نجحت منطقة المشجعين في إكسبو الدوحة في استقطاب مشجعي الفرق المختلفة في كأس آسيا الذي تستضيفه البلاد حالياً، حيث يتوافد المشجعون من مختلف الجنسيات لمتابعة المباريات من خلال الشاشة الكبيرة التي وفرتها اللجنة المنظمة والمنطقة المجهزة بكل ما يضمن متابعة ممتعة للزائر، وتتضمن منطقة المشجعين العديد من الفعاليات والمسابقات التي اطلقتها اللجنة لإضفاء روح المتعة لدى زوار الإكسبو، مثل أنشطة الألعاب النارية، ومعركة كرات الطلاء، وميدان الرماية ومباريات كرة القدم، وملعب مصغر للغولف، وعروض ليزرية، بالإضافة إلى ألعاب رياضية مخصصة للزوار، ومهرجان الألوان، ويشمل المسرح الثقافي الذي ينقل المباريات تجربة قياس مدى تفاعل الجمهور خلال تواجدهم في المنطقة الثقافية.

وتقدم منطقة المشجعين تجربة مميزة لزوار المعرض من خلال مزيج بين الرياضة والفعاليات الثقافية والأنشطة المختلفة، واستطاعت اللجنة جعل المسرح الثقافي نابضاً بالحياة لعشاق كرة القدم من جميع انحاء آسيا والعالم، وتقع منطقة المشجعين الفريدة من نوعها في المنطقة الثقافية، وقد تم تجهيزها لتصبح مركز الإثارة والتشويق خلال بطولة كأس آسيا. وتقدم اللجنة المنطقة للمعرض مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى إعادة أجواء كرة القدم المثيرة إلى الدوحة. بالإضافة إلى مجموعة الأنشطة، التي تخدم أجواء شاشة العرض للبث المباشر للمباريات، مما يخلق بيئة شاملة لجميع الحضور. وكانت منطقة المشجعين قد انطلقت للارتقاء بتجربة الزوار وتوفير أجواء المباريات مع إمكانية التجوال والتعرف على مناطق المعرض وفعالياته المختلفة. وكانت منطقة المشجعين قد انطلقت بالتزامن مع كرنفال الإكسبو الذي انتهى في وقت سابق من الشهر الجاري والذين نجح في استقطاب الجماهير، وكان الكرنفال قد تضمن أنشطة وفعاليات بيئية وثقافية وتراثية، وعرض الكرنفال مجموعة من الأنشطة للبهلوانيين الماهرين ولاعبي الخفة الموهوبين، بالإضافة إلى عروض حية ومتنوعة تضمنت مزيجاً من عروض السيرك وعناصر ليلية مثيرة في ليلة لا تُنسى للحضور من جميع الفئات والأعمار. وتضاف هذه المجموعة من الفعاليات إلى قائمة الفعاليات التي اطلقها الإكسبو منذ انطلاقته في الثاني من أكتوبر الماضي، حيث إن جدول الفعاليات اليومية يشهد أنشطة فنية وتفاعلية ورياضية منها على سبيل المثال «عنة الإكسبو» التي تضم أنشطة وفعاليات تراثية، أبرزها رياضة في الطبيعة، وتلاقي الرمل، وألعاب شعبية قطرية وعالمية، وورش ثقافية، كما توفر الحديقة الرقمية تحدي ديجيتل والاستمتاع بعروض صحراء خضراء أفضل في الساحة الثقافية، بجانب الاستمتاع بألعاب الحديقة الخضراء والورش البيئية في مدرسة الإكسبو، ولم تغفل اللجنة المنظمة لفعاليات إكسبو 2023 الدوحة الألعاب الترفيهية للأطفال، وهي تتسم بالتنوع وتجمع بين الأنشطة الترفيهية والثقافية. فضلا عن مدرج الأسرة الذي استضاف مجموعة كبيرة من الفعاليات خلال الأشهر الثلاثة الماضية، وتعبر هذه الأنشطة عن الحرص القطري على تنظيم نسخة أكثر شمولية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إكسبو الدوحة منطقة المشجعين كأس آسيا منطقة المشجعین

إقرأ أيضاً:

 إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها

طهران-سانا

أعلن رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية خارج البلاد علي رضا محمودي أن مشاركة الإيرانيين في الانتخابات الرئاسية الجارية اليوم داخل البلاد وخارجها كانت واسعة، وأن الإقبال على مراكز الاقتراع كان كبيراً.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية إرنا عن محمودي قوله للصحفيين في مقر اللجنة المشرفة على إجراء الانتخابات الرئاسية خارج البلاد: إن “عملية الاقتراع متواصلة حتى الآن في كل المراكز الموجودة في أوروبا، وتم تمديد فترة التصويت لساعتين، كما أن عملية التصويت في الولايات المتحدة جارية أيضاً”، موضحاً أن عملية الاقتراع للرعايا الإيرانيين الموجودين في دول شرق آسيا قد انتهت، وتمت عملية فرز الأصوات فيها.

وتابع محمودي قوله: “إنه في حال ذهاب الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى الجولة الثانية فإن الجهوزية ستظل موجودة لدى وزارة الخارجية الإيرانية ودائرة الشؤون القنصلية في الوزارة لتنظيم الجولة الثانية للانتخابات خارج البلاد أيضاً”، مشدداً على أن العمل في اللجنة المشرفة على إجراء الانتخابات الرئاسية خارج البلاد يجري على مدار الساعة، وأن النتائج ستنقل إلى وزارة الداخلية الإيرانية بصورة غير علنية.

مقالات مشابهة

  • مباريات مثيرة وحضور جماهيري كبير في ختام دوري الهواة بالأندية
  • تفاعل وإقبال جماهيري كبير على عرض دراما الثمانينيات والتسعينيات ببورسعيد
  • إقبال كبير على حدائق ومتنزهات طريف تزامنًا مع إجازة الصيف
  •  إقبال كبير على التصويت في الانتخابات الرئاسية الإيرانية داخل البلاد وخارجها
  • حضور جماهيري كبير في حفل نجوى كرم بمهرجان موازين 2024 (صور)
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • انطلاق فعاليات موسم جدة 2024.. قائمة الأنشطة والحفلات
  • انطلاق أولى الفعاليات الثقافية العُمانية في معرض سول الدولي للكتاب 2024
  • إصابة ثلاثة أشخاص بهجوم في منطقة المشجعين خلال (يورو 2024)
  • إصابة 3 أشخاص جراء هجوم في منطقة المشجعين بـ"يورو 2024"