اللقب ولا نخشى اي منافس، علينا التركيز في انفسنا فقط والاستعداد لكل مباراة حسب اهميتها وظروفها.
واوضح: جميع المباريات صعبة، ونسعى لخوض كل مباراة بكل قوة حتى نتفادى اي مفاجأة قد يحضرها لنا المنافس. ونحن على أهبة الاستعداد لتحقيق الفوز.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر منتخب كوريا الجنوبية المنتخب السعودي روبرتو مانشيني كأس آسيا منتخب کوریا الجنوبیة المنتخب السعودی الکوری الجنوبی تحقیق الفوز ثمن النهائی فی الدور مؤکدا أن

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية وأمريكا تنهيان مناورات مشتركة في البحر الشرقي

المناطق_متابعات

أعلنت البحرية الكورية الجنوبية اليوم، انتهاء المناورات البحرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في البحر الشرقي، التي تهدف لتعزيز إمكانية أداء العمليات بصورة مشتركة.

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء ، أن القوات البحرية للدولتين خاضتا تدريبات لمدة يومين منذ أمس، في المياه قبالة بوهانج، على بعد 270 كيلومترًا جنوب شرق العاصمة سول، بمشاركة أربع سفن بحرية.

أخبار قد تهمك انكماش النشاط الصناعي في كوريا الجنوبية بأكبر وتيرة منذ منتصف 2023 2 أكتوبر 2024 - 12:32 مساءً ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 % 1 أكتوبر 2024 - 11:23 صباحًا

وقال قائد السرب البرمائي 53 بالبحرية الكورية الجنوبية، الكابتن كيم كيونج: “سوف تعزز القوات البحرية الأمريكية والكورية الجنوبية قدراتنا على القيام بعمليات مشتركة وإمكانية أداء العمليات”.

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية وأمريكا تنهيان مناورات مشتركة في البحر الشرقي
  • قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم
  • كوريا الجنوبية تطالب مواطنيها في لبنان وإسرائيل بالمغادرة فورا
  • رئيس كوريا الجنوبية: التوترات في الشرق الأوسط قد تؤثر على إمدادات الطاقة لبلادنا
  • لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • العراق خامس أكبر مورد للنفط الى كوريا الجنوبية في شهر
  • كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية بنسبة 7.5 %